في صورة مؤلمة هزت مشاعر المجتمع السعودي، اخترقت أقدام جمال سائبة سيارات مسافرين لتسفك دماء الأبرياء على طريق العقير الملقب بـ”طريق الموت”، حيث فقدت الأحساء ٩ أشخاص خلال يومين على طريق واحد لا يتجاوز ٧٠ كم، في حين علق المتحدث لوزارة النقل قائلاً: “عوامل السلامة متوفرة في الطريق!”

ودشن المغردون في وسائل التواصل الاجتماعي هاشتاغ بعنوان “#طريق_العقير_يقتلنا_يا_وزير_النقل ” و ” #طريق_الموت_العقير ” في محاولة لتطوير الطريق الذي شهد عشرات الوفيات خلال السنة الأخيرة بسبب ازدواجيته وانعدام السلامة.

الحادث الأول فجر السبت شهد وفاة ٧ أشخاص جلهم من عائلة واحدة بينهم أطفال، تم دفنهم مساءً بأشلاء متفرقة، أما الثاني مساء الأحد فقد اخترقت خمسة جمال سيارتين لتقتل أم وابنها فوراً وتصيب آخرين.

وأوضح المتحدث باسم وزارة النقل تركي الطعيمي، أن تقرير الحادث الأول أشار إلى أنه “نتيجة للسرعة الزائدة وانحراف إحدى المركبات عن مسارها ارتطمت بمركبة أخرى وجهاً لوجه. وأشار إلى أن الحادثة وقعت على الطريق الرئيس، الذي يعتبر طريقاً مفرداً يبلغ طوله 73 كم، وكان أعيد تأهيله بالكامل أخيراً، وهو ضمن الطرق التي تتوفر فيها عوامل السلامة”، وأضاف: “سبق أن تم إدراج ازدواج هذا الطريق ضمن السنة المالية المقبلة، التي تحظى بأولوية عالية ضمن مشاريع الوزارة”.

من جهته زار مدير شرطة المنطقة الشرقية اللواء غرم الله الزهراني ذوي المتوفين والمصابين في الحادث المؤلم الذي وقع فجر السبت على طريق شاطئ العقير.

شارك الخبر:

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *