أثار مقطع فيديو لشاب يتفاخر بقتل أبناء الطائفة السنية، والتمثيل بهم، استياء نشطاء كويتيين طالبوا وزارة الداخلية في بلادهم بالتحرك، عقب أن أفاد البعض بأن هذا الشاب ”إيراني ويقيم في الكويت“.

وتم تداول مقطع الفيديو على نطاق واسع، حيث ظهر شاب ملتحٍ يتكلم في بث مباشر مع متابعيه عبر أحد التطبيقات الإلكترونية، وهو يتحدث بتفاخر وسرور عن قتل السُنّة.

وقال الشاب في المقطع المجتزأ إن ”قتل السني هو أجمل شيء“، ليزيد على كلامه بأنه ”ليس القتل فقط هو الشيء الجميل إنما قطع رأسه أيضاً“.

وبدا الشاب الذي ظهر وهو يتحدث اللغة العربية المكسّرة، وكأنه يوجه حديثه لمتابعين أثاروا استفزازه خلال البث.

وكان من بين الحسابات التي نشرت هذا الفيديو الاعلامي وليد السهلي الذي قال تعليقا عليه: “إيراني يعمل في الكويت ويقول افتخر بقتل السني وأحلى شي قتله وقطع رأسه ، على وزير الداخلية والجهات المعنية التدخل . المعفن والوصخ”,

بينما علق اخرون محذرين من الفتنة ومن خطورة تداول هكذا فيديوهات حيث كتبت سوزان عقيل: “الاعلامي الحصيف عليه ان يقدر مخاطر نشر الڤيديوهات التي تثير الفتن التي تهدد الوحدة الوطنية وخاصة بمثل هذا التوقيت بالذات! وعليه ان يقيم مصادر هذه الفيديوهات المثيرة للفتن والجميع يعرف مصدرها وهي حساب قناة دائما تثير الفتن و اعادة نشرها ولو بداعي المحاسبة يعتبر مساعدة لنشر الفتن.”.

شارك برأيك

‫12 تعليق

  1. وهل التطرف الفكري و الطائفي يعرف
    دين أو دولة أو جنسية؟
    ايراني أو غير ايراني هذا متطرف و طائفي و
    يجب التحقيق معه واتخاذ الاجراءات القانونية
    بحقه هذا اذا فعلا ايراني !!
    وأصلا الايرانين اذا ثبت انه ايراني لا يقبلون هكذا
    تصريحات طائفية و ايران فيها سُنة و مساجد
    للسُنة و فيها أديان و أطياف و مذاهب متنوعة
    و جميعهم يعيشون حياة عادية .
    لكن السؤال المهم لماذا الغضب فقط على
    هذا الشخص و لم نرى غضب على داعش و
    اخواتها من الاخوة السُنة؟ قليل شفت و سمعت و قرأت سُنة ضد داعش و اخواتها
    من الحركات الارهابية ، ألم تفعل داعش و اخواتها
    جرائم بالعراق و سوريا و غيرها ؟ من اختطاف و
    اغتصاب و قتل و هدم و حرق ؟؟
    لماذا لليوم بعد كل الجرائم نرى مؤيدين لداعش
    و القاعدة و غيرهم من حركات قتلت شيعة
    أبرياء ؟؟؟
    لماذا يحللون قتل الشيعي و يستبيحون دمه ؟
    و هذا الاهبل المتطرف بالمقطع وهو لا يمثل
    الشيعة و انما نفسه انتشر المقطع وفي
    غضب ؟؟ هو يستحق وانا أرفض كلامه ولكن
    هل من اجابة على تساؤلاتي ؟؟

  2. وزارة الداخلية الكويتية تعلن القبض على هذا الشيعي المجوسي القذر.

  3. هذه هي عقيدة المجوس الرافضه مهما تواروا بالتقيه وأوهمونا عكس ذلك .

    فمنذ ثورة الهالك الخميني ( عامله الله بعدله )سنة ٧٩ لم يهنأ العالم العربي قاطبه .
    فبعد أن قام النظام الايراني بتصدير مفاهيم الثورة البائسه القائمه على مبدأ ولاية الفقيه وأنشأ حزابه المتطرفه المواليه له في العراق واليمن ولبنان وعملت هذه الاحزاب وكلاء لهم يأتمرون بأمرهم و يعيثون فسادا داخل بلدانهم أولا والوطن العربي كافه .
    عندها بدأ الغليان الطائفي في المنطقه والتفجيرات المتكرره بالسيارات المفخخه التي كان حزب الدعوة الرافضي ضليعا بها ناهيك عن الإختطاف والإغتيالات في كل الدول والتي تخصص بها حزب الله.

    في القاموس الايراني شعار “الموت لامريكا” يعني الموت للعرب، وقد وجدت لها أنصارا أغبياء ينساقون خلف كلامها ويحرقون بلدانهم بينما المجوسي يهنأ بالنوم في بيته مع أولاده .
    فمن المعروف أن الاستقرار السياسي شرط هام لاي أمه للنهوض و ذلك ما تعمل ايران على زعزعته دائما ، فكانت دوما خنجرا يطعن الأمة من الخلف بعنصريه و حقد فارسي قديم ضد العرب.

  4. دين ايران والشحن الطائفي ضد ٨٥% من المسلمين
    شحن طائفي طول السنه
    امس كان ضرب ولطم وشحن ضد اعداء الحسين رضي الله عنه
    لكن من هم اعداء الحسين رضي الله عنه
    هل هم اعداء الاسلام
    لا
    هم المسلمون .الشيعه تعدادهم ١٥%
    يرون ان ٨٥% هم الاعداء وهم غير المسلمين الذين يجب القضاء عليهم
    الخلاف بيننا وبينهم ليس خلاف له مرجع فهم لايعترفون بالقران والسنه ولكنه خلاف سياسي يتبع مذهب ايران ودينها الذي ترغب في نشره
    هذا الارهابي هو نتجة الشحن الطائفي الايراني وهم من دعم داعش وكل الارهابيين
    هم يقسمون المسلمين اما احفاد يزيد او وهابيه او ناصبي او بكريون او عمريون او غيرها من المسميات المهم انت سني انت مستباح الدم والمال
    هم يكرهون الاكثريه السنيه ويرغبون في تحويلهم لاقليات وهم اشد خطرا على كل المسلمين من اعداء الاسلام
    تفجيرات في افغانستان وباكستان وتركيا والاردن والخليج واذربيجان ختى انهم وقفوا مع ارمينيا المسيحية ضد الشيعه في اذربيجان لانهم لايؤمنون بمذهبهم السياسي الاقصائي هذا غير سيطرتهم وتهجيرهم لاهل سوريا واليمن ولبنان والان يخططون على غزه .

  5. قَدِمَ رسولُ اللهِ صلَّى اللهُ عليهِ وسلَّمَ المدينةَ فرأَى اليهودَ يصومونَ يومَ عاشوراءَ فقال لهم : ما هذا اليومَ الذي تَصومونهُ قالوا : هذا يومٌ صالحٌ هذا يومٌ نَجَّى اللهُ فيه بَنِي إسرائيلَ من عدُوِّهم فصامهُ موسى عليهِ السلامُ فقال رسولُ اللهِ صلَّى اللهُ عليهِ وسلَّمَ : أنا أحقُّ بِموسَى منكم فصامهُ رسولُ اللهِ صلَّى اللهُ عليهِ وسلَّمَ وأَمَرَ بصومِه

    الراوي : عبدالله بن عباس 

  6. يبدو الفديو والكلام الي فيه مجتزأ ومقطع وليس كامل ، فالشاب الذي في الفديو يبدو يرد على من سأله : انه لو ناصبي داعشي من اصل سني يندس في مجالس عاشوراء بين اتباع ال البيت بقصد تخريبها وتفجيرها فماذا حكمه ؟ فاجاب : بالهجته الكويتية ( المكسرة) ان المندس العميل حكمه الشرعي في الفقه انه يقتل ويقطع رأسه ، وهذا حكم فقهي ان العين اي ( الجاسوس ) في المذاهب الاسلامية يقتل ! مندس او مندسة يقتلون على طول ! ولا حد سمى عليهم هههههه لكن يبدو ان الشاب لا يجيد اللغة العربية ولا اللهجة الكويتية جيدا وهناك من استغل ذلك ليثير فتنة طائفية في هذا الوقت بالذات اي بمحرم .
    والا حتى الشاب شكله ما يقتل نملة ! انما يتكلم بالفقه بلغة ولهجة كويتية غير جيدة.

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.