الصفحة الرئيسية منوعات مرض نادر وغريب في المغرب.. طفلة تنزف دما من كل جسدها

مرض نادر وغريب في المغرب.. طفلة تنزف دما من كل جسدها

2 382
فيديو يقطع القلوب.. طفلة تنزف دما من كل جسدها

آية رحيم طفلة مغربية تبلغ من العمر 12 سنة، تعاني من مرض نادر وغريب عجز الأطباء عن علاجه، فهي عندما تبكي عوض الدموع تنزف دماً من العين والأنف والأذنين.

هذه الحالة تعاطف معها نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي في #المغرب الذين تفاعلوا مع قصتها وشاركوها على صفحاتهم الخاصة، من أجل لفت الانتباه لمرضها ومساعدتها في وجود علاج له، خاصة بعد أن استعصى على الأطباء المغاربة تشخيص أسبابه أو تحديد طبيعته، ونصحوا عائلتها بالبحث عن علاج خارج البلاد.

وقالت أم الطفلة المريضة “آية”، المسمّاة “لبنى”، إن “حالة ابنتها بدأت سنة 2016، برعاف بسيط في الأنف، لكنها تطورت وأصبح الدم يتدفق من عدة مخارج في جسم الطفلة مسبباً لها الألم، ويتكرر الأمر حتى 5 مرات في اليوم، ما عرّض آية للإحراج بين زملائها في الدراسة، وأثّر على نفسيتها، كما حوّل حياة الأسرة إلى جحيم”.

وأضافت الأمّ أنها “بذلت كل الجهود، باللجوء إلى أطباء مختصين في مدينتي #الرباط وقنيطرة حيث تقيم، وتم إجراء كل الفحوصات والتحاليل الطبية اللازمة، كما خضعت الطفلة لعمليتين جراحيتين على يد كبار الأطباء، كادت أن تفقد حياتها في واحدة منهما، فتوقف النزيف لـ6 أشهر ثم عاد كما كان”.

2 تعليق

ماذا تقول أنت؟

الرجاء, التأكد من الأطلاع على قواعد الكتابة في نورت قبل نشر تعليقك.