>

روت فتاة مغربية قصتها مع داعية شهير يدعى محمد الفيزازي، متهمة إياه بـ”التغرير” بها واستغلالها جنسياً بعد أن تزوجها عرفياً، ثم تخلى عنها.

وتفصيلا: “قالت فتاة تدعى حنان وتبلغ من العمر 19 سنة، في مقطع فيديو نشرته على موقع يوتيوب، إنها تعرّفت على الداعية محمد الفيزازي عندما أضافها على حسابه بموقع الفيسبوك، وبعد حوالي أسبوع، طلب منها الزواج، ثم طلب يدها من أسرتها التي وافقت نظراً لمكانة الشيخ وشهرته”.

وأوضحت الفتاة أنه بعد الخطبة، انتقلت معه إلى مدينة طنجة حيث اصطحبها إلى مكان لا يوجد فيه سوى غرفة نوم ومجموعة من المكاتب، لتعيش معه لمدة 5 أشهر دون عقد زواج”، مشيرة إلى أنها حملت منه وتعرضت للإجهاض، ليتخلى عنها بعد ذلك ويطلب من عائلتها أن يأخذوها، لأنه لم يعد يرغب فيها”- بحسب روايتها. وزعمت حنان، أنها تعرّضت للاختطاف من طرف مجموعة من الشبان، وقاموا بتعريتها وضربها وتصويرها وطالبوها بمغادرة مدينة طنجة، وهو ما دفع الشيخ الفيزازي للانفصال عنها وإعادتها إلى عائلتها، بعد تعرضها للحادثة.
من جهته نفى الفيزازي الاتهامات التي وجهتها له حنان، ووصفها بـ”الكاذبة”، مبيناً أنها كانت خطيبته لكنه لم يتزوجها بالفاتحة، وإنما كان يسعى للحصول على عقد زواج والإذن في التعدد من محكمة الأسرة بمدينة طنجة. مبينا أنه أحضرها معه لمدينة طنجة هي وأمها، وعاشت مع زوجته الفلسطينية. قائلا: “المعاشرة الزوجية ظلت متوقفة لغياب العقد، وإذا بنا نكتشف بأنها عضو في شبكة للدعارة”. وخلقت الواقعة حالة من الجدل والنقاش بين المغاربة.



شارك برأيك

‫28 تعليق

  1. سبحان الله أخذتوها من فمي يا الله عاد تكلمت عليه في موضوع العروس الخائنة تتجسسون عليا يا نورت هههه

  2. محمد الفيزازي من يوم خرج من السجن في أحداث الارهاب التي عرفتها الدار البيضاء في 2003 و بصراحة قضى في ضيافة سجون المخزن أكثر من 10 سنوات كانت راااائعة كلها ورود و شكولاتة هههه من يومها ”قلب الفيستة” يعني غير جلده كالثعابين و أصبح في صف النظام المغربي و المخزن و السلطة و يعوم على عومهم و من بعد أن كان يكفر الديمقراطية الغربية و يكفر الحكام العرب و يلعنهم أصبح يتودد لهم و يصلي بالملك و يبوس الايادي و يغني ”تسلم الأيادي” و اصبحت الآن كل فتاويه الناعمة لا تتحدث إلا عن ”الجنس اللطيف” و النكاح و المعاشرة و الحيض و النفاس.

  3. الشيخ المغربي محمد الفيزازي لديه زوجة مغربية و زوجة أخرى فلسطينية تسمى ”إيناس” و لكن العين تهوى الجمال و النساء، و بالتالي تعرف على القاصر حنان عمرها 18 سنة و هي مطلقة و لم تكمل تعليمها و من وسط فقير جدا عبر الفيسبوك و ادعى أنه يرقيها من جن يهودي، لا أفهم أنا كيف لجن يهودي أن يترك اسرائيل كلها ثم يسافر لكي يسكن جسد فتاة من ”منطقة سبت اجزولة” بآسفي!!!!!!!!!!!! و جنيين هذا ههههه المهم الشيخ تزوج البنت بالفاتحة في انتظار توثيق العقد في المحكمة بعد أن انتظر لكي تعطيه زوجاته الموافقة و الإذن بالتعدد ..و لأنه في عجلة من أمره أخذ القاصر إلى طنجة ليسكنها مقر الجمعية التي يديرها، و تركها هناك و يأتي إليها كل يوم و يعاشرها بالنهار إلى أن حملت ثم أسقطت الجنين و كلما طالبته بتوثيق الزواج يصرخ و يقول لها ”انتي عروبية و أمية و لا تفهمين شيئا”..
    و بعدها تدعي-و الله أعلم- أنها تعرضت لاختطاف و ضرب من طرف عصابة و هو لما علم لم يبلغ الشرطة بل قام بتطليقها على الفور و إرسالها إلى أهلها.
    و المشكلة أنهما الآن داخلين في صراع على صفحات الأنترنت كل يوم تفضحه بفيديو مصور لهما و هو ينكر ادعاءاتها!!!! و مرة يقول بأنها خطيبته و خانته مع شباب صغار و في الأخير استسلم و اعترف بأنه تزوجها بواسطة الفاتحة دون توثيق العقد، و من تم خرج صديقه و هو كذلك ”شيخ” لكي يقول أنها فعلا تزوجته بالفاتحة و زوجتيه المغربية و الفلسطينية على علم بذلك.

  4. كان من الممكن ألا أصدق الفتاة و أقول تدعي عليه و هو شيخ وقور، و لكن لما سمعت له اتصالا هاتفيا لإذاعة مغربية عن ما اتهمته به الممثلة المثيرة للجدل لبنى أبيضار عن أنه تحرش بها، رد مستهزأ بالممثلة و قال كما جاء على لسانه: ”لو انقرضت كل النساء الجميلات و لم يبقى إلا نساء بوركينا فاسو و زيمبابوي فلن ألتفت إلى لبنى أبيضار، فهي امرأة مطلقة و ليست عذراء و أنا مجنون بالعذرية و أحب البنات الأبكار” فرد عليه المذيعان عيب يا شيخ حتى بوركينا فاسو و زيمبابوي فيهما نساء جميلات و هذا عنصرية منك أنت تحتقر أصحاب البشرة السوداء و تعتبر نساؤهم قبيحات.
    ما هذا المستوى يا شيخ منصر؟

  5. و لأنه هاجم ثورة الريف و قال عن السيد المعتقل ناصر الزفزافي بأنه صاحب فتنة و يريد الانفصال و أن الريافة دعاة فتنة ليس إلا، هاهو يؤدي الثمن و ممن ؟ من بنت قاصر لم تكمل حتى 20 من عمرها يعني باللهجة المحلية”برهوشة و ما قراتش و جابتك في الشبكة أ سيدهم الفيزازي” ، لا أحب أن أربط هذه بتلك و لا أحب التشفي و لكن على الأقل من لم يستطع أن يقول الحق فلا يصفق للباطل يا سيدهم الفيزازي. و عيب عليك أن تحتقر أناسا أرادوا الدفاع عن حقوقهم عيب عليك يا شيخ منصر!!! و قد قال في إحدى خطبه القديمة أن كل شيخ له علاقة وطيدة بالسلطان فهو مجرد لص! سبحان الله و كأنه كان يصف نفسه.

    1. برافو عليك أحسنت وصفه أظنه كما وصفته تماماً ، الله يكفينا شره وشر كل من على شاكلته… آمين.

    2. معنى هدا يا مريم ان سعد المجرد بريء من جميع التهم والشيخ مجرم رغم انه تزوج وعلى يد اهل العروسة وبموافقتها و صار مغتصب ومتحرش حتى بالزانية لبنى ابيضار التي اتهمت حتى ابوها بالتحرش بها المهم ان سعد الحليوة بريء واللي مش حليوة يروح في ستين دهية هههههههههه

    1. هؤلاء الشيوخ غريبو الأطوار ويفعلون ما لا يمكن ان تتصوره بحجج واهية قد يدعمونها بأدلة من القرآن والسنة على هواهم ووفق مبتغاهم مثل أحبار يهود قاتلهم الله.

  6. سعد المجرد لأنه ولد حليوة بريء لكن الشيخ الفيزازي لأنه رجل ملتحي ورجل دين مجرم ومغتصب والبنت ضحية هههههه

  7. هناك فرق كبير بين الدعاة والعلماء وكثير من الناس ينزلون الدعاة منزلة العلماء واعتقد هذا سبب الكثير من الإشكاليات لان الدعاة اقل علما بمراحل من العلماء والعلماء في عالمنا الإسلامي قلة قليلة

  8. مثلا الشيخ بن باز رحمه الله وابن عثيمين عالمان جليلان الشيخ بن باز اختلف مع عالم مصري كبير وعندما قابل الشيخ خرج من عنده وهو يقول ان الشيخ من جيل الصحابة يقدر العلماء ويحترم الاختلاف اما الشيخ محمد بن عثيمين فقد بلغ من علمه انه أختلف في 80 من المسائل الفقهية
    مع الامام احمد بن حنبل.
    لذلك هناك فرق بين العلماء والدعاة.

  9. صعب تعرف الحقيقه لكن ان تزوجها عُرفي وبرضاها او كما قال هو انها كانت خطيبته فبجميع الروايات هو اموره بخير قانوناً وشرعاً والله اعلم

  10. الله اعلم لكن شيخ مسن مع فتاة صغيرة السن و دون مستوى ثقافي يطرح مائة سؤال ربما ليس بريء استغل صغرها و ضعفها المادي و قلة ثقافتها لشهوة في نفسه .. الا ثبت يداه و تكلته أمه !! و يحك ..!!!!

  11. واحدة عندها 19 أيه اللي يزوجها عجوووز منتننن زي ده ده منظر شيخ? الله يحرررقك انت وكل الشيوخ لا وبيقول المعاشرة الزفتية كانت متوقفة خرررب بيت أمك كل همك في الجنسسس الله يقرررف أمك انت والمنسووون الشاااذ اللي في الصفحة فوق اللي طبعا عارف نفسه ههههههههههههه

  12. ويحك يا عنصري كيف لا تناصر صعلوك الريف !!! ولماذا قلت عن الممثلة القديرة عفوا القادورة كلاما كهذا ؟؟؟؟ 🙂 🙂
    بون سوار Norma

  13. ألاحظ أن البعض يتهمني أنا و يهاجمني!!!!!! و كأنني أنا هي “الشيخة الفيزازية” !! هذا الذي تدافعون عنه رجل يراوغ في كلامه فتارة يخرج بتصريح بأن المدعية مجرد خطيبة له و ليست زوجة، و لما اشتد عليه الخناق و بدأت ترسل الفيديوهات التي تجمعهما في المنزل و في عدة أماكن و مدن بالمغرب و هما سوية و بمفردهما، تراجع و قال أنها زوجته و لكن بالفاتحة يعني ”عرفي” و أنه وضع ملفا لدى المحامي لاستكمال باقي إجراءات الزواج و توثيقه بعقد بعد أخذ الإذن من زوجتيه المغربية و الفلسطينية بالتعدد، و أنكر أنه تعرف عليها بالفيسبوك رغم أنها تؤكد أنها ماتزال تحتفظ بالحوارات بينهما في الفيسبوك، و أنه هو من طلب منها الزواج بينما هو يدعي أنها هي من طلبته ليرقيها من جن يهودي يسكنها و أنه رقاها عدة مرات و توسلت إليه أن يتزوجها لأنها مطلقة و في البادية يحتقرون المطلقات و أنها فقيرة و تحتاج لاستكمال دراستها، فوافق على طلبها حتى ينال الأجر!!!!!!!!! و هل كل من أراد مساعدة امرأة بائسة و فقيرة يتزوجها؟؟؟؟!!!!! لماذا لم يساعدها عن طريق قنوات أخرى كأن يدفع لها مصاريف استكمال تعليمها، أو يسجلها في إحدى جمعيات التنمية البشرية لكي تتعلم حرفة ما مثل التطريز مثلا أو يتوسط لها مادام أن لديه نفوذ كي تجد وظيفة و لكن دغري أما حب يساعد قام و تزوج بها………………………تابع

  14. و لأنها تطالبه كل مرة بتوثيق العقد يتهرب و يعايرها بأنها مجرد أمية و آتية من البادية يعني ”فلاحة و عروبية و غبية و غير متعلمة” ! و بعد أن صار الخناق يشتد عليه قام اليوم يروج بأنها تخونه مع الشباب في الواتساب و الفيسبوك و تقابلهم ليلا!!!!! و أنها لا تعرف أن تصلي و لا تعرف كيفية الوضوء و تسهر الليل كله في الدردشة في الفيسبوك ! يا سلام بالله يا شيخ ألم تسمع بالحديث النبوي الذي يقول ”فاظفر بذات الدن تربت يداك” ؟ أليس من الأولى بك أن تختار منذ البداية المتدينة بدل فتاة مراهقة غاوية شاتينع وواتساب؟………………..تابع

  15. تصحيح الحديث: ”اظفر بذات الدين تربت يداك”

    ** اليوم هناك جدال و صراع كبير بينهما على النت و القنوات الإذاعية و كل منهما يحارب الثاني عسى أن يظفر بهزيمة عدوه. فهي تقول بأنها حملت و أسقطت الجنين و هو يقول بأنه لم يلمسها من الأساس و أن الطبيب أخبره أنها تعاني من عقم مؤقت نتيحة تكيس المبيض..و هي تقول بأنها تملك الدليل على أنها فقدت الجنين…و هي تحلف و هو يحلف بأغلظ الأيمان و يتوعدها بأن يربيها و أنه نادم أنه ذهب لكي يرقيها و ينتشلها من الفقر و البؤس و ضرب الكيلومترات من طنجة حتى قرية سبت اجزولة رغم أن طنجة مدينة معروفة بأنها مليئة بالحسناوات ((و هذا جاء على لسانه و سمعته شخصيا)) .. يعني يمن عليها المعروف و شوية الخير الذي لم يكمله أساسا..

    * الفيزازي لمن لا يعرفه رجل كثيرا ما كفر النظام و كل الانظمة العربية زمان، و كان له خطاب متطرف جدا و بعد إيداعه السجن لمدة تزيد عن 10 سنوات خرج لكي يغير من لهجته و يصير قطا وديعا و أليفا و تخصص فقط في النساء أما بالزواج أو الدردشات أو اتهامهن بالبغاء، أنا طبعا ضد الخطاب التكفيري و التطرف الذي كان ينهجه في الأول و بالمقابل لا أحب النفاق من شيوخ الدين. فزلة الشيخ بألف و بها يضرب الطبل………………..تابع

  16. أما عن افتخاره و اعجابه بنفسه فسمعته شخصيا في برنامج يقول لإحدى المنشطات المثيرات للجدل بأنه ”راجل مزيون بزاف” يعني هو جميل و النساء هن من يعاكسنه في الفيسبوك لأنه يعجبهن خاصة بعد أن ذكرت الكثيرات من البنات ممن ارتبط اسمه بأسمائهن و أنه يكلمهن.. فضحك كثيرا و أرجع ذلك إلى أنه محط اعجاب النساء و هن يسعين إليه للكلام معه في مواقع التواصل !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!! هل هذا كلام شيخ؟؟؟!!!!!!!!!!!! ثم معروف عليه أنه يحب الشهرة و يكثر من حضور البرامج حتى لو كان برنامجا تافها جدا تراه يركض لكي يلبي الدعوة. أما عن جنونه بالبنت البكر فقد قالها بعظلة لسانه و سمعته شخصيا في اتصال هاتفي لأحد البرامج..

    و لمن يقول بأن ما قاله عن لبنى أبيضار لا يليق بها، و كأنني أنا تعاطفت معها، فأرد لا تهمني لبنى أبيضار و لم أسعى لمشاهدة فيلمها و لا مشاهدها المثيرة للجدل، لكن أجدها على الأقل أكثر شجاعة من الفيزازي لأنها هي مثلت دورا في فيلم يحكي عن ظاهرة و آفة موجودة فعلا بالمجتمع فبدل مهاجمتها هي كان من المطلوب محاربة الوباء و الآفة التي تنخر المجتمع. بينما الفيزازي و غيره من الساكتين و الصامتين.

    و عن السيد ناصر الزفزافي فهو أشجع من الفيزازي لأنه رجل تحدى سلطة البلد و طالب بمطالب من حق شعب الريف هذه حقوق الريفيين و لا يتسولونها، و أن يطلع الشيخ الفيزازي لكي يطعن فيهم فذلك عار على جبينه لأنه بعد أن أصبح لديه المال و سيارات و منزل و زوجات و أبناء و نفوذ و معارف نسي كل شيء فأصبح يطعن فيمن أراد المطالبة بحقه.

  17. لحد الآن ما يزال الغموض يلف قضية الفيزازي و حنان ..و الأغلب من الناس حائر من يصدق الداعية الشيخ الملتحي أم حنان؟ و إلى ذلك الحين أنا أقول: أصبحت أوراق التوت تسقط عن مشايخكم يا عرب من المقريء السديس إلى مفتي آل سعود فشيخ الأزهر و عمرو خالد فمفتي بشار و الآن محمد الفيزازي و مازال مازال ما شفنا والووو..ياااا ما في الجراب يا مروض الافاعي..

    أما من لا يرضى حتى أن نقول كلمة في حق شيخ فقط لأنه شيخ فأقول الشيخ ليس قديسا و لا نبيا .. و أن تطلق لحية و تلبس جلبابا قصيرا و تمسك مسواكا بين أسنانك لن يمنحك بطاقة المرور إلى الجنة إن لم تكن أهلا لها و قدها و قدود..

  18. هههههههههههههههههههههههههههههههههههه حيلك حيلك وشوية عليك لا يطق لك عرق من الدفاع عن الحقوق المرأة ههههههههه هههههههههه ويبقى السؤال مطروحا لمادا لم نرى دفاعك عن المرأة عند قضية سعد المجرد أم لأن سعد المجرد حليوة والحليوة مسموح له الغلط عند مريم ؟ ؟ ؟ ؟ ؟ ههههههههه ولأن هناك سبب آخر وهو ان الشيخ هاجم واحتقر العاهرة لبنى ابيضار ولان مريم تموت على الدفاع عن العاهرات اللواتي على حد قولها يمثلون الواقع المغربي ههههههههههه من يريد ان يمثل الواقع الاجتماعي من فساد وغيره عليه ان يكون قدوة وليس عاهرة رخيصة تبيع جسمها ولا تصوم رمضان وتتنكر لبلدها يا محامي العاهرات انتي

  19. ابيضار التي تتهم ابيها بالتحرش والاغتصاب وتنصب نفسها محامية العاهرات في حيها على حسب قولها و اعترافاتها وتكره المسلمين وتشجع الاحاد سبحان الله في لؤمك من اتهمت سعد المجرد تقولي عنها عاهرة وتبرءين سعد لأنه وسيم ومن هي فعلا عاهرة وتعادي المسلمين تهاجمين هدا الرجل من أجلها من أجل ابيضار العاهرة وليس من أجل هده المرأة يا محامية الزاناة الحلوين بس هههههههههههه

  20. هلا امونة منورة ?عاش من شافك يا اختي عودة حميدة و سلام أيضا لمريومة و احمد

  21. أهلا نورما لاباس عليك؟ أنا ça va الحمد لله، ميرسي على التحية ديالك.

    * و عودة لموضوع ما يسمى ”قضية الشيخ الفيزازي و حنان” فقد دخل الاثنان في حرب مواجهات في القنوات الإذاعية و في اليوتيوب بحيث كل واحد يهدد الثاني بأن لدية أدلة تدينه و تظهر كذبه، المهم ما أثار انتباهي في كلام الشيخ الفيزازي بالذات بأنه مازال يراوغ و يراوغ، كلما واجهته طليقته بأدلة يواصل المراوغة، و آخر ما قاله في اتصال هاتفي مع برنامج إذاعي هو أن حنان ليست الا خطيبته و لم يتزوجا و لم يدخل بها أو يختلي بها الخلوة الشرعية -حسب تصريحه- و أنها لم تحمل و لم تجهض و أنها بنت ليل و تسهر في الخمارات حيث تغني و ترقص -دائما حسب ما أتى على لسانه- و لكن المدعية، تقول كذلك أنها تمتلك الأدلة القاطعة على كل حرف نطقت به و توعدا بعضهما بالتوجه للقضاء الذي سيحسم بينهما.
    * المثير أكثر في كلام الفيزازي هو التناقض الصارخ، فقد صرح من قبل أنها خطيبته ثم بعدها اعترف أنه تزوجها بالفاتحة ثم تراجع الآن حتى بعد أن أكد صديقه أن الشيخ تزوج حنان عرفيا، و لكن منشط برنامج إذاعي وضعه في الفخ لمرتين، المرة الأولى حينما قالت طليقته أنها تملك تسجيلا لمكالمة هاتفية اتصل من خلالها بأبيها و اعترف بأن حنان أجهضت و تحسر على الجنين و قال ”عوضنا على الله و في سبيل الله”.. و لما واجهه المذيع تهرب و أنهى المكالمة و ظل موبايله مقفولا و لا يجيب لكي يرد على هذا الكلام.
    و الفخ الثاني في اتصال آخر حيث قال له المنشط لماذا يا شيخ تصطحب معك حنان و هي مجرد خطيبة حسب كلامك، إلى مدينة طنجة و إلى بيتك؟ أليس من اللائق أن تتركها بمنزل أبويها إلى حين استخراج العقد؟ فرد بأنه ليس حراما أن تقعد في بيته مع زوجاته و أبنائه إلى حين توثيق العقد لأن مسطرة التعدد في المغرب معقدة شوي و تأخذ وقتا طويلا، و لكن المنشط الاذاعي شدد عليه الخناق حينما قال: و لكن يا شيخ أنت اعترفت بأنك قد خصصت لها بعد ذلك بيتا لوحدها تسكن فيه و ذلك في مقر الجمعية التي تديرها و أنت تذهب لتزورها هناك و هي مجرد خطيبة؟و لماذا ترافقها في كل سفر لك و وحدكما بلا أية مرافقة من زوجتك الأخرى؟ فرد الشيخ بغباء واضح: انظر يا سيدي إلى الشارع المغربي مليئ بكل خطيب يرافق خطيبته إلى المقهى و الشواطيء و المطاعم بدون عقد و لا أي شيء يعني أنتم تركزون فقط على الفيزازي؟ فرد عليه المنشط و لكن لا تقارن نفسك كرجل علم و دين و داعية و خطيب و شيخ مع الشباب العاديين فأنت المفروض تكون قدوة لغيرك و تنصح الشاب بعدم الاختلاء بالخطيبة قبل الزواج فأنت لست رجلا عاديا أنت رجل دين الذي المفروض أين يكون قدوة فلما تحلل لنفسك ما تحرمه على غيرك في خطبك؟ سكت الشيخ و بهت و هرب كالعادة و قال بأنه سيصلي العشاء و أن هناك مناظرة مع رجل متنصر في إحدى القنوات تنتظره و لا وقت لديه و أن القضاء المغربي هو الذي سيحسم بينه و بين حنان الكاذبة -حسب تعبيره-

  22. مربط الفرس في هذه القضية هو أن ما يسمى ”زواج الفاتحة” لم يعد له أي داع في المجتمع، رغم أن هناك شيوخ تحله لأنه يقال بأن زمان كانت الناس تتزوج فقط بالفاتحة و هو زواج شرعي، و لكن اليوم خربت الذمم و تبخر الضمير فأي رجل يستطيع أن ينكر زواجه من امرأة فتضيع حقوقها و حقوق أبنائها.
    و الشيخ محمد الفيزازي -الله يهديه- كل همه هو أن يظهر أمام المجتمع المغربي بصورة الرجل النظيف الذمة الذي يحترم القوانين المغربية و أنه ليس شيخا يدردش في الفيسبوك مع البنات، حتى يحافظ على مكانته الاجتماعية و الدينية و على منصبه كداعية و خطيب في المسجد و إمام يؤم الصلاة و يصلي في بعض المناسبات بالملك.. هذا هو همه!
    هل الأهم هو أن يحافظ على صورته أمامنا حتى لو ظلم شخصا آخرا أو أغضب الله؟ هل هكذا تكون الشيوخ؟ و النعم إذن.

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *