>

عادة ما تلجؤون إلى تناول الأدوية للتخلص من التوتر واليأس والقلق. لكن بات بإمكانكم التخلي عن ذلك من خلال اتباع طريقة يابانية تقوم على تدليك الأصابع.

ويعود هذا إلى أن كل إصبع يرتبط بمشكلة محددة.

الإبهام: القلق والتوتر.

السبابة: الخوف.

البنصر: الاكتئاب والتوتر والحزن.

الخنصر: الياس والتشاؤم.

وللتخلص من هذه المشاعر السلبية ننصحكم باستخدام هذه الطريقة.

أمسكوا بالإصبع المرتبط بالشعور الذي تريدون التخلص منه. قوموا بلفه نحو الجانب المعاكس وحافظوا على هذه الوضعية لمدة دقيقتين.

بعد ذلك إضغطوا على باطن اليد بوساطة أصابع اليد الثانية لمدة دقيقة واحدة. فهذا يساعدكم على استعادة هدوئكم.



شارك برأيك

‫4 تعليقات

  1. أمرنا النبي صلى الله عليه وسلم عند التسبيح أن نعقد بالأصابع، وفي أحاديث أخرى بالأنامل، وأنا على يقين أن لذلك أثر على الصحة النفسية وخاصة مايتعلق بالسعادة وطرد الاكتئاب

  2. وصلتني هذه لكني لا أجزم بصحتها علميا:
    ? فوائد التسبيح بالاصابع/العﻻج الطبي والنفسي

    ○ أظهر العلم الحديث أنه يوجد نقاط في كف اليدين متصلة بجميع خلايا و أجهزة الجسم ،معنى ذلك أن التسبيح (سبحان الله) و التحميد (الحمد لله) و التكبير (الله أكبر) على عقل أصابع اليدين .أنك تلقن جميع أجهزة الجسم (القلب و الكلى و الكبد و المرارة و البنكرياس و العين و الأذن) و جميع الخلايا العصبية بالجسم تسبيح الله و تحميد الله و أن الله أكبر من كل شيء في الكون .

    ○بالإضافة أنك تعمل مساج و تنشيط لجميع الجسم ويوم القيامة يشهد اللسان و اليدين و جميع خلايا و أجهزة الجسم لنا ، قال الله تعالى في سورة النور: ( يَوْمَ تَشْهَدُ عَلَيْهِمْ أَلْسِنَتُهُمْ وَأَيْدِيهِمْ وَأَرْجُلُهُمْ بِمَا كَانُوا يَعْمَلُونَ )

    ○ و مؤخرًا توصل عالم النفس د. محمد حافظ الأطروني – أستاذ ورئيس قسم الأمراض النفسية بطب المنصورة إلى حقيقة إعجازية تلخصها جملة واحدة ” الذي يسبح لن يدمن، والذي أدمن علاجه التسبيح” ،

    ○وحول هذا العلاج الرباني يقول : ذكر الله ينظم موجات المخ ، ويوصل المرء إلى حالة التوازن النفسي دون مهدئات .جلستان تسبيحيتان في اليوم تكفيان لعلاج الإدمان والوقاية منه .العلاج بالعقاقير يؤدي إلى الإدمان ، والتسبيح بديل فعال وغير مكلف.

    ○ وقبل هذا وذاك يقول ﷺ :
    (عليكُنَّ بالتَّسبيحِ و التَّهليلِ و التَّقديسِ ، و اعقَدْنَ بالأنامِلِ ، فإنَّهنَّ مَسئولاتٌ مُستَنطقاتٌ ، و لا تغفلْنَ فتَنسَيْنَ الرَّحمةَ)
    – حسنه الالباني

    ? جعلني الله وإياكم من المسبحين و الحامدين الذاكرين الله كثيرا?سبحان الله?

    1. سلامٌ على نفحة النور و عطر السلام في نورت …… نور و سلام !
      هُناك أُناس حتى لو لم تتقاطّع الطُرُق مَعَهُم تبقى القلوبُ تنبضُ بحبهِم و حتى لو لم تتخاطب الألسُن معهم تبقى الأرواح تنطق بإسمهم و أنتِ منهم غاليتي…..
      تحياتي لكِ و لبلدك و لشقيقتي الروح أريج و أسماء…..
      !!

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *