>

بيع عنقود من العنب (الخميس) بسعر قياسي بلغ مليون ين (7460 يورو) أي 287 يورو للحبة الواحدة في اليابان البلد الشغوف بالفاكهة الفاخرة.
وحطم العنقود الذي ضم 26 حبة من العنب الأحمر، المعروض في المزاد الأول لهذا الموسم في كانازاوا على بعد 300 كيلومتر شمال غربي طوكيو، السعر القياسي السابق البالغ 550 الف ين والمسجل العام الماضي.
وكانت كل حبة بحجم طابة بينغ بونغ ولا يقل وزنها عن 20 غراماً، وفق ما أفاد مكتب الزراعة المحلي.
وأوضح الفائز بالمزاد الطاهي مازايومي هيراي من فندق “نيكو” في مانازاوا للصحافيين انه تلقى الأوامر من مسؤولي السياحة للفوز بالعنقود بـ “أي ثمن” من اجل لفت الانتباه الى المنطقة بمناسبة وصول خط القطارات السريعة اليها.
وبيعت شمامتان من هوكايدو في شمال اليابان هذه السنة بسعر 1.5 مليون ين. ولم يتردد متجر كبير في دفع مبلغ 300 الف ين لشراء حبتي مانغا ممتازتين.
ولا يتردد اليابانيون في دفع مبالغ كبيرة لشراء الفاكهة او تقدمتها هدية الى اصدقاء وأقارب.



شارك برأيك

‫3 تعليقات

  1. عناقيد العنب و خُصوصاً ما كان آخرها مُضرة جداً للكللاب و تنخُر معدتها و مع هذا دوماً ما نجد الكللاب تنبح على العناقيد في عليائها و العناقيد غير آبهة …
    !!

  2. اكيد عنقود عنب عنب اصلي هههههههههههههههههههههههههههههههه مو اي كلام او لا سامح الله جعبور هههههههههههههههههههههههههه لان العنب المتجعبر ما يساوي فلس في السوق .

  3. ههههههههههههههه قال شو العناقيد غير ابهة قال هههههههههههههههههههههههههه
    شفت فلم عن صناعة النبيذ كيف ينزلون عناقيد العنب ويدعسوها بأرجلهم ههههههههههههههههههههههههه يمكن لانها ساكتة ههههههههههههههههههههههههه السكوت علامة للرضا او العجز ههههههههههههههههههه انا ما اعملها , احب اللسان الذباح هههههههههههههههههه .

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *