>

نشرت إدارة الإطفاء في إيطاليا، الاثنين، فيديو التقط من الجو يظهر التصدع الذي ضرب جبلا وسط البلاد من جراء أقوى زلزال في ربع قرن، خلف دمارا هائلا وشرد أكثر من 15 ألف شخص.
وأظهرت المقاطع المصورة التي التقطها رجال الإطفاء من على متن مروحية صدوعا طويلة في سطح جبل ريدينتور، قرب مركز الزلزال الذي يقع بالقرب من بلدة نورتشا ذات الأسوار في إقليم أومبريا.
كما رصدت اللقطات منازلا دمرها الزلزال الذي بلغت شدته 6.6 درجة الأحد، وشعر به سكان مناطق بعيدة في الشمال وصلت إلى بولسانو قرب الحدود النمساوية، وفي منطقة بوليا في أقصى الجنوب بحسب سكاي نيوز.
ولم يجر الإبلاغ عن سقوط قتلى أو جرحى، لأسباب من بينهما أن كثيرا من السكان فروا من منازلهم، بعدما أودى زلزال أقل شدة على نحو طفيف في المنطقة نفسها بحياة قرابة 300 شخص في أغسطس الماضي.
وقالت سلطة الحماية المدنية الإيطالية إن أكثر من 4500 شخص نقلوا إلى فنادق على ساحل البحر الأدرياتي، وحول بحيرة تراسيمينو قرب مدينة بيروجيا التي توجد بها واحدة من أقدم الجامعات الإيطالية.
وأضافت السلطات أن عشرة آلاف آخرين وضعوا في مراكز طارئة في إقليمي أومبريا ومارشيه، مضيفة أن زلزال أغسطس شرد الآلاف بالفعل.
وتعهد رئيس الوزراء، ماتيو رينتسي، بإعادة بناء المناطق المنكوبة وبالتأكد من أن الفساد لم يجد طريقه إلى مشروعات إعادة الإعمار.
وأغلقت المدارس، الاثنين، في العاصمة روما، التي قالت رئيسة بلديتها، فيرجينيا راجي، إن السلطات تقوم بالتحقق من سلامة المباني وإنه يجري تحديث خطة الإخلاء الخاصة بالمدينة.

https://www.youtube.com/watch?v=LZI2wIVRMiw



ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *