>

أثار رئيس الوزراء الباكستاني عمران خان، موجة من الجدل بعد اقتراحه تطبيق عقوبة الإعدام أو الإخصاء الكيميائي على مرتكبي جرائم الاغتصاب، وذلك على خلفية جريمة اغتصاب أثارت ردود فعل غاضبة في البلاد.

وقال خان في حديث للتلفزيون الباكستاني إنه يعتقد أنه من الضروري إعدام مرتكبي جرائم الاغتصاب شنقا في الأماكن العامة، لكنه أشار إلى أن المسؤولين في الأجهزة الحكومية أبلغوه بأن مثل هذه الإجراءات قد تؤثر على علاقات باكستان مع الاتحاد الأوروبي.

وتابع أنه ينظر إلى تطبيق الإخصاء الكيميائي كبديل لعقوبة الإعدام وقال: “مثلما توجد هناك الدرجات الأولى والثانية والثالثة لجرائم القتل، يجب أن يكون هناك نوع من الدرجات لتلك الجرائم، وعندما ترتكب الجريمة من الدرجة الأولى، يجب تطبيق الإخصاء على المرتكبين، وإجراء العمليات الجراحية لهم كي لا يكون بمقدورهم فعل ذلك مرة أخرى”.

ويأتي ذلك بعد تعرض إمرأة للاغتصاب الجماعي على طريق للسيارات قرب مدينة لاهور الأسبوع الماضي، حيث أوقف مجهولون سيارتها واغتصبوها تحت تهديد السلاح.



شارك برأيك

‫4 تعليقات

  1. الاتحاد الأوربي و البنك الدولي و هيومن رايس ووتش و هلم جرا كل هؤلاء يتدخلون بطريقة أو بأخرى لكي يمنعوا بعض الدول من تطبيق عقوبات جد صارمة ضد المجرمين تحت مظلة حقوق الإنسان و ما طالب به عمران خان سوف يعتبره هؤلاء جرائم ضد الإنسانية و يضغطون عليه بكل السبل لكي يتراجع عنه خوفا من تضرر صورة باكستان في العالم !
    اليوم هناك مطالبات في المغرب لإعدام قاتل الطفل عدنان الله يرحمه، فالعقوبة السجنية غير كافية لأن المجرم سيقضي عقوبته واكل شارب نايم و قد يستفيد من عفو ملكي ثم يخرج لكي يعاود فعلته ! لكن المشكل هو الجمعيات الحقوقية و ما أكثرها عندنا التي رفضت ذلك و اعتبرت الإعدام سالب لحق الحياة و انه حسب تعبيرها ليس حلا !!!!!!! إذن ما هو الحل؟؟!! الناس اصبحت تخاف على أبناءها مع انتشار ظاهرة البيدوفيليا،، و المغتصب حينما أمن العقوبة تمادى في اجرامه !!!
    في أمريكا هناك الاعدام بالكرسي الكهربائي و في الصين إعدام ضد تجار المخدرات و غيرها من الجرائم البشعة، لكن هيومان رايس واش مركزة مع دول العالم الثالث ، لأن هذه البلاد التي تسمى العالم الثالث وضعت رقبتها تحت مقصلة البنك الدولي عشان كل يوم رايحة تستلف و قبل اي قرض هناك قائمة طويلة عريضة من الشروط يجب الموافقة عليها !

  2. .
    وَأَنْزَلْنَا إِلَيْكَ الْكِتَابَ بِالْحَقِّ مُصَدِّقًا لِمَا بَيْنَ يَدَيْهِ مِنَ الْكِتَابِ وَمُهَيْمِنًا عَلَيْهِ فَاحْكُمْ بَيْنَهُمْ بِمَا أَنْزَلَ اللَّهُ وَلَا تَتَّبِعْ أَهْوَاءَهُمْ عَمَّا جَاءَكَ مِنَ الْحَقِّ لِكُلٍّ جَعَلْنَا مِنْكُمْ شِرْعَةً وَمِنْهَاجًا وَلَوْ شَاءَ اللَّهُ لَجَعَلَكُمْ أُمَّةً وَاحِدَةً وَلَكِنْ لِيَبْلُوَكُمْ فِي مَا آتَاكُمْ فَاسْتَبِقُوا الْخَيْرَاتِ إِلَى اللَّهِ مَرْجِعُكُمْ جَمِيعًا فَيُنَبِّئُكُمْ بِمَا كُنْتُمْ فِيهِ تَخْتَلِفُونَ ۝ وَأَنِ احْكُمْ بَيْنَهُمْ بِمَا أَنْزَلَ اللَّهُ وَلَا تَتَّبِعْ أَهْوَاءَهُمْ وَاحْذَرْهُمْ أَنْ يَفْتِنُوكَ عَنْ بَعْضِ مَا أَنْزَلَ اللَّهُ إِلَيْكَ فَإِنْ تَوَلَّوْا فَاعْلَمْ أَنَّمَا يُرِيدُ اللَّهُ أَنْ يُصِيبَهُمْ بِبَعْضِ ذُنُوبِهِمْ وَإِنَّ كَثِيرًا مِنَ النَّاسِ لَفَاسِقُونَ ۝ أَفَحُكْمَ الْجَاهِلِيَّةِ يَبْغُونَ وَمَنْ أَحْسَنُ مِنَ اللَّهِ حُكْمًا لِقَوْمٍ يُوقِنُونَ)

    1. السيد أحمد السعودي، البرنس محمد بن سلمان ألغى عقوبة الجلد رغم أن هذه الآية الكريمة تتلى كل يوم في الحرم الشريف .
      هو الآخر أصبح يتبع الأهواء!

  3. سيده مريم الامازيغيه
    اولا القران حجه على كل البشر من بعثة الرسول صلى الله عليه وسلم الى قيام الساعه
    ثانيا عقوبة الجلد في الحدود موجوده والكلام عن الجلد في العقوبة التعزيريه واعتقد انك تعرفين الفرق بين التعزير والحدود واذا كان الامر غير واضح اقترح لك الفقرة ثالثا
    ثالثا انصحك في الاشتراك في دبلوم زاد او مايشابهه في الدول الاسلاميه لتعرفي اكثر عن امور الدين والاحكام والمصطلحات
    https://www.zad-academy.com/
    تمنياتنا لك بالتوفيق سيده مريم

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *