>

نشر في مواقع التواصل الاجتماعي فيديو يظهر صلاح الدين دمرطاش، زعيم حزب الشعوب الديمقراطي التركي الموالي للأكراد، وهو يغني نشيد حزبه.

https://www.youtube.com/watch?v=JOBvmB9Skfg

وتظهر طريقة غناء دمرطاش أنه ليس من هواة الغناء، بل يحترفه، وبالبحث في موقع “يوتيوب” يمكن العثور على مقاطع فيديو تظهر دمرطاش وهو يغني ويعزف الموسيقى.

وولد دمرطاش في مدينة ديار بكر التركية ذات الغالبية الكردية في العام 1973، وبدأ عمله السياسي كعضو في حزب المجتمع الديمقراطي في 2007 الذي أُغلق بأمر من المحكمة العليا في 2009، وقد دخل دمرطاش البرلمان في سن 34 لأول مرة.

وكان دمرطاش رئيسا مشاركا في حزب السلام والديمقراطية في الوقت الذي بدأت فيه جهود السلام والمفاوضات بين الحكومة التركية وحزب العمال الكردستاني لإنهاء ثلاثة عقود من الصراع المسلح في تركيا في العام 2012.

وفي 2014 انتخب دمرطاش كرئيس مشارك جديد لحزب الشعوب الديمقراطي إلى جانب فيگن يوكسكداگ، إثر مبادرة نشأت من تحالف قديم لحزب السلام والديمقراطية وأحزاب وتنظيمات سياسية مختلفة تحت رعاية مؤتمر الشعب الديمقراطي.

وحقق حزب الشعوب الديمقراطي إنجازا كبيرا في الانتخابات التشريعية التركية التي جرت يوم الأحد 7 من يونيو، بتخطيه حاجز 10 في المئة من الأصوات، مما مكنه من دخول البرلمان للمرة الأولى، وأسهم في حرمان حزب العدالة والتنمية الحاكم الذي أسسه الرئيس التركي رجب طيب أردوغان من الغالبية الساحقة التي حافظ عليها لأكثر من عشر سنوات.

وعبر دمرطاش، الخميس، عن استعداده لقبول جميع الخيارات المتعلقة بتشكيل حكومة ائتلافية، على ألا تضم حزب العدالة والتنمية الحاكم.



ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *