>

رفض طالبان شقيقان اليوم الذهاب للمدرسة، عقب قيام معلم بمدرسة بن سعد الابتدائية بالتعدي عليهما بالضرب على وجهيهما، إثر نوم أحدهما داخل الفصل ورفض الآخر إيقاظه من النوم بضربه.
وفي التفاصيل، تقدم ولي أمر طالبين بشكوى رسمية للإدارة العامة للتعليم بمحافظة جدة وشرطة محافظة جدة؛ مفادها قيام معلم بالتعدي على طالبين بالضرب على الوجه والتلفظ عليهما بألفاظ غير تربوية، عقب أنْ رفض أحدهما ضرب الطالب الآخر لإيقاظه من النوم أثناء نومه بالحصة.
وانتقد ولي أمر الطالبين “فارس وعبدالله سعود السلمي”؛ الأسلوب الذي لجأ له المعلم لمعاقبة الطالبين، وقال: إن في مدارسنا من يسيء لنفسه بشكل خاص وللتعليم بشكل عام بمثل هذه التجاوزات والتصرفات التي منعتْها وزارة التعليم.
وأضاف “السلمي”: للمدرسة دور تربوي أرقى وأسمى من هذه التصرفات غير التربوية والأساليب العقيمة المنفرة للطلاب من المدرسة، مشيراً إلى أنه لا يُقر بعض التصرفات التي تصدر من أبنائنا الطلاب، وأن هناك إجراءات رسمية يتم اتخاذها في مثل هذه الحالات، وأكد أن أطفالاً في مثل هذا العمر يجب أن يتم التعامل معهم بالنصح والتوجيه والإرشاد بعيداً عن الضرب، وخصوصاً على الوجه الذى نهت عنه الشريعة الإسلامية وهو ما حدث مع أبنائه.
وبحسب صحيفة سبق أوضح تقرير طبي مبدئي لفترة الشفاء التي حددها الطبيب بأربعة أيام ما لم تحدث مضاعفات.
ووضح المتحدث الرسمي باسم الإدارة العامة لتعليم محافظة جدة “عبدالمجيد الغامدي”؛ أنه تم توجيه مشرف للتحقيق في الحادثة والرفع بتفاصيلها لاتخاذ الإجراء اللازم.



شارك برأيك

تعليقان

  1. طالب يُضرب !
    الاب يوجه ابنه للمدرسه ليتعلم وليس ليُضرب
    ممكن تعلم او تربي الطالب بالضرب لكن تأكد سيفعل ما تُريد امامك ولكن بِمُجرد ما تعطيه ظهرك سيفعل ويفعل ويفعل الاخطاء لكن ان علمته بالطيب والهداوه تأكد سيتعلم ويفعل الصواب بوجودك او بغيابك .
    الله اعطى كُل انسان عقله يستخدمه ومن يعمل بيده دون عقله فهو فاشل , العمل الصحيح باليد والعقل هذا ان كُنتُم تفهمون ما هي مهام هذا العقل .

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *