>

تخوض لاعبة الجودو السعودية تهاني القحطاني، اليوم الجمعة، مواجهة مع لاعبة إسرائيلية في دور الـ32 لوزن +78 كلغ في أولمبياد طوكيو، في حدث يثير جدلا على مواقع التواصل الاجتماعي.

وتستقطب مواجهة القحطاني (21 عاما) مع راز هيرشكو اهتمام السعوديين الذين ينقسمون بين مؤيد ومعارض للمشاركة. لكن على الصعيد الرسمي، يبدو التشجيع للقحطاني واضحا، من دون أي ذكر لإسرائيل.

في هذا الاطار، تصدر هاشتاغ #كلنا_مع_تهاني_القحطاني ترند موقع تويتر في المملكة اليوم قبل ساعات من المواجهة المرتقبة.

وقد رأى البعض في تعليقات على مواقع التواصل أن المباراة تندرج في سياق حدث رياضي دولي ولا ينبغي خلطها بالقضايا السياسية، اعتبر آخرون أنها تندرج ضمن العداء العربي مع إسرائيل ويتعين على القحطاني الانسحاب.

وغرد الكاتب السعودي عبد الرحمن اللاحم على “تويتر”: “ستكون تهاني بطلة بأعيننا في كل الحالات. الرياضة ليست لها علاقة بالسياسة. السعودية وشعبها لا ينتميان للشعوب الطارئة على الأرض والتي تقتات على الضجيج والشعارات”.

في المقابل، رأى الكاتب خالد الدخيل أن “الأفضل للاعبة الجودو السعودية الانسحاب من المباراة أمام ممثلة إسرائيل. السعودية لا تعترف بهذه الدولة، والشعب السعودي يعتبرها دولة احتلال مفروضة بمنطق القوة العارية. والانسحاب ليس في هذه الحالة من أمام اللاعبة الإسرائيلية كفرد أو كيهودية، وإنما رفضا لمشروعية الدولة التي تمثلها”.

وفيما تستعد القحطاني (21 عاما) للمواجهة، نشر وزير الرياضة السعودي الأمير عبد العزيز بن تركي صورة على صفحته على إنستاغرام مع بعثة السعودية تظهر فيها القحطاني وعلق عليها “أبطال الوطن في طوكيو”. وحرص على حضور تمارين القحطاني لتحفيزها.



شارك برأيك

‫4 تعليقات

  1. ( وَمَنْ يُهِنِ اللَّهُ فَمَا لَهُ مِنْ مُكْرِمٍ)
    تخلت عن حجابها وعن قيمها ومبادئها ! وخسرت كل شيء !

  2. عار مابعده عار
    ويستمر محمد بن سلمان في اهانة المرأة السعودية
    ضاربة الشعر اصفر اللي شبه سلك المواعين بملامح افريقية كأغلب السعوديات وتوافق تقابل صهيونية وتتغلب منها 11 / صفر في مباراة او بالاحري مدبحة امام العالم اجمع …!!!
    كنتي حتي اقتديتي ب البطلة المصرية هداية ملاك اللي لم تتخلي عن حجابها ماشاء الله عليها مع انك المفروض انك جاية من اكتر مجتمع عربي محافظ ..!
    عار وخزي ومنتهي الاهانة

  3. كنت منزل تعليق هنا وبقى لعدة ساعات هههههههههههههه خلالها تناقلته جميع الوكالات الإخبارية ، ومن ثم قامت نورت بمسحه والبراءة منه ههههههههههههههه حفاظا على انسياب حليب مرضعات الكبير بشكل سلس هههههههههههههههه

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *