الصفحة الرئيسية منوعات طالب سعودي عمره 15 عاما يتزوج فتاة عمرها 16 عاما

طالب سعودي عمره 15 عاما يتزوج فتاة عمرها 16 عاما

بواسطة -
14 87

في استمرار لمسلسل تزويج صغار السن في بعض مناطق السعودية أثارت قضية زواج جديدة سكان إحدى القرى التابعة لمحافظة العارضة في منطقة جازان بجنوب غرب السعودية حيث أجبر جبران بن جابر خبراني (15 عاما) ويدرس في الفصل السادس الابتدائي على الزواج من إحدى قريباته (16 عاما).

zawaj

وذكرت صحيفة ‘الوطن’ السعودية أن ‘هذا الزواج أثار دهشة سكان المحافظة واضعين اللوم على والده الذي وافق على زواج ابنه في سن مبكرة’. وأوضحت الصحيفة أنه بمقتضى هذا الزواج يتطلب من الزوج القاصر ‘البحث فورا عن عمل حتى يوفر من خلاله حاجات زوجته خاصة أنه يسكن في غرفة مع أسرته ولا عائل له ولزوجته إلا والده الذي يعتمد على الزراعة وتربية الماشية في توفير المال’.

وأشارت الصحيفة إلى أن ‘جبران الذي أجبره والده على الزواج من ابنة عمه تزوج قبل شهرين وبمهر بلغ 50 ألف ريال ( 13.33 الف دولار تقريبا) يدفعها على أقساط’. أما والده فاعترف بأن ‘الزواج المبكر هو عادة ينتهجها بعض أفراد قبيلته وأبناء قريتهم منذ زمن وليس له تأثير سلبي على الحياة الزوجية مستقبلا لأن هناك من الأجيال السابقة من قام بفعل ذلك غير مدرك باختلاف الظروف من كل النواحي بما فيها المعيشية على وجه الخصـوص’ فيما هدد والد العروس باسترداد ابنته من زوجها إذا تـرك دراسـته.

14 تعليق

ماذا تقول أنت؟

الرجاء, التأكد من الأطلاع على قواعد الكتابة في نورت قبل نشر تعليقك.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.