>

قتل 12 شخصاً في أفغانستان الجمعة، في هجوم استهدف أحد الأبنية التابعة للأمم المتحدة، في أعقاب مظاهرات حاشدة شهدتها البلاد احتجاجاً على قياس القس الأمريكي، تيري جونز، بحرق القرآن في فلوريدا، ولم يعتبر جونز أن تصرفاته كانت سبباً في ما جرى، بل دافع عن نفسه بالقول إن الهجوم يؤكد بأن “الوقت قد حان لمحاسبة الإسلام” على حد قوله.

وبحسب التقارير الواردة من كابول، فقد أدى الهجوم على المبنى الواقع في ولاية بلخ الأفغانية إلى مقتل ثمانية من العاملين مع الأمم المتحدة وأربعة من الأفغان، بعد هجوم من محتجين مجهولين على المبنى بالأسلحة الخفيفة والبيضاء.

من جهته، قال دان ماكنورتن، الناطق باسم الأمم المتحدة في المنطقة، إن الوضع ما زال متوتراً ومعقداً، وأن العمل مازال متواصلاً لجمع الحقائق والتأكد من الأوضاع الصحية للعاملين.

وقد أدانت الأمم المتحدة وحلف شمال الأطلسي والبيت الأبيض وجهات دولية أخرى الهجوم على المبنى، ووصفه الأمين العام للأمم المتحدة، بان كي مون، بأنه “عمل جبان وغير مبرر.”

من جانبه، قال القس جونز إن الهجوم “يظهر بأن الوقت حان لمحاسبة الإسلام،” مضيفاً: “آن أوان محاسبة هذه الدول وأولئك الأشخاص على ما قاموا به وعلى كل الأعذار التي قد يدلون بها لتبرير ذلك.”

وكان جونز قد هدد العام الماضي بإحراق القرآن، وأثار تهديده ردود فعل عالمية، بما في ذلك أصوات من واشنطن، حذرت من إمكانية تأثر القوات الأمريكية المنتشرة في دول إسلامية بالخطوات عبر استهدافها بهجمات انتقامية، ما دفع القس إلى التراجع عن تهديداته.

ولكن في 20 مارس/آذار الماضي، عرض الموقع الإلكتروني للكنيسة التي يرأسها جونز رسالة تقول إن القرآن “يخضع حالياً للتحقيق حول تسببه بحالات اغتصاب وقتل وأعمال إرهابية.”

وبعد ذلك بأيام برزت رسالة أخرى تقول إن المحاكمة انتهت بـ”إدانة القرآن،” وقد جرى حرقه في مبنى مغلق بسبب ذلك، ما فجر موجة عارمة من الغضب في عدة دول إسلامية.
CNN



شارك برأيك

‫50 تعليق

  1. ولیش تتعبون نفسکم علی واحد ح:ق:ی:ر وضئیل یرید شویة شهرة بعد ماکنیسته فرغت؟
    هالحشرات ماتضرنا والکره نار تحرق صاحبها خاصة أذا کان م:ع:ف:ن وبی ریحة مثل هذا

  2. ردود افعال كهذه التي تتحول الى اعمال عنف ضد أشخاص ليس لهم علاقة بما قام به هذا القس يعطي المشروعية لتكرار مثل هذه الأعمال ضد الأسلام . والسؤال هو ماعلاقة الناس الذين قتلوا بالقس ؟؟؟؟؟ ألم يقل القرآن ولاتزروا وازرة وزر أخرى ؟؟؟؟؟؟

  3. ضد التيار اسمك ذكرني باعنيه للطيفه العرفاوي تحمل نفس العنوآن

  4. BAghdad في نيسان 2, 2011 |
    ولیش تتعبون نفسکم علی واحد ح:ق:ی:ر وضئیل یرید شویة شهرة بعد ماکنیسته فرغت؟
    هالحشرات ماتضرنا والکره نار تحرق صاحبها خاصة أذا کان م:ع:ف:ن وبی ریحة مثل هذا
    copy

  5. القران محفوظ من عند الله تعالى , ولا احد يدري سبب حقيقة الهجوم كل يوم تقريبا يحصل هجوم بافغانستان ….. من يتحكم بالاعلام بالعالم المهم تكون صورة المسلم ارهابي . ممكن النشر

  6. al al walayet al mota7dy adanet al 3ama y3mehon ma adeno bel abel yawm al 7ara20o lezm y7r2o a2ared le meshy 3a layha al amarken watyen safaly alh ma3 afganestan alh yensoren ya rab show metelna al 3arab mesh fadyen ela la karasehon wkam melyar 3am ygam3o wkam zbelysar 7awalyhon th walh shy by2her

  7. حسبي الله ونعم الوكيل .. اللهم انك عفواً تحب العفو فاعفو عنا يارحيم..
    ..

  8. احتجاجاً على قياس القس الأمريكي،
    يانورت اكتبي صح لانو احنا فايتين بالحيط بسبب الخبر وانتي كمان تكتبي الكلمات خطاء (قياس) يعني ياخواني واخواتي ( قيام ) والصحيح هو كلاتي
    احتجاجا على قيام القس الامريكي
    وشكرا لك يانورت

  9. الله يحرق هذا القسيس الخسيس في الدنيا وفي الاخرة
    حتى لو حرق القران لكن كل حرف محفوظ في قلوبنا
    لعنك الله ياكافر

  10. بسم الله الرحمن الرحيم
    انا نزلنا الذكر وانا له لحافظون
    حتى لو حرقت القران لكن انت ما تعرف انو كل حرف من القران محفوظ في قلوبنا
    حرقك الله في الدنيا وفي الاخرة ياقسيس ياخسيس

  11. ان الله يمهل ولا يهمل سوف يرى عقاله عند الله الواحد الاحد الصمد القادر المقتدر انشاء الله ياخذ حق الاسلام من هذا ابليس الملعون

  12. انا ضد هذا القس العنصري الذي يملأ قلبه كرها للاسلام والمسلمين والله يهديه أو يحرقه ويكون عبرة للناس , بس من رأي بأن قتل الناس ابرياء بحجة دفاع عن الاسلام والقران أكبر عند الله من حرق القران , وبدل من ذلك يجب على كل المسلمين أن يحاولوا أن يحسنوا من صورة الاسلام لا أن يقتل الناس الابرياء ومثل هذه الافعال يعطي ذريعة لمثل هؤلاء بأن يهاجموا الاسلام وهذا لا يخدم الاسلام والمسلمين وانا متأكد لو أن الرسول عليه افضل لصلاة والسلام كان موجودا بيننا لم يكن ليرضى بهذا الشيء وكان سيعاقب هؤلاء الجهلة بأشد العقاب ,, وللعلم بأن غالبية الامريكيين لا يؤيدون هذا القس بل يعتبر بعضهم بأنه انسان مجنون حتى في منطقته وإليكم هذه المقطع ولاحظوا كيف أن المذيع الامريكي يدافع عن المسلمين يمكن أكثر من المسلمين وكيف هو حزين ومحبط , يا رب بعد هذا الهجوم لم يغير رأيه بالاسلام …

  13. سبحان الله طلبت حد يشرحلي إيه علاقة الناس اللي ماتت بهذا الرجل لأني لم افهم هذا المقال وماوجدت احد!

  14. ولكن في 20 مارس/آذار الماضي، عرض الموقع الإلكتروني للكنيسة التي يرأسها جونز رسالة تقول إن القرآن “يخضع حالياً للتحقيق حول تسببه بحالات اغتصاب وقتل وأعمال إرهابية.”

    وبعد ذلك بأيام برزت رسالة أخرى تقول إن المحاكمة انتهت بـ”إدانة القرآن،” وقد جرى حرقه في مبنى مغلق بسبب ذلك، ما فجر موجة عارمة من الغضب في عدة دول إسلامية.
    __________________________
    لا أدري أأضحك من غبائهم !أم أبكي على ما آل إليه حال المسلمين…
    لا حول ولا قوة إلا بالله،والله المستعان على مايصفون.

  15. عجيب التناقض !
    يقولون بانهم غير راضين عن عمل القس بحرق القران من غير رادع أو تأنيب حقيقى يوقفه ويوقف غيره عند حده وتعلم إحترام معتقدات الغير !
    ويقول عنه البعض بأنه مجرد إنسان مريض أو يبحث عن الشهر وغيره من الاعذار الغير منطقيه ! لان قسيس صاحب رساله فيعرف ماذا يفعل عن سابق إصرار وترصد بقصد خلق فتنه !
    ونحن كمسليمن نقول بان هؤلاء الاشخاص وإن كنا ضد طريقة تصرفهم ! والذين هاجموا مبنى الامم المتحده وقتلوا 12 شخص هم مجرد مراهقين ومتهورين ليس عليهم عتب !!

  16. البلدوزر لا تتعجب, هم هذی قوانینهم

    من فترة صارت حادثة اعتداء بالضرب والمتهم کان له 3 سوابق من هالنوع وبکل مرة یطلقون سراحه وقال شنو دیتعالج نفسیا!
    وهالمرة ضحیته کان موظف الصیدلیة اللی صرفله الدوا!
    أکثر بلادهم تحضر قوانین العقوبات بیها کلش مریضة یعنی تقریبا ماکو عقاب

  17. غیر هذی حریة التسخیم ماأدری التعبیر اللی بلا حدود, هی مجتمعاتهم شقد تقدمت لکن هذی امراضها فعلا الحلو مایکمل

  18. يريدون أن يطفئوا نور الله بأفواههم ويأبى الله إلا أن يتم نوره ولو كره الكافرون.
    مهما عملو فالقران محفوظ في القلوب وليس في الصدور

  19. يا بغداد
    يتحرشون ويدخلون إيديهم بجحر الافعى ويقولون ليش يقتلونا ؟ ليش المسلمين يحاربونا ؟ يغزون البلاد العربيه بمساعدة الخونه ويقتلون الالاف من أطفال ونساء وعجز ولو مات عندهم صعلوك قالوا هذا عمل إرهابى ؟
    والله جبناء ما يقدرون يهشون ذبانه لولا الحكام الخونه إللى فاتحين لهم الباب ؟

  20. مهما عملو فالقران محفوظ في القلوب وليس في الصدور
    عفوا لهذا الخطا المطبعي الخارج عن ارادتنا
    اللي قصدته بان القران محفوظ في الصدور وليس في السطور فهو محفور في دمائنا ونفديه بارواحنا وكل ما نملك من اجل الحفاظ عليه ولقد توعد الله سبحانه وتعالى بحفظه الى يوم الدين قال تعالى ( انا نحن نزلنا الذكر وانا له لحافظون)

  21. إن احترام عقائد الآخرين واجب على الجميع وكل من يسيء لمعتقدات الآخرين يجب محاسبته بقسوة لأنه يثير الفتنة ويشجع على القتل ومن يشجع على القتل فحكمه حكم القاتل وهذا القس الصهيوني هدفه حرف الأنظار عن جرائم الصهيونية والدين المسيحي ينبذ هذا المجرم

  22. الله ينتقم منك يا رب لتكون عبرة للناس
    الله يجعلك بالدرك الاسفل

  23. 7asbiya llahou wa ni3ma l wakil
    achhadou ana la ilah illa llah w achhadou anna mou7ammadan rasoul llah
    raditou bi llehi rabban wa bi l islam dina wa bi mou7ammadin salla llahou 3alayhi wa sallam nabiyyan wa rasoula
    w ma zedni kerha7 w 7e2dak illa iman bi allah ya abou jahal taba3 l karn 21

  24. JoJo في نيسان 2, 2011 |
    مش فاهمة الناس دى ماتت ليه؟ حد يفهمنى
    Jojo: mato natijate inti9am la 7are9 el korran. Lama hadak eli mayitesama 7ara2o, el afeghaniyin jano amou fajaro elmabana tabi3 lil omam elmota7ida
    incha allah tkoni fhemti

  25. TOL MA AL3LAM FEH MGANEN HYKON FEH MASYEB DAH RAGEL MAGNON WE ZEH KTER RABNAH YOSTOR ALMGANEN KTRE AWE ALYAM DE WE BY3MALO 7AGAT HTWADE AL3LAM KOLOH ELA MHLAKAH 3ZEMAH GEDAN MHLAKA MODAMERAH BAS HYKON ALNAGE FEHA FE ALSHRAK ALAWSAT WE AKBAR ALMOTADREREN OROBA WE AMERKAH WE SHARK ASYA TAB3AN WE OLAHA ALYABAN ASAL ALLAH AN TAKON 7AWALYNAH LAH 3LYNAH WE OSE LO KAN FE ESTET3TAK AN T3ESH FE ALSHRAK ALAWSAT T3LA WE GEB FLOSAK WE KOL SHYAA FA KAD KROBAT KROBAT GEDAN WE ANA HONAH FE MSER MEN AGEL ZALEK ALLAH AG3ALAH 7AWALYNAH LAH 3LYNAH WE NAGENAH MEN ALMAHLAKAH YA RAB YA RAB YA RAB

  26. يا ناس قلناها و اعدناها هادا الخنزير كان بدو شهرة وللاسف بعض المسلمين الاغبياء اعطوه الفرصة على طبق من دهب بادن الله الواحد الاحد نهايته راح تكون نهايته في مستشفى يعاني من مرض نادر معدي مالو دوا وحده مثل الكلب الجربان قولو أمين

  27. تحاسب مين ياابن ال …
    ومين انت علشان تحاسب اسيادك ايها هل القس المسيحي ..؟؟

  28. يا حيف عليك يابو صطيف..
    من يشجع على القتل فحكمه حكم القاتل وهذا القس الصهيوني هدفه حرف الأنظار عن جرائم الصهيونية والدين المسيحي ينبذ هذا المجرم
    أي بالعربي الفصيح هذا القس مجرم

  29. JOJO, I said it before and apparently need to say it again, You’re always in la-la land!!! Sometimes I wonder how did you become a docote?

  30. ايها القس الحقير المضحك تريد محاسبة الاسلام و تريد حرق القران انصحك بان لا تتعب نفسك فانك لن تنال مرادك لان القران مكتوب ا و بالاحرى منقوش في قلوبنا منذ الصغر

  31. نورت سبحان الله مالذي لم يعجبكي في فيديو الطفل المعجزة صاحب 3 سنوات الذي يحفظ القران ارسلته مرتين حذفته عيب عليك

  32. Nani, شكرًا لشرحك.
    Fay, يمكن لأني بحاول افهم تفكير العرب اللي هما اصلا بعالم اخر واللي هما اصلا مش فاهمين نفسهم وده ملوش علاقة بالمهنة يا روحي أنا عايشة بعالم اميركا وده كفاية علية.

    صدام أنا مش داااكتورة، believe it or not, أنا neurosurgeon ومالك مخضوض كده!! هاهاها. يلا الطيارة منتظراك أشوفك غداً لأني رايحة أنام نوم هادي وسعيد.
    Good night 

  33. الله ما اعز الاسلام والمسلمين
    والله ما اجعل الكره نار في قلوبهم تحرقهم في الدنيا والاخره
    امين يارب العالمين

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *