سخرت الاعلامية الكويتية فجر السعيد من قدرة الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون على اقناع السعودية بإعادة العلاقات مع لبنان بعد استقالة وزير الاعلام جورج قرداحي.

ونشرت فجر السعيد عبر حسابها على تويتر مجموعة صور لماكرون اثناء لقائه بعدد من حكام الخليج كان من بينهم ولي العهد السعودي الامير محمد بن سلمان وولي عهد أبوظبي  الشيخ محمد بن زايد.

وعلقت فجر السعيد على الصور كاتبة: “هذا اللي شادين الظهر فيه تبونه يقنع و يضغط على الأمير #محمد_بن_سلمان علشان يعيد العلاقات مع لبنان !!!! اممممممممم تشوفونه شلون يتدوده اذا شاف حكام الخليج”.

وتابعت: “هذا شلون لو يقعد مع سمو الشيخ #مشعل_الأحمد شبيصير فيه أظن يتراعد ورجوله تصفق في بعض #واعليه”.

وكان الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، قد اعتبر أن استقالة وزير الإعلام اللبناني جورج قرداحي، ستساهم باستئناف الحوار بين لبنان والدول العربية عامة والسعودية بشكل خاص.

وأضاف ماكرون أنه يأمل أن تساعد محادثاته مع ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان في حل الخلافات التي أثارتها تصريحات القرداحي، وأن يكون قادرا على إعادة إشراك جميع دول الخليج مع لبنان لمساعدتهم على خروج لبنان من أزمته.

وأشار إلى أنه سيفتح موضوع دعم المنطقة للبنان مع ولي العهد السعوي، وذلك أثناء مؤتمر صحفي عقده بعد لقائه أمير قطر اليوم السبت.

وقال ماكرون: “لبنان كان جزءا من القضايا التي تطرقت لها مع أمير قطر”.

وتابع ماكرون: “آمل أن تسمح لنا الساعات القادمة بإحراز تقدم” ، مضيفا أنه يأمل أن يسمح ذلك لرئيس الوزراء نجيب ميقاتي بدعوة حكومته والمضي قدما في جهود الإصلاح الاقتصادي المتعثرة في البلاد.

وأردف ماكرون: “استقالة وزير الإعلام اللبناني جورج قرداحي، تعيد فتح الباب أمام استئناف المحادثات بين لبنان والدول العربية والمملكة بشكل خاص”.

وقال الرئيس الفرنسي: “يجب أن تساعد دول المنطقة لبنان وأن تعيد فتح باب العمل الاقتصادي معه تناولت هذا الموضوع مع سمو أمير قطر وسأتناوله مع سمو ولي العهد السعودي”.

شارك برأيك

‫4 تعليقات

  1. فاجرة السعيد خرفنت هههههههه
    مخها انلحس من شدة النفاق وكيف تنافق
    ب أي طريقة لعصابات الخليج ههههه
    اذا اتفقوا يا غبية بتطلعي بسواد الوجه اكثر
    ما وجهك اسود من وقاحتك ، ماكرون يهودي
    خبيث كل شيوخك الملفلفين ههههه ما بعرفوا
    يلقوا خطاب ولما نحب نضحك نتفرج عليهم هههه وانت جايه تنتقدي ماكرون 😁
    مين الي ربط الحمار و اطلق سراحك !!؟؟
    ههههههه

  2. الله يديم الضحكة على كل الطيبين يا رب
    مقطع مضحك جدا هههههه هالحمقى
    مقابل ماكرون هههههه يا فاجرة المنافقة
    مع ان في جزء محزن ب المقطع عن اجرام
    آل سلول الله ينتقم منهم و يلعنهم دنيا و
    آخرة ، المقطع قديم من كم سنة لكن مناسب
    للخبر و صفعة بوجه فاجرة السعيد

  3. ومنذ متى كانت الدول العظمى مثل امريكا او بريطانيا او فرنسا …… تسعى لاقناع السعوعية ؟؟ هذه الدول رؤسائها يذهبون يأمرون ال سعسوع فيستجيبون صاغرين !! ويمسحون بهم الارض ثم يرضعون ارضاع كبير هههههههههههه وال سعسوع يصبون لهم القهوة من سكات هههههههههههه ثم يأخذون المقسوم كما فعلت ايفانوكا ، ويذكرونهم بتنفيذ الأوامر وهم أذلة ويسافرون ههههههههههههه والهبلة تقول انه الرئيس الفرنسي راح يقنع ال سعسوع ؟؟!!
    نفسه الرئيس الفرنسي بتلفون واحد اجبرهم على ان يطلقوا سراح الحريري وهو يحمل الجنسية السعوعية ، وكان سارقهم مليارات وما قدروا يأخذون منه مليم واحد ، لان امر الرئيس الفرنسي كان : اطلقوا سراحه فورا والا هههههههههههههه نعمل بكم العمايل !!!
    فكان جواب ابن سلومي وابوه الاهبل للرئيس الفرنسي : تم يا طويل العمر نحن عبيدك المطيعون ههههههههههههه

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *