>

أصبحت عارضة الأزياء الإسرائيلية ماي تاغر أول عارضة أزياء من بلدها تشارك في جلسة تصوير في دولة الإمارات بعد اتفاق البلدين على تطبيع العلاقات بينهما الشهر الماضي.

ظهرت ماي تاغر مرتدية ملابس نوم (بيجامة) محتشمة أثناء جلسة تصوير في الصحراء مع عارضة الأزياء الروسية أناستازيا باندارينكا المقيمة في الإمارات.

واتفقت إسرائيل والإمارات في 13 آب، على تطبيع العلاقات بينهما لتصبح الإمارات أول دولة خليجية وثالث دولة عربية تقدم على ذلك عندما توقع الاتفاق بشكل نهائي.

ونُظمت جلسة التصوير، التي تضمنت رفع عارضتي الأزياء علمي إسرائيل والإمارات، في رمال دبي إحدى الإمارات السبع التي تتكون منها دولة الإمارات والمركز الإقليمي للأعمال والسياحة.

و”فيكس” علامة تجارية إسرائيلية خاصة بالملابس الداخلية وملابس النوم (البيجامات) النسائية. واحتراما للعادات والتقاليد في الإمارات اكتفت الشركة بعرض ملابس نوم فقط.

ونظرا لأنه لم يتم بعد إصدار تأشيرات دخول بسهولة للمواطنين الإسرائيليين كما لم تنظم بعد رحلات جوية مباشرة بين الدولتين، فقد وصل فريق التصوير الإسرائيلي إلى دبي على متن رحلات جوية عبر أوروبا وبجوازات سفر ثانية غير إسرائيلية.

وقالت المخرجة نويا يوهانانوف: “في اللحظة التي سمعنا فيها عن اتفاق التطبيع فكرنا أن التصوير في دبي سيكون أمرا مثيرا للغاية”، مضيفة أن الحصول على الأوراق اللازمة استغرق بعض الوقت.

وشددت إسرائيل والإمارات على المزايا الاقتصادية التي قد تجنيانها من التطبيع، وجرى بالفعل توقيع العديد من اتفاقيات التعاون في مجال الأعمال.




ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *