>

شهدت العديد من مراكز التسوق في الولايات المتحدة مشاجرات عنيفة بين الزبائن، بعد ثوانٍ من فتح أبواب المتاجر في الدقائق الأولى من ليلة الجمعة، التي تسمى “الجمعة السوداء”.
ويظهر من خلال الفيديو رجلان يتبادلان الصفع واللكم على الأرض في مكان مخصص لتناول الطعام، مما تسبب في حالة من الفوضى في المركز التجاري الواقع في مدينة سانت ماثيوس في أكثر أيام التسوق ازدحامًا في السنة.
كما يظهر في الفيديو صراع جماعي وسقوط على الأرض من أجل الفوز بالمنتجات.
وتمكن رجال الشرطة في نهاية المطاف من إنهاء الشجار الذي يُعتبر واحدًا من بين الكثير من المشاجرات التي تجتاح في هذا اليوم المراكز التجارية في جميع أنحاء البلاد.
وأثار الترويج ليوم “الجمعة السوداء” جملة من الانتقادات في الولايات المتحدة، وتعهدت النقابات بالإضراب بسبب ظروف العمل القاسية في أكثر أيام التسوق ازدحامًا في السنة في أمريكا.
ويُعتبر يوم “الجمعة السوداء” اليوم التالي لعيد الشكر في الولايات المتحدة نهاية شهر نوفمبر، وهو عادة أمريكية يقول البعض إنها موسم تجاري ابتدعه التجار من أجل ختام عام تجاري يتخلصون فيه من المنتجات القديمة عبر تقديم عروض وتخفيضات كبيرة، وبداية عام تجاري جديد. بينما يقول البعض إنها تعود إلى عام 1869 عندما تعرضت الولايات المتحدة لأزمة اقتصادية ونتج عنها كساد كبير في الأسواق، ومن الإجراءات التي تم اتخاذها في ذلك الوقت عمل تخفيضات كبيرة لتقليل الخسائر، ومن ذلك اليوم أصبح اليوم تقليدًا في أمريكا.



شارك برأيك

‫18 تعليق

  1. كم قرأنا من التعليقات الإيجابية عن أمريكا وكأنها المدينة الفاضلة وكم رأينا من تعليقاتا تتنصل من جنسيته لصالح أمريكا أهو طلع عندهم همج 😉 😉 😛

    همج!!!!

    1. الجمعة السوداء بكون فيها ديما عراكات وهي مرة بالسنة و
      مابروح هونيك غير الطبقة الفقيرة و الامريكان من أصول أفريقية
      يلي حضرتك عم مدافعي عنهن و هنن بالظبط يلي بسوو
      مشاكل ….. لكن يلي معروف إن مثل هيك أحداث بتصير
      ببلدك يوميا و حتى ببيتك هههه يعني لا تسوي
      حالك علينا ديمقراطية و إنتي عطول بتمدحي في ملككم
      يلي ما بتسترجي تحكي شو مسوي فيكن من و تهميج
      وتهميش شاطرين تحكو عغيركن بس يلي تتمنو
      تكونو مثلن بس ما بيطلعلكن مثل ما بقول المثل
      اللي ما يطول العنب حامض عن يقول ههههه
      ياريت اشوفك بيوم من الايام بتنتقدي بلدك
      يا ديمقراطية يا حقانية ههههخخخخ

      1. وأنت شو دخلك بتعليقي ليكون حضرتك من أصول أمريكية 🙂 أنا صراحة شكيت لما شفت إسمك 🙂 😉 روقي حبيبتي وخليك أنت حقانية وعليقي على الموضوع لا على كلامي 🙂

          1. صراحة فرشاتني أمام الملأ ههههههههههههههههههههههههههههه
            ما يعجبني في نورت عندما تكون الحفلة ب les masques

  2. أصلا Black Friday بس السود وال white trash يرحون يسوقون بهذا اليوم بعد thanksgiving
    هم ميعرفون كل البضاعة زبالة !

  3. وما ضحكتني غير العنكيرة الفرحانة للي شرات 4 القليات ليها ولحبابها 🙂 🙂

  4. وبمناسبة الحفل التنكري على نورت أشكر سنفورة و نايا مع انه في خلاف بينهم بس لولاهم ما كانت فضحت التنكرات ولا ايه يا امونة ؛)

  5. برافو عليك إيمي عقتي بها 🙂 والله ما كتحشم شوهات في نورت ومزال زايدة فيه
    الله ينعل للي ميحشم

      1. 🙂
        koun chefti tsawer flana f fb tmouti 3liha be da7k
        lahhe ye3tina wejeha nechate7o bih f l3erass
        🙂
        تصبحين على خير إيمي

    1. أمونة الحلوة كيفك شو أخبارك؟
      ما عندك مملحات مغربية لبنت شامية بتحبك؟ ههههه

  6. مش غلط ان يدور الانسان على البضائع التي تناسب دخله
    الفقر لا يقلل من شأن الانسان … و طبيعي الاماكن المزدحمة يحدث فيها بعض التصرفات الغير المقبولة كالمشاجرات و التلاسن بين الناس هذا الشي متوقع

    تحياتي للعزيزات أمونة و ايمي

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *