>

بعد أن فشلت جميع أنواع الشامبو في إعادة الحيوية لشعرها، قررت سيدة بريطانية التوقف عن استعمال الشامبو والمواد الكيماوية، واقتصرت في غسيل شعرها على الماء طوال 5 سنوات بحسب ما أوردت صحيفة دايلي ميل البريطانية.c

تنصح جاكلين جميع السيدات بالابتعاد عن المواد الكيماوية التي لا يكاد يخلو منها أي نوع من الشامبو وذكرت جاكلين بيرز أنها تمكنت من الحصول على شعر صحي بعد أن توقفت عن استعمال جميع أنواع الشامبو ومساحيق العناية بالشعر في غسيل شعرها، خوفاً من المواد الكيماوية التي تحتوي عليها. وأكدت جاكلين أنها توصلت إلى القرار بعد أن جربت العديد من أنواع الشامبو والمكيفات العضوية التي سببت تساقط شعرها وإضعافه، فانتقلت إلى العلاج بالأعشاب وجربت عصير الخل والفواكه غير أنه لم يثبت أي فعالية بل زاد الامر سوءاً وتسبب في جفاف شعرها.

وفي النهاية توصلت إلى قرار بالتخلي عن جميع أنواع الشامبوهات، واقتصرت على الماء فقط في غسيل وتنظيف شعرها، مؤكدة أنها حصلت على أفضل النتائج خلال السنوات الخمس الماضية من خلال الصور التي نشرتها على مواقع التواصل الاجتماعي. وتنصح جاكلين جميع السيدات بالابتعاد عن المواد الكيماوية التي لا يكاد يخلو منها أي نوع من الشامبو والتي أثبت عدم قدرتها على حل مشاكل الشعر.



شارك برأيك

‫9 تعليقات

  1. غسل الشعر بالماء فقط يجعله ذهنيا و هناك مصطلح دقيق يصف الحالة و هو ”معلـك” ههههه فنحن نعيش في بيئة ملوثة تؤثر حتما على الشعر و البشرة.. و الماء وحده لا يكفي لإزالة كل ما يعلق بشعر الانسان من آثار البيئة الملوثة..!!
    هناك وصفات طبيعية من الغاسول الطبيعي تصنع يدويا في البيت..تستطيع المرأة أن تصنعها في بيتها.. لمن لا يحب استعمال الشامبو و المواد الكيماوية !!
    و أنصح السيدات باستعمال زيت أركان huile d’Argan و هو زيت يستخرج من شجرة الاركان الموجودة في المغرب فقط (( و يقال أنها تنبت كذلك بالمكسيك))و لكن رجاء طلب زيت أركان “بدون ملح”…فهو مفيد للشعر و حتى البشرة يحميها من الجفاف و يحافظ على نظارتها..!!
    و كما قلت يرجى طلبها من مكانها ” المغرب و بالتحديد قرى الأمازيغ جنوبا” و يستسحن أن تطلبوها بدون ملح..
    و كل سنة و أنتن جميلات آنساتي سيداتي 🙂

  2. هناك وصفات طبيعية من الغاسول الطبيعي تصنع يدويا في البيت———–
    tirhechet matalan aw tide
    hhhhhhhh

    1. ههههههه أمينة.. تغيشت مالها ؟؟ شحال غسلوا بها الناس .. مادة طبيعية مية بالمية..عمرها ما تسببت في شي Effet secondaire ..

    2. أنا كنقصد غاسول ”حجر” يتشرى من عند العطارة و من بعد كاينة عملية يدوية باش كيصاوبوه النسا في الدار لمن يرغب في مواد طبيعية بعيد عن الكيميائيات… ما تحقريهش اختي أمينة راه كيرغوي و ريحته زوينة…

  3. yaaaay
    مريم أسمه ايه الغسول بغير المغربي؟ أصل بعيد عنك مابفهم المغربي هههه

  4. بس يا مريم اذا بقي هذا الزيت مثلا اكثر من سنه بيصير غير صالح للاستعمال ام ﻻ اي expire
    تحياتي

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *