>

حذرت الإعلامية الكويتية فجر السعيد، من حدوث مجاعة في بلادها إذا استمرت أزمة فيروس كورونا المستجد، مطالبة بدعم المزارعين ومربي الدواجن المحليين.

وكتبت فجر السعيد سلسلة تغريدات، عبر هذا الموضوع، عن هذا الموضوع قائلة :”الكويت أذا تقطعت بنا السبل لأستيراد المواد الغذائية من مصر والأردن و الهند و جنوب شرق أسيا و أوروبا بسبب تفاقم إنتشار الفيروس “وهذا متوقع” فمن الأولى دعم المزارعين و مربي الماشية و الاسماك بالكويت ،،والا تالي بناكل بعضنا وهما تكون المأسااااااة الحقيقيه.. اللهم بلغت اللهم فأشهد”.

وحذزت فجر السعيد في تغريدة اخرى من أن الأزمة ستطول داعية الى ترشيد الانفاق قائلة: “الأزمه مطوله .. عدونا الهواء لانعرفه ولا نستطع الوقايه منه وقايه حقيقيه … ولا نعلم متى سيجدوا اللقاح ومتى ستنتهي الأزمه …لابد من إطلاق حملة ترشيد الإنفاق ليكون المواطن مسئول ويساعد الحكومه على الحفاظ على المخزون الإستراتيجي .. بأسلوبكم الحالي المخزون لن يكفي المده المتوقعه”.

واضافت في تغريدة اخرى: “هل تعلم عزيزي المواطن اللي تشتري 5000 خبزه في اليوم ان دول العالم الكبرى بدأت في قرصنه السفن المحمله في الغذاء العالمي وتغير وجهتها بعد دفع مبالغ أكبر وشراء البضاعه منها عرض البحر لتعويض المخزون الإستراتيجي للدول ..”

وتعتمد الكويت على استيراد الأغذية بنسبة تتجاوز 90 بالمائة، وذلك بسبب ندرة الأراضي الزراعية، المناخ غير الملائم، والشح المائي.

نورث سامي

كاتب ومحرر في موقع جريدة نورت

شارك برأيك

تعليق واحد

  1. اذهبوا الى العراق واعملوا معاه وحدة ، وأعلنوا الندم وبوسوا القدم ……
    هناك اقلها ممكن زراعة وفي مياه ، فحتى لو الان يرتفع الحجر فأوروبا والهند والصين لن يرسلوا لكم شيء ، فاصلا يحتاج سنة حتى تمتلىء أسواقهم الفارغة .
    اما ارصدتكم في البنوك الغربية مع الخزين النفطي اعتبروها بح ضاعت ، وأخذها ابو ايفانوكا ههههههههههههههههههههههههههه اليوم كان مغرد انه الناس راح تموت من الخسائر الاقتصادية والكآبة اكثر من الإصابة بالكورونا ، وانه لا يستطيع إغلاق امريكا طويلا لانه معناه دمار شامل !! واكيد عينه على أموالكم وأموال سلومي الاهبل ههههههههههههههههههههههههههههه والا يمحيكم من الوجود !يقال امريكا خسرت مامقداره ألفي مليار دولار خلال شهر ! فما أمامكم الا العراق

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *