>

في استمرار لمسلسل تزويج صغار السن في بعض مناطق السعودية أثارت قضية زواج جديدة سكان إحدى القرى التابعة لمحافظة العارضة في منطقة جازان بجنوب غرب السعودية حيث أجبر جبران بن جابر خبراني (15 عاما) ويدرس في الفصل السادس الابتدائي على الزواج من إحدى قريباته (16 عاما).

وذكرت صحيفة ‘الوطن’ السعودية أن ‘هذا الزواج أثار دهشة سكان المحافظة واضعين اللوم على والده الذي وافق على زواج ابنه في سن مبكرة’. وأوضحت الصحيفة أنه بمقتضى هذا الزواج يتطلب من الزوج القاصر ‘البحث فورا عن عمل حتى يوفر من خلاله حاجات زوجته خاصة أنه يسكن في غرفة مع أسرته ولا عائل له ولزوجته إلا والده الذي يعتمد على الزراعة وتربية الماشية في توفير المال’.

وأشارت الصحيفة إلى أن ‘جبران الذي أجبره والده على الزواج من ابنة عمه تزوج قبل شهرين وبمهر بلغ 50 ألف ريال ( 13.33 الف دولار تقريبا) يدفعها على أقساط’. أما والده فاعترف بأن ‘الزواج المبكر هو عادة ينتهجها بعض أفراد قبيلته وأبناء قريتهم منذ زمن وليس له تأثير سلبي على الحياة الزوجية مستقبلا لأن هناك من الأجيال السابقة من قام بفعل ذلك غير مدرك باختلاف الظروف من كل النواحي بما فيها المعيشية على وجه الخصـوص’ فيما هدد والد العروس باسترداد ابنته من زوجها إذا تـرك دراسـته.



شارك برأيك

‫14 تعليق

  1. متخلفين جدا واشكر الله اني لست سعودية لانها قمة تخلف وجهل بكل شئ

  2. سؤال بريئه كيف 16 سنة ولس في الفصل السادس الابتدائي على كل حال ليش هذا صراخ اش صار 16 سنة رجل وكمان لو اهل مرتاحين ماليأ احلا سن لزواج بسس في ناس عيزين يقطع سمك و ذيلها قبل مايقررو يرتبط ويخله اخر المشور

  3. في الموقع اللالكتروني للعربية نفس الخبر لكن قالوا ان الاب اراد تزيوج ابنه لانه فاشل دراسيا ( ولهذا ما زال في الصف السادس وعمره خمسة عشر سنة يا عبدي باشا ) … لو كنا نعرف ونحن صغاران نتيجة الفشل في الدراسة هو الزواج لما درسنا حرفا ….

  4. الزواج المبكر له اضرار كبيرة وانا ما انصح احد يتزوج بكير عاشقة فلسطين

  5. الف مبروك بس لو بس اوانت اكبير اشوي مثلا عمرك 20-19 كانت احسن كلمة مبروك عاشقة فلسطين هيا h

  6. had she gareeb l3neh keef bedo ye3dar ylabee talabet marto wlesa segeer
    wallah haram had elle beseer
    ya3ne etha khalafo wsar 3endo baby keef bedo yerabe

  7. hehehehe 7araam l 3arouss akbar mennah w ba3don sghar chou ra7 yfahemhon bel 7ayat l zawjeyyeh 5assatan l 3ares 3ala kol 7al alef mabrouk

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *