>

فاجأت طفلة بريطانية لا يتجاوز عمرها عامين أسرتها وكل المحيطين بها عندما راحت تستخدم الكمبيوتر وتجري أبحاثا على الإنترنت بطريقة مذهلة كشفت عن عبقرية مبكرة.

وقد دفع هذا الاكتشاف بأسرة الطفلة بياتريكس تاونساند لإخضاعها إلى امتحان معدل الذكاء الذي نجحت في اجتيازه بمعدل 130 مما أهلها للانضمام إلى مجموعة منسا للعباقرة المتفوقين الذين لا تتعدى نسبتهم 1% من تعداد البشرية.

وأوضحت مصادر صحفية بريطانية أن الطفلة استحقت الدخول في المجموعة عن عمر سنتين وستة أشهر بعد الخضوع لاختبار نفسي لأنها في سن لا يخولها الخضوع لاختبار مكتوب.

مهارات فذة

ووفقا لما ذكرته مصادر صحفية بريطانية، تتميز الطفلة العبقرية عن غيرها في استخدام الكمبيوتر سواء بتحريك الفأرة أو انتقالها من برنامج تثقيفي إلى آخر والبحث في موقع غوغل بسرعة فائقة يحسدها عليها الكبار.

وذكرت روزي -والدة الطفلة بياتريكس- أنها لاحظت على ابنتها منذ السنة الأولى من عمرها بوادر التفوق والتميز حيث كانت قادرة على التكلم بلغة واضحة قل نظيرها بين الأطفال في هذه المرحلة من العمر.

وأشارت إلى أن بياتريكس لم تكن تجيب عن أي سؤال بكلمة نعم بل بكلمات يستخدمها الكبار مثل “بالتأكيد”، فضلا عن قدرتها على قراءة الأحرف الأبجدية قبل بلوغها السنة الثانية إلى جانب مهارتها المذهلة في استخدام الكمبيوتر والإنترنت.

وأضافت الأم -على سبيل المزاح- أنها لا تستبعد أن تقوم ابنتها في يوم من الأيام باختراق الشبكة الإلكترونية التابعة لوزارة الدفاع الأميركية (بنتاغون) التي تعتبر واحدة من أكثر الشبكات سرية وتعقيدا في العالم.

يذكر أن أصغر فرد دخل مجموعة منسا للعباقرة المتفوقين كانت الطفلة إيليز تان روبرتس، التي انضمت إلى هذه المجموعة وعمرها سنتان وأربعة أشهر.



شارك برأيك

‫33 تعليق

  1. ما شالله ما شالله اللهم لا حسد…..
    الله يحميها يارب ويخليها لاهلها……
    ومتيم المفرفش.
    هع هع.

  2. ما شالله ما شالله اللهم لا حسد…..
    الله يحميها يارب ويخليها لاهلها……
    ومتيم المفرفش.
    هع هع…..

  3. كل شئ يزيد عن حده ينقلب ضده………..ترعبنى مثل هذه الاخبار لانها بعيده عن الطبيعي والمالوف

  4. صدقوني وانا صغير كنت عبقري كمان بس مش عارف ليش على كبر طنجرت .

  5. we should learn from the west how to educate our kids,i mean the positif side not other low level of their life

  6. hada ma3nato ebni ana 3abkare aktar menha, ana ebne 3omro masallah 2 we 6 ashur, we bye3ref el a7rouf bel 3arabe wel english weldenmarky, we nafsh el she el arkam. we bye3ref yefout 3ala el youtube lawa7do we ey7ot 3ala elly bedo eyah. bye3ref eysaghel aya lobe bedo eyaha men el cd ta3o we yel3ab kaman. shu hada. fee kteer awlad heek bas el nas ma bte7ke khof men el 7asad we kaman men el darar elly momken eyser eza en3araf halshe 3an awladhum

  7. الذكاء شيئ جميل وهو حالة ليست طبيعية .. اي لم يأتي من الدراسة والمطالعة وانما موهبة من الله سبحانه وتعالى ..يارب ديم عليها عبقريتها

  8. أنا ملاحظ أن الجيل القادم ده يخوف ،، يا ترى هيعملوا فينا إيه ؟؟ ……………. دائماً اقول لأصدقائى ، هذا الجيل تم ولادته لوقته وزمنه ،، حتى أكاد أجزم أن هؤلاء الاطفال مولودين ومعهم جينة مستقبلية فيما يتعلق بالكمبيوتر والجيم أند ووتش وغيرها من الألعاب الالكترونية ،، فلدى بنت أختى عمرها 4 سنوات ،، وعندما كنت أحادثها بالتليفون بعد غياب ،، قالت لى : خالو ، أحسن ممكن نتكلم شات عن طريق النت ،، أو خذ الايميل بتاعى وإبعث لى دائماً عليه ….
    ومن شقاوة هذا الجيل يحكى لى أحد الاصدقاء هذه الطرفة ،، حيث ذهب لزيارة أحد اقاربه المريض ،، ووجد طفلاً صغيراً امام باب إحدى الشقق يحاول رن الجرس ولا يستطيع …… فقال له الطفل : ممكن عمو ترفعنى عن الارض علشان ارن الجرس . وبحسن نية رفعه عن الارض ليرن الجرس ،، ثم قال الطفل : أنزلنى بسرعة ،، ويللا نجرى قبل مايفتحوا .
    وإكتشف صديقى أن هذا ليس منزل الطفل وانه يعبث بجرس أحد الجيران .

  9. البت دي شبهي كده من وانا صوغيره كده اعرف كل حاجه اه اومال

  10. الله سبحانة وتعالى فضل بني ادم بنعمة العقل اللهم ديم نعمك علينا يا ارحم الراحمين وثبت علينا العقل والدين

  11. ههههههههههههههههههههههه استاذ احمد حلوة القصة فعلا
    ههههههههههههههههههههههههههههه

  12. we are all equal some they use their brain some not it’s like a pc you choose how to use it.that’s utopic any time we find an excuse by saying it’s a gift from god,any way this way of thinking is mostly in arabic world

  13. لو كانت هذه الطفلة في بلد عربي للبست المريول ووقفت تجلي الصحون ، او لعلموها طبخ المنسف بدل الكمبيوتر .

  14. لا يقاسيون لو كانت عربيه لا كل المعليقين احتقروها هم يمدحو الا الغرب
    ارجو نشر تعليقاتي يا هتلر

  15. اطفالنا عابقاره وليسو مثل اطفال العرب الذين جنو عليهم اهلهم اما بتزويجهم اطفال لعواجيز في اسبعين وقتل طفولتهم او جنو عليهم بتدليلهم بددون اي داعي حيث يكون الطفل في سن 7 وثمان سنوات وتجده منتفخ كالفيل من الهامبرجر و معه احدث انواع اجهزه التكنولوجيا وكأنه انسان كبير في العشرين . لم ارى في حياتي اطفال مفسدين مثل اطفال العرب خاصة الخليج خاصة الاولاد والمشكلة امهاتهم طايرين فيهم .. طايرين في ايه بالضبط؟ الغثاثة والا الدلع الزايد والنعفقه .. اطفال عندهم الزن والصياح لتحقيق طلباتهم التي لا تنتهي يتحدثونفي الماركات العالمية واجهزه ماك و اي فون واحدث اكيرات الديجيتال وهم حتى لا يمسكونها .. اخ بس اتمنى اكون ام عشره اطفال عرب خاصة الخليجيين لانهال علا ضهورهم بالعصا ليل ونها ر حتى يتأدبو و يكونو رجال وبنات ! هاهاا انشر بيبي …

  16. اطفالك ايه يا بنت لندن و انتي تطفي بي لعربي ا حسن مني قال اطفالها هههههههههه
    ارجو النشر يا هتلر

  17. لو كان الضرب يفيد مع الطفل العربي كان فاد فيكي
    أنا عارف أنك أتربتي علي العصا والضرب مما كرهك بكل العرب وهربتي للندن أنا أقدر معاناتك وحالتك النفسيه الله يسامح أهلك كانت طريقتهم غلط
    ومنكم نستفيد ………أنشر مرض نفسي

  18. bent london

    Mazbout feeh hek namazeg fe el mogtama3 el 3arabeh, bas nafsh el she bel mogtama3at el gharbeye 3azizite feeh heek we adrab meen heek.
    El benet belgharb btefked bakaretha feeh seen el 7adana, 3alashan honak be3almuhen 3ala el sex. wel walad ma 3endo aya e7teram la la emo wala la abo wala la ostazo.
    el awlad byetrku manazel aba2hum awal maysero 18 sana. we byermo ahlhum be ma2wa el 3agaza,hadde heye el mukafa2a.
    tab3an feeh heek we feeh heek. ana ma ba2oul kol el nas zay ba3dha.
    el em btehdi bentha youm 3eed miladha el 18 mane3 lel7abal masallah. bethaneha 3ashan heye betmaresh el gens we bte7miha men eno yeser men hade e 3alaka baby. shu bede a2ol la2ol khaliha 3ala Allah

  19. دخيل عيونا … الله يحميها يا رب
    وبنت لندن يا ريت قلتي بكلامك عن حنية الطفل العربي لأهلو
    مو متلكن بس يكبر شوي بقلكن باي باي وبتقولولو تيك كير
    وبعتقد انو الله سبحانة وتعالى لما وزع الذكاء ما فرق بين عربي وغربي
    وهيدا شي من عند الله …

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *