>

 قد يعلم الجميع أن شرب الماء بغزارة هو أمر مفيد للجسم لأن الماء هو المسؤول عن تفتيح الخلايا وتطيهر الدم من السموم كما أنه مفيد لكل أعضاء الجسم ويساهم بشكل كبير في حرق الدهون. إلا أن ما يجهله البعض أن الماء الساخن بخاصة، تعتبر أهم بكثير من الماء البارد أو الفاتر، إذ إن فوائده تتخطى حدود إذابة الدهون وتطيهر الدم.

من هنا تعرفوا معنا على فوائد شرب الماء الدافئ المائل إلى الساخن، صباحا على معدة فارغة:
1- تخفيف الوزن:
يساعد الماء الدافئ في الحفاظ على التمثيل الغذائي الصحي واذا ما كنت ترغب في تخفيف وزنك عليك بدء يومك في الصباح الباكر بتناول كوب من الماء الساخن والليمون وهي الوصفة التي تساعد على تحطيم الانسجة الدهنية في الجسم.
2- علاج نزلات البرد والانفلونزا:
يعتبر الماء الدافئ علاج طبيعي ممتاز لنزلات البرد والسعال والتهاب الحلق كما انه يذوب البلغم ويساعد على ازالته من الجهاز التنفسي بالإضافة إلى علاج التهاب الحلق وإزالة احتقان الانف.
3- تشنجات الحيض:
يساعد الماء الساخن في تقليص تشنجات الحيض حيث ان حرارة المياه لها تأثير مهدّئ وملطف على عضلات البطن لمعالجة التقلصات والتشنجات.
4- ازالة السموم من الجسم:
عند شرب الماء الدافئ تبدأ درجة حرارة الجسم في الارتفاع الأمر الذي ينتج العرق وهو ما يساعد الجسم في طرد السموم وتطهيره بشكل سليم وللحصول على افضل النتائج يفضل اضافة بضع قطرات من الليمون على الماء الساخن قبل الشرب.
5- منع الشيخوخة المبكرة:
ذكرنا فيما سبق فائدة الماء الدافئ في التخلص من السموم، ومن آثار السموم انها تجعل الشخص يبدو اكبر في السن، كما ان شرب الماء الدافئ يساعد على اصلاح خلايا الجلد التالف وتزيد من مرونة الجلد بحيث يحافظ الجلد والبشرة على نضارته وشبابه.
6- منع حب الشباب والبثور:
حب الشباب من اكثر الاشياء المزعجة لدى الناس ولكن مع تناول الماء الدافئ فانت في مأمن الى حد كبير من الاصابة بحب الشباب.
7- الحفاظ على حيوية الشعر:
شرب الماء الدافئ يساعد في الحصول على شعر ناعم ولامع لانه ينشط النهايات العصبية في جذور شعرك ويجعلها نشطة مما يفيد في اعادة الحيوية الى شعرك والحفاظ عليه في حالة صحية ممتازة.
8- تعزيز نمو الشعر:
فهو يعزز نشاط جذور الشعر وبالتالي يساعد على نمو الشعر بشكل اسرع.
9- منع قشرة الشعر:
من فوائد الماء الدافئ انه يحافظ على فروة الرأس رطبة وذلك يؤدي الى المساعدة في محاربة قشرة الشعر وكذلك فروة الشعر الجافة.
10- تحسين الدورة الدموية:
وهي من أهم فوائده لأنه يساهم في تحسين الدورة الدموية وهو امر مهم لعضلة القلب والنشاط العصبي بالاضافة الى ذلك فان الماء الساخن يحافظ على صحية الجهاز العصبي من خلال اذابة الدهون الموجودة حوله.
11- الهضم:
اظهرت الدراسات ان شرب الماء البارد اثناء او بعد تناول وجبة الغذاء يمكن ان يؤدي الى تصلب المواد الغذائية المستهلكة مما يؤدي الى تكوين طبقة من الدهون على الجدار الداخلي للامعاء والذي يمكن ان يؤدي الى الاصابة بسرطان الامعاء. ومع ذلك اذا قمت باستبدال كوب من الماء الساخن بدلا من كوب الماء البارد يمكنك تجنب تلك المشكلة.
12- حركة الامعاء:
من فوائد الماء الدافئ انه يساعد في جعل حركة الامعاء صحية وخالية من الالم، فجفاف الامعاء يمكن ان يؤدي الى مشاكل مزمنة مع الامساك. لذلك ينصح دائما بتناول كوب من الماء الدافئ كل صباح على معدة فارغة لكي تتحلل المواد الغذائية في الجسم بشكل سليم.

شارك برأيك

‫15 تعليق

  1. أهم فائدة للمياه الدافئة مع القليل من الليمون الحامض إزالة السموم من الجسم أما باقي المميزات أعتقد إنها مبالغ فيها

  2. أخبار سياسية مفبركة وقلنا ماشي الحال، بس وصلت مواصيلكم لتأليف المعلومات الطبية كمان؟

    1. شامية والله جربوها لمدة شهر بس وهتشوفي الفرق بس مع معلقة عسل مفيييييييييدة جدا عن تجربة والله

      1. أهلين Kittytornado الحلوة
        كيفك شو أخبارك؟
        خلص كرمال عيونك رح جربها، بس للأسف ما رح أقدر شوف الفرق، لأنه قولة ماما: اللحام الشاطر ما بيطالع مني نص كيلو لحمة ههههههه
        كيف الشباب التلاتة؟ إن شاء الله صاروا تمام؟

        1. اهلين شامية الحمدلله كلنا بخير والأولاد بخير الحمدلله يا رب تكوني والعائلة بألف خير
          ههههههههه ضحكتيني انا كمان كنت مثلك بس بعد الزواج عدلت بس طبعا مع الحمل في تواءم كنت متضايقة جدا من وزني بس الحمدلله بهذه الوصفة رجعت لوزني الطبيعي
          هي مش بس للوزن هي كمان لحاجات كتير
          تحياتي عزيزتي

  3. اهووووووووووووووو مجبتش حاجة من عندي والله قلت هذه الوصفة من كم يوم تقريبا لامونة او ام محمد اعذروني مش فاكرة
    بس يضاف لها شوية عسل والله بعد الولادة رجعت لوزني قبل الحمل في 3 weeks غير كل ده معروف انها natural antibiotic
    زوجي كمان علطول بيضربها والله اكبر عليه كان يعاني من حساسية شديدة من الجو وبعد ما استمر علي الوصفة خفت عنه كتيييييييييير جدا

  4. بل الماء الفاتر وليس الساخن …
    فيروى عن رسول الله صلى الله عليه واله كان عندما لا يجد حلوى اي تمر مثلا ليفطر عليه كان يفطر على ماء فاتر ويقول يطيب النكهة ويذهب بالبلغم وينقي الكبد … صلوات الله عليه واله علم الله المكنون من قبل اكثر من ١٤٠٠ عام …. اين منه مراكز الأبحاث ؟ .

  5. يامواطن عربي كافر ااااه يامسلم اسفه انت شو دخلك فيها انت متأكد انك راجل لانوا طريقة كلامك تدل على قلة احترام لناس ولما كلامها مش عجبك ليه تقرأه وهي مسكينة تعبانة طول نهار معا ولادها وجيا تفضفض هنا الله يلعنك يا قليل زوق متعرفش تحترم مرآة

    1. مسا الخير
      أنتِ نفس سهام K ؟ كيفك شو أخبارك؟ وإذا غير سهام فـ كمان مرحبا 🙂

    2. سهام كيفك حبيبتي فينك مختفية؟؟ يا رب تكوني بخير
      حبيبتي أشكرك لردك جدا هذا واحد مريض عقليا ومش عنده حياة
      سيبك منه
      المهم يا رب تكوني بخير آسفة حبيبتي أوقات والله بكتب واخرج بسرعة

  6. مرحبا أختي شرمين
    عساك طيبه وأمورك على أتم حال.
    حبيت سلم عليك وعلى كل الناس الطيبه
    بس لقيت في بقّة معششه بالصفحه,

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *