>

اكد مفتي جمهورية مصر السابق وعضو هيئة كبار العلماء الدكتور علي جمعة, إن حديث “إرضاع الكبير” في البخاري هو حديث صحيح وثابت عن النبي (ص), لافتا إلى أن الناس أخطأوا في فهم الحديث وتعاملوا معه بطريقة ساخرة.

وشرح جمعة، خلال حواره مع برنامج “والله أعلم” المذاع على فضائية “سي بي سي”: كيفية “إرضاع الكبير”، وهو وصول لبن المرأة إلى هذا الشخص بأي وسيلة، وليس أن يرضع الشاب الكبير من ثدي المرأة، مؤكدا أنه لم يشترط عن طريق الرضاعة، ومن الممكن أن يتم إيصاله إلى الشخص عن طريق الفنجان أو الكوب، على حد قوله وفقا لما نقله موقع الدستور المصري.
وقال، إنه من الممكن أن تشرب المرأة هرمونات معينة تساعدها على إنزال اللبن من ثديها وتضعه في فنجان ويشربه الشاب، مضيفا أن الله شرع “إرضاع الكبير لأنه يترتب عليه أحكام شرعية معينة، ترتبط بالعلاقات الإنسانية بين البشر”.



شارك برأيك

‫12 تعليق

  1. يا مولانا
    هذه من تخاريف البخاري …. فلا رضاع بعد فطام ولا يتم بعد بلوغ ….
    والمقصود با رضاع الرجل اي في صغره فيصبح ابنا لمن أرضعته ، اما ان ياتي رجل ملتحي يتلذذ بحليب حسناء تدر حنانا ولبنا ان كان مباشرة من حلمة نهديها او من كأس قدمته له بيديها !! فاسمح لي يامولانا ان اسميه شيءا اخر …… لكنه غير رضاع لان حليب ثدييها سيحرك فيه كل الشجون وما ادراك ما الشجون ؟؟؟ المعروف والمستخبي منها !
    الأحسن لك ان تعلم الناس ما قاله اءمة اهل البيت في ذلك وغيره فهم اهل الذكر الذين أمرنا بالرجوع لهم لا ابن تيمية ولا غيره .

  2. رحم الله ابا هريره فضح الروافض
    ورحم الله البخاري احرقهم
    ورحم الله الالباني نشر غسيلهم

  3. al bokhary laysat laho takhref haza meen el she3a a7rkho allah el ragel dah naten 3afen mofty el 3askr we wakhed 3aqa2edo meen el she3a la3nat allah 3alihhhhhhhhhhhh howa we amsaloo

  4. البخاري من خراسان و الألباني بعد مبين من اين وأبو هره مجهول النسب سلام يا احمد دورلك علي غير حثاله اتباهي بيهم

  5. للاسف يا عراقيه خليهم قبل ما يتخمقو اكتر ويروحو عل الأصل ويكتشفو فظائعهم ان كان عل البخاري بيتحملو بلا ما تفوتهم بالغميق وتقوم قيامتهم اذا عرفو أصل من هو اكبر من هؤلاء

  6. حتي المفتي فسره خطأ
    بالمنطق وبدون ما نفوت سراديب إرضاع الكبير هو صفة الطفل الذي أرضع بانه يصبح كبيراً مستقبلاً (تنزل عليه أحكام الرضاعة …)
    لا رضاع بعد فطام ولا يقبل بعد بلوغ وإلا لماذا الله سبحانه حصر الرضاعة في حولين كاملين …
    هيدا منطقياً عم نحكي وإذا نظرنا الى ديننا الحنيف ببساطة نجده لكل العصور والحمد لله (فلا نعركس الامور بكفي داعش وأشكالها من كل الجهات طبعاً كل واحد عندو إسلام خاص…)

  7. ما هذا القرف ! الرضاعة خلقت للطفل الصغير اللذي ليس له اسنان ليأكل , وليس لشنتير كبير بقد الجحش . انانية الرجل ليس لها نهاية , يريد ان ينهب حتى من طعام الطفل الرضيع
    والله فتاويك عجببة يا علي جمعة , الناس تقتل في اغلب الدول العربية وانت جالس توزع فتاوي سخيفة

  8. هاها مادام الجميع يفسر كما يشاء فأنا أقول يقصد بالارضاع هنا أرضاع المراة لزوجها فهم حلال بعض وهذا جائز ………………………. الجزائر

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *