رد ضاحي خلفان، قائد شرطة دبي السابق على تقرير لفناة الجزيرة القطرية تحدث عن ان الإماراتي هزاع المنصوري لم يكن “رائد فضاء” بل سائحا تم شراء مقعد له في رحلة فضائية مقابل مبلغ ضخم.

وقال ضاحي خلفان في تغريدة عبر حسابه على تويتر: “الفزعة يا بو فارس… الجزيرة ونيويورك تايمز يحاولون يبخسوا من انجاز الامارات…. ولولا اني كشفت كذبهم لاني رحت لموقع ناسا وغطست في كل الاخبار المكتوبة عالموقع، لقيت ان الناسا استخدمت عدة توصيفات للمنصوري ومنها: رائد فضاء”.

وكانت قناة الجزيرة قد نقلت عن صحيفة الـ “نيويورك تايمز” أن الإمارات دفعت مبلغا ضخما لموسكو مقابل إتاحة الفرصة أمام الطيار الإماراتي هزاع المنصوري (35 عاما) للذهاب إلى الفضاء، كغيره من الراغبين.

يذكر ان هزاع المنصوري شارك في مهمة انطلقت إلى محطة الفضاء الدولية. يوم 25 سبتمبر، ليحقق إنجازا تاريخيا لبلاده التي اختارته في أبريل الماضي ليكون أول رائد فضاء يمثلها.

وتندرج مهمة المنصوري ضمن برنامج “الإمارات لرواد الفضاء” الذي يشرف عليه مركز محمد بن راشد للفضاء، ويعد أول برنامج متكامل في المنطقة العربية يعمل على إعداد كوادر تشارك في رحلات الفضاء المأهولة للقيام بمهام علمية مختلفة، وفقا لما ذكرته وكالة الأنباء الإماراتية “وام”.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫3 تعليقات

  1. يعني يا ضاحي الخرفان حنصدقك أنت ولا نيونيورك تايمز ???
    الرائد المنصوري هو بنفسه شفناه نازل أحول العنين مسكين ومصدوم من كذب آل المكتوم لا أنت يا خرفان ولا نيويورك تايمز حتكذب عينينا الرجل كان وجهه اصفر وأغمية عليه ??? في الفضاء لولا البصل اللي شموها له كان راح فيها المسكين ?? آل المكتوم من يوم هربت الأميرة هيا وهو يهبص وموش عارف يعمل ايه معبس الوجه بعني مكشر الوجه ???
    القادم اجمل بإذن الله تعالى وتبارك وجمعة مباركة على الجميع

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *