>

تداولت مواقع التواصل الاجتماعي مؤخرا صورا لأحد مقاتلي تنظيم #داعش في #العراق وهو برفقة إحدى #السبايا الأيزيديات الأسيرات ممن وقعن بأيدي تنظيم أبو بكر الغدادي.

وبحسب ما تناولته حسابات لصحافيين عراقيين، فقد عثرت القوات الأمنية في أحد الهواتف النقالة من المرجح أنه لأحد عناصر التنظيم، على صور يظهر فيها قاضي “ولاية دجلة” والمدعو الملا ساجد أحمد علي شرجي برفقة عدد من النساء الأيزيديات وفي أوضاع حميمية خادشة للحياء.

وكانت وزارة الدفاع العراقية أعلنت في 11 يونيو من العام الجاري عن العثور على سجن لتنظيم داعش كان يحتجز فيه نساء أيزيديات في الساحل الأيمن من مدينة الموصل.

وقالت الوزارة في بيان لها: “إن الجيش العراقي عثر على سجن لعصابات داعش الإرهابية كانت تحتجز فيه عددا من النساء الأيزيديات قبل هزيمته في حي 17 تموز بمدينة الموصل”.

يشار إلى أنه وفقا لإحصائية صادرة عن اللجنة الأمنية المشكلة لمتابعة المختطفين الأيزيديين في فبراير الماضي، فقد بلغ عدد الأسرى والأسيرات في قبضة داعش 3200 نصف العدد من السبايا الفتيات والنساء.

ووفقا للتقرير يقوم التنظيم بنقل المختطفين من النساء والأطفال من منطقة إلى أخرى، مشيرا في الوقت ذاته إلى أن عددا من المخطوفات توفين أو انتحرن، منهن من قتلن خلال المواجهات العسكرية وأخريات أقدمن على الانتحار بعد سبيهن.

ورغم تحرير مدينة #الموصل إلا أنه لم يتم إنقاذ سوى بضعة أيزيديين، وذلك بحسب تقارير حقوقية منوهة بوجود العديد من #الأيزيديين في مدينة #الرقة و #دير_الزور في #سوريا، إضافة إلى ما تبقى له من مدن عراقية كتلعفر والحويجة.

كاتبة ومحررة في موقع نورت

شارك برأيك

‫7 تعليقات

  1. ههههههههههههههه
    جاتك داهية وانت تقطع الرومانسيكية والخميرة سوا ههههههههه من البيت واساسو ، ما باقي الا يغني ليها ههههههههههه ركبني المرجيحة .

  2. الرجل الي في الصورة رقم 3: هل هذا منظر و شكل رجل سيبني دولة؟؟؟!!!!!!!!!!!!! شكله يشبه شيبوب أخو عنترة بن شداد في الفيلم المصري !!
    و بعدين ما قصة الأسيرات و الجواري و السبايا مع هذا التنظيم؟ لماذا دائما مصرين على أن تظهروا للعالم في صورة أمة لا هم لها إلا النساء و الحريم و كل ما له علاقة بالجنس؟؟؟؟!!!!!!!!!!!!!!!!! أعتقد أنه إذا أرادت أمة ما بناء دولة ذات مؤسسات قائمة بذاتها لا يمكن أن تبدأ أولا بالنساء و السبايا و الحريم لأن هذا لا يبني أمة و لا اقتصاد و لا حضارة، خاصة و أننا في زمن الأقوى فيه لمن يمتلك العلم و التكنولوجيا و القوة العسكرية و الاقتصادية أما أن تكدسوا خيامكم بسبايا و حريم و أسيرات و جواري و مجاهدات النكاح فهذا لن يحيل إلا على تأكيد الصورة النمطية الراسخة في ذهن الغرب عنكم يا عرب! و بصراحة معهم حق إن أخذوا عنكم هذه النظرة فأنتم من رسخها في أذهانهم بهذا الشكل الفظيع!!!

  3. ما دام الرقيقة دخلت على الخط ههههههههههههههههههه غيرت رأيي هههههههههههههههههههههههه بالحقيقة اشوف الرفيق المجاهد الي فوق يملي العين وخلااااااص ونص وثلاثة اربع هههههههههههههههههههههه يعني مين قال الحكي يدور عن الجنس ؟؟؟
    يجوز رفيق وبس ههههههههههههه يعني اشمعنى الامازيغيات يعملون رفاق اكثر من شعر الراس والايزيديات ممنوع عليهن ؟؟
    ياسلام على المنطق ههههههههههههه يفحم .

  4. اصلا رومانتيكي الرفيق على الاخر هههههههههههههههههه ويملي العين وقاضي مالي هدومه بس شوية من تحت ههههههههههههههه مالابس شراب ، لان المودة هكذ هذ الايام ……….
    أكيد يتبع المودة هههههههههههههههههه مش قاضي ويمثل الطبقة المخملية في دولة الدواعش ؟ ما شاء الله كل أحكامه في القضاء هي قطع راس ونكاح جهاد على الماشي هههههههههههههههههه بس جماعة الروافض قتلوه وأخذوا منو المعجبات وكل الرضاعيات .

  5. يعني يا وهب الحسيني حز في نفسك إني انتقدت داعش؟؟؟!!!! أليس هذا التنظيم عدوا لك مخربا لبلدك ؟ و لكن في لحظة ما حز في نفسك شيء فعدت لتدافع عن داعش يمكن لأنك حنيت لأصلك العربي أو العراقي أو يمكن عملت بالمثل الذي يقول: ”يدك منك واخا تكون مجدامة” يعني يدك جزء منك و لو كان بها جذام..و هذا دليل على صدق كلامي السابق داعش و الارهاب منكم و فيكم و صناعتكم، حتى لو تدخل أحد لينتقد داعش و تصرفاتها و يضع اللوم عليها، تأخذكم الحمية و تأخذكم العزة بالإثم ثاني، و تهبوا لتدافعوا عنها…الدم بيحن و عروقك تجري بها دماء داعشية إرهابية عراقية عربية…الله غالب.
    فكرتني بالمثل الذي يقول: أشتمك و لا أترك أحد يشتمك ههههه و هذا ما فعلته تشتم داعش و لا تترك أحدا غيرك يشتمها … على كل حال الله يهني سعيد بسعيدة و الله يهنيك بهم…وافق شن طبقة و لن تجد داعش أحسن من أمثالك و من بيئتكم لكي تعيث فيها فسادا. هنية عليكم بالصحة و الراحة و الله يعافينا مما ابتلاكم به.
    تشااااااااااو..

  6. ههههههههههههههههه
    سيبك من قصة وهب الحسيني لحين ما يكمل متعة بشي مكان ههههههههههههه
    احكي لينا عن الرفاق يابنت لندن هههههههههههههه وشلون يملون العين وخلااااص ، وكم صار عدد الرفاق الي عندك يا مزيغية بعدهم بعدد شعر الراس هههههههههههههههه والا معاهم شعر اللحية والشنب ؟ تبع الرفيق القاضي هههههههههههههههه اللهم لا حسد بس استفهام يعني ، فما يصير تحكين عن القاضي وتنسين نفسك يا رفيقة .

  7. ايه اللي جاب الايزيديات للبربريات يا جلمبو هزعل منك انا ههههههههه لا هم بجمالهم ولا باخلاقهم ولا بشجاعتهم

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *