>

هاجمت المذيعة بقناة الجزيرة غادة عويس، الرئيس التركي  رجب طيب أردوغان، بعد صدور قرار رئاسي بشأن افتتاح “آيا صوفيا” للعبادة وتحويل إدارتها إلى رئاسة الشؤون الدينية.

هجوم عويس لاردوغان جاء ردا على تغريدة له بحسابه العربي قال فيها: “إحياء آيا صوفيا من جديد هي بشارة نحو عودة الحرية للمسجد الأقصى”.

وقالت عويس في تغريدتها: “عندما دخل المسلمون مدينة القدس لم يحولوا كنيسة القيامة إلى مسجد بل تركوها وحفظوا أهلها”.

وتابعت غادة عويس: “من يقيم علاقات مع الاحتلال الاسرائيلي لن يحرر المسجد الاقصى”، واضافت: “الفلسطينيون المسلمون والمسيحيون وحدهم يقاومون تهويد القدس”.

وبررت غادة عويس في تغريدة اخرى موقفها من الحليف القطري بالقول: “بوصلتي هي الموقف من فلسطين. من يؤمن بالقضية الفلسطينية يؤمن بالعدالة. من يظلم الفلسطينيين يظلم الإنسان أينما كان.”.

وكان الرئيس التركي رجب طيب إردوغان قد أعلن أن أول صلاة جمعة في آيا صوفيا ستقام في 24 يوليو، وقال إن الزوار من مختلف المعتقدات الدينية سيظل بإمكانهم الدخول إلى المكان.

وقال إردوغان في كلمة متلفزة “سنؤدي سويا صلاة الجمعة في آيا صوفيا في 24 يوليو ونعيد فتحها للعبادة”، مضيفا ان هذه الكنيسة السابقة التي تعد إحدى أبرز الوجهات السياحية في إسطنبول ستبقى مفتوحة “للجميع، أتراكا وأجانب، مسلمين وغير مسلمين”.

وأصدرت المحكمة العليا التركية حكما يمهد الطريق لتحويل متحف “آيا صوفيا” في مدينة إسطنبول إلى مسجد، قبل أن يوقع أردوغان مرسوما رئاسيا بذلك يوم الجمعة.

شارك برأيك

‫12 تعليق

  1. الله يرحمه عبد الناصر كان يقول ” ما اخذ بالقوة لا يسترد بغير القوة ”
    والنهاردة العرب والمسلمين لا حول ولا قوة

  2. سياسة اوردغان الخارجيه واضحه لكن المسلمين العرب عميان
    يعشقون تقديس الاشخاص

  3. اردوغان الاخونجي اهبل لا يفهم جوهر الإسلام وكيفية ايصال رسالته لقلوب الإنسانية ، والإسلام ما جاء ليقيم صروح كهنوتية من حجر وبناء ، انما تحويل القلوب لصروح يكون فيها حب الله .

    مر أمير المؤمنين علي بن ابي طالب عليه السلام مع جيشه عائداً من احدى المعارك التي خاضها مع الخوارج ، مر على كنيسة قديمة وخربة كان أحد أصحابه يبحث بها عن مكان ما ليغتسل فيه ويقضي حاجته ..
    فنهاه الامام عليه السلام عن هذا الفعل في هكذا مكان. فقال له الرجل ولكن: هذا مكان لطالما أشرك الله فيه. فأجابه الإمام عليه السلام بل : هذا مكان لطالما عُبد الله فيه !.
    يعني ناس عبدوا الله وفقا لفهمهم ، فما قبل الامام علي عليه السلام ، ليس بتغير الكنيسة لجامع ، انما رفض ان يحدث بها احد جنوده حدثا ، حتى لو كان مضطرا !! او يوافقه على قوله انه في تلك الكنيسة لطالما اشرك بالله فيها ؟؟ فالإسلام لا يعامل اهل الكتاب على انهم مشركين ! اما اخوان المرضعات الوهابية هههههههههههههه فيوزعون صفة الشرك على الرايح والجاي اي واحد يشوفوه يقولون انت مشرك ياشيخ ههههههههههه وبعدين هم انفسهم يقعدون يجسمون ويشبهون الخالق على شاكلة مشركي الجاهلية !!! تعالى الله عما يقولون ، ثم يهزون ويرضعون ههههههههههه ويقولون نحن وحدنا مسلمون هههههههههههههه زغردي يا بنت يا انشراح ههههههههههههههههه الناس خيبتها سبت وحد والوهابية خيبتهم ما مرت على حد ههههههههههههه

  4. ما فعله اردوغان اليوم سبقه إليه الاسبان حينما طردوا المسلمين و اليهود من بلاد الأندلس، فقاموا بتحويل المسجد الكبير في اشبيلية (لاخيرالدا) إلى كنيسة و اليوم تحولت لمتحف يقصده الزوار و السياح من كل أنحاء العالم،
    المسجد الكبير مع صومعة لاخيرالدا باشبيلية بناه السلطان الموحدي المغربي يعقوب المنصور مؤسس مدينة الرباط حينما كانت الدولة الموحدية الامازيغية المغربية تحكم المغرب و الأندلس، و بنى معها صومعتان تواءم لها و هي صومعة حسان في الرباط مع المسجد طبعا و صومعة الكتبية الشهيرة في مراكش مع المسجد و اما صومعة حسان في الرباط فقد سقط نصفها العلوي و بقي الجزء الأكبر منها لم يسقط و سقط بناء المسجد و لم يتبقى الا اعمدته (الساريات أو السواري) بسبب عوامل الزمن و الطقس، مع الحفاظ على أداء الصلوات به عبر الزمن،
    مساجد اخرى في طليطلة و قرطبة و غرناطة (مسجد قصر الحمراء) تم طمس معالمها و تحويلها لكاتدراءيات،
    ما سمعنا يوما من أحد احتجاجا على ما قام به الاسبان من تحويل مساجد اسلامية في الاندلس إلى كنائس تدق فيها الأجراس و يعلق عليها الصلبان؟
    هل شي مرة سمعنا كلمة حق فيما تعرضت له مساجد المسلمين في الأندلس؟
    تكيلون بمكيالين، الحسنة لكم و السيئة لغيركم !!

    لكن التاريخ لا ينسى مسجل كل صغيرة و كبيرة !

    رد

  5. وهل قدوتنا الإسبان الكفرة ام قدوتنا رسول الله وال بيته والمنتجبين من صحابته الأبرار صلوات الله عليهم جميعا ؟؟؟ ا فإذا رسول الله صلى الله عليه واله ما حول كنيسة او كنيس يهودي لمسجد نقوم نترك سنته ونتبع شوية اسبانيول ؟؟ دهية تاخذ كفرتهم ههههههههههههههه ومانا رايح اعمل عندهم سياحة هههههههههههههههه

    1. حد قالك خذ الاسبان قدوة؟
      انت فاهم شيء اصلا؟ انا حكيت عن سكوتهم و صمتهم مما تعرضت له مساجد المسلمين في الاندلس من طمس معالمها و تحويلها لكناءس، محدش انتقد الملك الاسباني على فعلة اسلافه، و اليوم فقط طلع لهم لسان الي يشكي،
      هذا القصد من تعليقي و انا لا ادعو احدا إلى تحويل كنيسة أو دير إلى مسجد، لنا من المساجد ما يكفينا لا نحتاج لتحويل كناءس إلى مساجد !

  6. علينا ان ننتقد البهائم تبعنا اولا ، كبني أمية ، حينها العالم ينتقد الإسبان ويقف العالم لجانبنا ولن يسكت . وربما يطالب بإرجاع مساجدنا ، اما ان يأتي بني أمية وأولاد بني عثمان ، يعملون نفس الشيء فلن يحترمنا العالم او يتفهم ديننا ويقف لجانبنا بل ربما يعتنقون الإسلام نفسه ، اما حيوان مثل اردوغان فرحان هو من سبقوه انه حول بناء الى مسجد ، وياليته مسجد هدى ، انما عمار من البناء خراب من الهدى عماره شرار اهل الارض منهم تخرج الفتنة واليهم تأوي الخطيئة ….. كما قال الامام علي عليه السلام على مساجد اخر الزمان ،؟فهذا لا يصح ، ارمي عليها اليمين وأخلص هههههههههههههه شكلها ما تستوعب هههههههههههههههه

    1. بصراحة اغبى منك ما شفت، و تقبلها برحابة صدر،
      الاسبان صار لهم مئات السنين محولين مساجد اشبيلية و غرناطة و قرطبة و طليطلة و غيرها لكاتدرائيات… و منها الي تحولت لمتاحف تجلب السياح بملايين الدولارات،
      و بالنسبة للاسبان هم يعتبرون انهم حرروا أرضهم من (الغزاة) أو المورو كما يسمونهم نسبة ل Morroco أو المغاربة،
      و العالم شايف و ساكت و اوربا حينها كانت متضامنة بكناءسها و قياصرتها و سلاطينها مع أفعال اسبانيا،
      و حتى اليوم لن يقدر احدا ان ينتقد اسبانيا، الاولى للعالم يا ينتقدهم على احتلال مدينتين و جزر مغربية، فكيف ينتقدهم على شيء يعتبرونه تحريرا لارضهم من ( الغزاة المورو) و اعادة الاعتبار لديانتهم و كنائسهم و وقف زحف الاسلام اليها !
      بالله عليك قل لي في اي قمقم انت عايش، الفانوس السحري ؟، وينو عنك علاء الدين يطلعك من سباتك العميق،
      قال العالم يقف الى جانبنا قال ،،

  7. وبعدين مع النواشز من النساء ؟؟؟ هههههههههههههههه الان كملت الغذاء ومتسندح ومعاي شاي سيكارة وايس كريم والجو ربيعي صيفي يجنن ، وهذه داخلة تعكنن علي ههههههههههههههههه لا حل مع الي يعكنون على رجالهم الا الهجران في المضاجع وإعطاء الرجل ظهره لهن او ضربهن هههههههههههههههه عملا بالآية الكريمة : ۚ ( وَاللَّاتِي تَخَافُونَ نُشُوزَهُنَّ فَعِظُوهُنَّ وَاهْجُرُوهُنَّ فِي الْمَضَاجِعِ وَاضْرِبُوهُنَّ ۖ فَإِنْ أَطَعْنَكُمْ فَلَا تَبْغُوا عَلَيْهِنَّ سَبِيلا إِنَّ اللَّهَ كَانَ عَلِيًّا كَبِيرًا ) ، لابد من السيف وقطع الرقاب ههههههههههههههه وتجديد الفراش بحلوة امورة مثل الجزائرية المؤمنة الي جابت نورت خبرها وهي بتبوس قدم تاج رأسها زوجها ، يا سلام على اللواتي وصفهن الله في كتابه ( فَالصَّالِحَاتُ قَانِتَاتٌ حَافِظَاتٌ لِّلْغَيْبِ بِمَا حَفِظَ اللَّهُ ) اللهم ارزقني اثنين من الي يعرفون يولعون السيكار صح هههههههههههههه امين يا قادر يا مقتدر ويا خير الرازقين ، والا لو اقعد للصبح اشرح وأقول البهايم الاموين هم من بدأ ما راح تفهم هذه ههههههههههههههههه وانا يادوب تعدل شوي مزاجي بعد رفع منع التجول والإغلاق العام هههههههههههههههه اجيب صبر من وين ؟ الأسهل الواحد يجيب زوجتين متعة اسهل من ان يجيب صبر هههههههههههههههههه

  8. لو سألوك عن آيا صوفيا!
    تحل اليوم ذكرى حدث وُصف بأنه أسوأ جريمة وقعت على الأراضي الأوروبية، وهي الإبادة الجماعية التي وقعت للمسلمين في مدينة (سربرنيتسا) بالبوسنة والهرسك عام 1995، والتي راح ضحيتها 8372 مسلمًا، معظمهم كانوا من الشباب والفتيان”.

  9. من يستمع جيدا للاذان هذا يحس انه اما فيه خطأ والمؤذن ما يدري شنو يقول ( وكفيان شر ملا عليوي ) ههههههههههههه او تداخل الصوت مع صداه جعل عبارات الأذان تتكرر اكثر من مرتين او ثلاثة ، وهو مالا يجوز ويبطل ، كما ان صلاة الجمعة كيف ستقام فيه ؟ وهناك مساجد اخرى قريبة تقام فيها صلاة الجمعة التي يجب ان لا تقام الا ما بين واحدة وأخرى مسافة فرسخ ( حوالي خمس كيلو مترات ونصف او ثلاثة اميال) ؟؟ طبعا اكثر المسلمين من اهل العامة لا يضعون شرط المسافة وذلك غلط ، فتلاقي مسجدين بينهما امتار قليلة يقيمان صلاة الجمعة وهذا ايضا غلط ، اما في بعض الدول العربية تلاقي كل مسجد يرفع اذان خاص لحالو وبين اذان وآذان فرق دقائق ههههههههههههههههه وهو لا يجوز يجب توحيد الأذان كان يبث في وقت واحد من خلال مؤذن واحد عبر إذاعة واحدة او تعليم المؤذنين طريقة يؤذنون معا والا تصير فوضى ، فانت تسمع ان الأذان بدأ في مكان ما وبعد نص دقيقة او دقيقتين بدأ من مكان اخر ههههههههههههه يحيروك ترد مع من فيهم ، يا عمي خلي عندكم ذوق شوي ، الأذان نداء سماوي له هيبته وأصوله وليس ضجيج غير مفهوم او مباهاة ، لابد من النظر من جديد في إقامة المساجد وكيفية ادارتها ، اما تجي فرحان بنافورة وأضواء حمرة وزرقة وبمبي هههههههههههههه تصير المساجد ضرار وعمار من البناء خراب من الهدى ، يقال يوجد أربعة مليون مسجد في العالم !! يعني مسجد لكل ٣٠٠ مسلم !! وكل مسجد لو فرضنا يقوم على ادارته عشرين شخص يصبح المجموع ثمانين مليون شخص ما بين مؤذن وامام وحارس وعمال صيانة وعمال نظافة وإدارة وجامعي تبرعات …. الأفضل ، الاكتفاء بعشر عدد المساجد الحالية وتوسيعها لتتسع لمصلين اكثر وتكون منظمة بشكل اكبر ، وتكون مراكز إشعاع وهدى ، وليس مثل الان كأنها بقالات تبع خضرة وفواكه ههههههههههههه ، وتنافس وعداوة بين القائمين عليها ومن يقدر يجيب تبرعات وصدقات اكبر !!! فوضى شفتها في دولنا العربية وحتى في الغرب وبريطانيا ، تلاقي مسجد ملاصق مسجد وحسينية ملاصقة لحسينية هههههههههههههه وعداوات وأحقاد بين جهلاء من يديروها !! يا ناس خلوا عندكم دم وتجارة الدين بطلوها !! فحتى العواهر المتزحلقات الي يتاجرون بفروجهم اكثر شرفا منكم ، لانهم يتاجرون باوسخ أعضائهم ( النوكاحية) بينما انتم تتاجرون بأشرف واقدس حاجة في الوجود وهو دين الله .الوضع لا يسر هكذا ، ولابد من نظم امرنا ، اما يأتي اردوغان يضحك علينا بقرارين وكانه حرر القدس ، وأطعم جياع المسلمين وعالج مرضاهم ووحد دولهم وأصلح ذات بينهم ….. فذالك لا يعبر الا على كل اهبل ، فالواقع يقول هو من حرق سوريا وقتل المسلمين فيها وسرق مصانع حلب ونقلها لتركيا !!والآن يعمل في ليبيا نفس الشيء هههههههههههه يخيبك يا ارقداش اردوغان ههههههههههههه إصلاح أمور المسلمين وإطعام جائع خير من بناء الف جامع ….. ما تنسى صلاة المراجيح هههههههههههههه

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *