الصفحة الرئيسية منوعات عملية لطفل بـ24 أصبعاً مكتملاً بواحدة من 6 حالات بالعالم

عملية لطفل بـ24 أصبعاً مكتملاً بواحدة من 6 حالات بالعالم

بواسطة -
11 24

أخضع الأطباء في مستشفى بمدينة سان فرانسيسكو الأمريكية طفلاً لا يتجاوز من العمر تسعة أشهر لإحدى أندر العمليات في العالم، وذلك إزالة أصابع زائدة ، تمتاز بأنها مكتملة النمو وقادرة على التحرك والعمل، في حالة من بين ست حالات فقط في العالم كله.

وكان الطفل كاماني هوبارد قد ولد بأصبع زائد في كل طرف من أطرافه، وهي حالة لاحظها والده مباشرة بعد ولادته، وقد اتضح لاحقاًs أنها ناجمة عن عوامل وراثية،

حيث أن العديد من أفراد عائلة هوبارد، بمن فيهم والد كاماني نفسه، كان لديهم أصابع زائدة، ولكنها ظلت غير مكتملة، بخلاف حالة الطفل.

وقال الطبيب سكوت هانسون، إنه قرر إجراء العملية على قدمي كاماني فقط، وترك الزوائد في يديه باعتبار أن الأصبعين الإضافيين يعملان بشكل طبيعي وقد نمت عظامهما بصورة كاملة.

وشرح هانسون دوافع العملية بالقول: “بالنسبة لقدميه، فإنه سيواجه مصاعب معهما في المستقبل، وخاصة عند ارتداء الأحذية.”

وقد احتشد عشرات من طلاب الطب في المستشفى لمشاهدة هذه العملية النادرة التي استخدمت فيها تقنية فريدة لقطع الأصابع الزائدة دون التسبب بنزيف، وفقاً لقناة KTVU الشقيقة لـCNN.

وكان الأطباء قد قاموا بتصوير أطراف كاماني بالأشعة، فاتضح لهم أن الأصبعين الزائدين في قدميه ملتحمين بأصابع أخرى، ما يبرر إزالتها، في حين ظهرت عظام مستقلة وكاملة في أصبعي اليدين الزائدين.

وعلق هانسون على ذلك بالقول: “هذه عظام متكونة بالكامل، وأظن أن الحالات المماثلة في العالم لا تتجاوز الستة.

يذكر أن أصدقاء والد الطفل قاموا بجمع بعض الأموال لمساعدة العائلة على تغطية عملية طفلها، خاصة وأنه سيحتاج لمتابعة طبية وعمليات أخرى بعد سنوات لإزالة العظام التي ستواصل النمو في قدميه.

11 تعليق

ماذا تقول أنت؟

الرجاء, التأكد من الأطلاع على قواعد الكتابة في نورت قبل نشر تعليقك.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.