>

أعلن مؤسس مجموعة #أمازون ومديرها التنفيذي جيف بيزوس، أغنى أغنياء العالم وفق مجلة “فوربز”، اليوم طلاقه من زوجته ماكينزي بعد زواج استمر خمسة وعشرين عاما.

وكتب جيف بيزوس (54 عاما) وماكينزي (48 عاما) في تغريدة نشرها رجل الأعمال عبر حسابه على “تويتر”: “نريد إعلام الناس بتطوّر في حياتنا (…) قررنا الطلاق والاستمرار في الحياة كصديقين”.

وأضاف الثنائي: “سنبقى عائلة وصديقين عزيزين”، مشيرين إلى أنهما بقيا طوال ربع قرن من الزواج “شريكين في شركات ومشاريع”.

ماكينزي بيزوس روائية، وأشهر كتبها يحمل عنوان “The Testing of Luther Albright“. وهي كانت من أوائل الموظفين في “أمازون” وقد أسست في 2014 هيئة “باي ستاندر ريفوليوشن” المناهضة للتحرش.

ومن المفترض ان تصبح ماكينزي بعد طلاقها واحدة من اغني نساء العالم.

 

شارك برأيك

‫21 تعليق

  1. أعلم بأن الطلاق هو شرع.. وأفهم أن الطلاق يكون رحمة في كثير من الحالات.. ولكن ما لا أفهمه كيف من الممكن أن يصل الحال بالنسبة لزوجين بينهما ما حلله الله إلى أقصى درجات الخلاف وعدم التفاهم حتى ينتهى بالطلاق!! وكيف من الأساس أن يكون هناك عدم تفاهم بين زوجين.. اذا فلماذا تزوجا؟!!

    موضوع الطلاق برغم وعيي الكامل به إلا أني لا أستوعبه تماماً بين حبيبين أصبحا زوجين!!

    (يمكن اللي ايده في الميه مش زي اللي ايده في النار) ربما!!!

  2. حيث أنك أعطيتني الضوء الأخضر فيما يخص الحوار المثري 🙂
    ارجو أن يسمح لي المقام بإبداء رأيي
    أنا من أنصار الزواج التقليدي (ويبقى رأييي نظرياً بدون خبرة) حيث أن الزواج التقليدي عادة يجمع بين شخصين من نفس البيئة -نسبياً- التي تشكل بحد ذاتها أرضية صلبة لمشروع التفاهم وتضمن لحد ما التقارب الفكري والاحترام المتبادل. الاحترام يؤدي للحب أما الحب فليس بالضرورة أن يؤدي للاحترام
    بينما الزواج المبني على الحب كأساس فإنه يعتمد على مبدأ التوقعات او حتى النية السليمة التي قد تتصادم مع الواقع

    وكما يقول الإمام الشافعي “رأينا صواب يحتمل الخطأ، ورأي غيرنا خطأ يحتمل الصواب، ومن جاءنا بأفضل منه قبلناه” 🙂

  3. علي بالخروج قبل أن تتحول عربتي إلى يقطينة ويُفتضح أمري 🙂
    أرى ردك فيما بعد

  4. حتى الزواج التقليدي لابد له من أساس أستاذة رانيا!! وأساس الزواج هو القبول والقبول يؤدي إلى الحب وبالتالي الحب يؤدي إلى الإحترام والتوافق.. من الممكن أن أحترم شخصا ما ولكني لا أحبه!! أحترم أرائه أو شخصيته أو إسلوبه أو طريقة تعامله ولكن ليس شرطا أن يؤدي هذا الاحترام إلى الحب او علاقة كعلاقة الزواج.. وعلى العكس الحب!! فمن المنطقي أنني اذا أحببت فإنني سأحترم من أحب.. ثم أن الزواج التقليدي يعني إختيار الأهل أو المحيطين وهذا معناه أن من أختار قد إختار من وجهة نظره هو وبقناعاته هو وليس أنا!! بمعنى أخر أنه زواج قد يكون ناجحا وقد يكون لا.. يتضح الأمر بعد الزواج.. وهنا تكمن الخطورة.. فإن توافقنا كان بها وإن لا فعلينا أن نقاسي ونعاني نتيجة إختيار الغير.. في كل الأحوال أستاذة رانيا لابد من الحب لإستمرار الحياة الزوجية بشكل طبيعي ولا تكون الحياة الزوجية على حساب أحد الأطراف..

    أرجو أن أكون قد أوضحت وجهة نظري..

    تحياتي.. ولا تقلقي على عربتك فهى مصونة إن شاء الله..

  5. أتم الله عليك نعمة العقلانية حسام
    لي عودة للتعليق على هذا الموضوع لاحقاً لأعطيه حقه
    إلى ذلك الوقت لك ولعائبتك الكريمة كل الدعوات الطيبة
    وعن عربتي أرجو ألا تشي بالسر حتى لا أمضي لياليَّ في المطبخ أنفض الرماد 😉

  6. مساء الخير أستاذة رانيا..
    ان شاء الله تكونين بخير وأسرتك..

    في إنتظار عودتك إن شاء الله..

  7. صباح الخير حسام (اعذرني فتحية الصباح هي المفضلة عندي .. أشعر أنها تبشر بيوم آخر فيه كم الجمال بقدر ما فيه من الوعود! ما رأيك؟)
    بالعودة لنقاشنا السابق
    أنا متفقة معك بما ورد بتعليقك أعلاه إلا أنني أرى أنك أطّرتَ الزواج التقليدي في إطار “أم عبدو الخطابة” و “ماخدوش يا بابا ما خدوش يا بابا” 🙂
    الزواج التقليدي الذي أتكلم عنه هو اقتراح من منهم أكبر منا سناً وأنضج رؤيا (في معظم الأحيان) الذين يرون احتمالية علاقة ناحجة ويبقى فيها للشريكان القرار النهائي. شئنا أم أبينا الزواج هو على المدى البعيد (واضعين بعين الاعتبار وجودالأولاد مستقبلاً)هو زواج بين عائلتين وليس فقط بين شخصين.
    من قال أن الحب يولد فقــــط في الجامعة أو في مكان العمل أو على مواقع التواصل الاجتماعي؟ لماذا الزواج المرتب فيما بيم عائلتين تريان أن بين أولادهما احتمالة علاقة ناجحة متهم بأن لا وجود فيه للحب؟
    الزواج التقليدي الذي أتكلم عنه هو ترتيب فرصة للقاء اثنين يعتقد آخرون أنهما يناسبان بعضهما ولا يفرضون رأيهم.
    وما الحياة إلا مجموعة صدف وضعها الله في طريقنا؟

  8. صباح الخير مرة أخرى أستاذة رانيا..
    وتحياتي لأسرتك الكريمة..

    أما عن رأيي في الصباح.. فلا أجد أجمل ولا أعظم ولا تعبير يعبر عن قيمة الصباح إلا قوله سبحانه وتعالى (وجعلنا الليل سباتا وجعلنا النهار معاشا).. أعشق نسماته ورائحة نداه والسرحان في وجوه الناس ما بين طالب ذاهب لمدرسته وعامل لمصنعه!! ولكن لسبات الليل أيضاً سحره وجماله..

    أنا لست ضد الزواج التقليدي أستاذة رانيا ولكني أقول أنه (كالبطيخة) لا تعلمين ما بداخلها!! لابد وأن تشقيها الأول لتعرفي!! أي أنه (أنت وحظك) ولا وقت للتراجع ليس هناك إلا الندم!! وتوافق الأهل بعضهم مع بعض لا يعنيني بقدر ما يعنيني الحياة التي أنا مقدم عليها يعنيني السعادة والتوافق والحب.. الأهل كل سيذهب إلى بيته وحياته.. نعم هناك زواج تقليدي نجح وهناك فشل وهناك زواج على حب نجح وهناك فشل.. ولهذا فإني دائماً ما أقول علاقة وتعامل ما قبل الزواج هما ما يحددان العلاقة بعد الزواج!!

    أؤمن بالصدف وأؤمن بأقدار الله.. لا شك في هذا ولكني أيضاً أؤمن بأن من جد وَجد ومن زرع حصد..

    تحياتي..

  9. صباحك كما تتمناه وأكثر
    أنا لا أرى أننا مختلفين إلا بجزئية صغيرة جداً (بما أنني متفقة معك بخصوص البطيخة)
    أن في علاقة الزواج المبنية على حب (التي اتفقنا أنها قد تنحج وقد لا تنجح) تكون التوقعات أكثر وبالتالي تكون – لا سمح الله – الخيبات أكبر.
    وطبعاً نتمنى السعادة للجميع وما كلامنا سوى نظريات ووحده الواقع هو الفيصل
    أما عن أسلوبك في وصف الصبح .. بصراحة ليس بين مفرداتي ما يصف وصفك لجمال الصبح، وهذا يشجعني أن أخذ رأيك (لاحقاً) بشيء أكتبه

    لحينها دمت وأسرتك الكريمة بخير وسعادة وأمل

  10. إن من أجمل وأعدل ميزة في الدردشات على مواقع الانترنت المفتوحة أن كل تعليق ينزل تحت اسم صاحبه

    1. ولكل إنسان ما اختار أن يلبسه أمام الناس .. فللكلمات كما للثياب دلالات على شخصية صاحبها

  11. السيد حسام
    أنا لستُ أكبر من الاعتذار عندما أكون مخطئة، وبصراحة أنا لا أرى نفسي قد أسأتُ لأي إنسان هنا. لكن إذا كنت تعتبر أني السبب في إقحام أحدهم لاسمك بالسوء فأنا أعتذر لك.

  12. تفو عليكي و عليها داخلين بين العباد بالهمز و اللمز و التكهنات دليل انكن نساء قاضية متخلفة غبية جاهلة تغذي وقتها الميت و ضميرها الاسود بتتبع عورات و كلام الغير و تصيد الزلات
    شوفيلك شغلة انتى و هي و اتركو سيدتكم تاج راسكم بحالها

  13. يسعد مساكِ و أيامك ياسمين و جزاكِ الله عني كُل خير و جعل دفاعك عني في ميزان حسناتك …. رأيت كلامك في الصفحة الأُخرى قبل أن يُمسح و أشكُرك عليه ! للأمانة كلامك و كلام عيد دليل آخر على أن الله يُسَخّر للبعض من عباده من يرُد عَنْهُم و يُدافع عَنْهُم ! شُكراً و الله يسعدك …
    !!

    1. اختى الفلسطينية و هل يغيب الشمس دخان الحرائق …؟
      صدق من قال عن كلام الجهلاء انه رث
      مهما حاولنا ترقيعه لا يتصلح
      لا تشكريني اختى ..انتى و المعلق حسام و قلة من بعض المعلقين كفسحة الامل و كنسمة الصيف التى تأتى لتعطينا املا بغد افضل لعروبتنا التى صدئت اركانها و
      فتبا لحثالة قوم همهم الوحيد جعل الغير مثلهم

  14. صباح الخير أستاذة رانيا..
    دعواتي لكِ ولأسرتك الكريمة وإن شاء الله أموركم بخير..

    سأنتظر بشغف ما يخط به مدادك ويبهجنا به فؤادك.. فلا تتأخرين علينا..

    ملحوظة: لا تشغلي بالك كثيراً برث الكلام..

  15. Yasmin ism 9irda hhhhhhhh 3ajooz te7er9ek yabdo inek fi bala3a 9ariba 7alf al shasha tatalasasi ya kalba tfoooooooooo

  16. صباح الخير والأمل والسلام للجميع
    زادك الله رضاً على رضا وشكراً لك ولكل من لا يقبل بالظلم
    قد أكون جديدة على هذه الجريدة ولكنني أدرك أن ما يخطه قلمي على الانترنت هو تماماً كتجولي في الحديقة سألتقي بأشخاص كثيرة من ثقافات مختلفة منهم من سيبتسم لي ويكمل مشواره، منهم من سيتوقف ليحييني ومنهم من سيشاركني الحديث وربما منهم من يصبح صديقي.
    لكن ما آذاني أن اكون – دون قصد مني – حجة في التعدي على أشخاص آخرين.
    شكراً حسام وتحيتك وغيرك من المعلقين جزءاً مجملاً لتنزهي في حديقة نورت
    وأعتذر من جديد إن كنت سبباً في إيذاء أي شخص هنا
    إلى القريب العاجل 🙂

    1. برافو يا بنت
      والله يكملك بعقلك ……
      انا دائما اقول انو كل وحدة اسمها رانيا ههههههههههههههههههههههههههه فيها شي مميز , وانتي ما شاء الله عقلك وكثير من افكارك سليمة , ولو انه الوهابية السلفية حرموا اسم رانيا هههههههههههههههههههههههههه بعيد عنك مساطيل , على اساس انو اسم رانيا مشتق من ران على قلوبهم ههههههههههههههههههههههه وما نفع معاهم اني علمتهم قد يكون اسم رانيا مشتق من رنة خلخالو يما ههههههههههههههههههههههههههههه لكن ما يعرفون شنو خلخال الي ينلبس اسفل السيقان هههههههههههههههههههههههه يلا الناس فيما تعشق مذاهب .
      يلا ارجع للاجازة لكن بعض المواضيع تغري بالحقيقة وتثير شهية ههههههههههههههههههههههههه التعليق عندي, اشوفكم على خير .

  17. مساء الورد ياسمين ، شاكرة فضلك و كلماتك الجميلة ……
    الله المُستعان أُختي ….
    نهارك ورد و جوري …
    !!

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *