نشرت مؤسسة عبدالعزيز بن باز الخيرية والتي تدير الموقع الرسمي لفتاواه، مقطع فيديو عما قاله حول مسألة “دوران الأرض من عدمه” وذلك بعد تغريدة نشرتها الناشطة اليمنية توكل كرمان حول هذا الموضوع.


جاء ذلك في تغريدة لمؤسسة عبدالعزيز بن باز ، قائلة في تعليق على الفيديو: “قول سماحة الشيخ ابن باز رحمه الله في مسألة دوران الأرض من عدمه، كلٌّ من القولين له دليله وحجته دون تكفير أحد”، مستشهدة بوسم حمل اسم “طعن الاخوان في بن باز”.


وكانت الناشطة اليمنية، توكل كرمان، قد أثارت تفاعلا واسعا بين نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، بعد تغريدة قالت فيها “افتى الضال المضل عبدالعزيز بن باز بأن الأرض لا تدور، وان من يقول ذلك فهو خارج عن الملة”، قبل أن تحذفها معلقة بتغريدة منفصلة: ” نزولا عند رغبة الدكتور (محمد المختار الشنقيطي، أستاذ العلوم السياسية الموريتاني بجامعة حمد بن خليفة في قطر) الذي اكن له احترام كبير حذفت التغريدة التي وصفت فيها بن باز بالضال المضل”.

وكانت كرمان قد نشرت مقطع فيديو لابن باز بتعليق قالت فيه: “في هذا الفيديو يقول عبدالعزيز إن الأرض لا تدور ولا تسبح في الفضاء وإن من يقول بذلك هو شيوعي او نصراني !!”.

وكان الأمير السعودي، عبدالرحمن بن مساعد، قد رد على كرمان بسلسلة تغريدات قال فيها: “كلام الشيخ واضح وقد عرضته لك وأنتِ تؤلينه بما يوافق هواكِ، نعم قال الأرض لا تدور وهو اجتهاد أخطأ فيه وهو بشر يخطئ ويصيب وغير معصوم ولكنه لم يكفر ويخرج من الملة من لم يقر هذا كما افتريتِ عليه.. أما عن إصرارك على وصفه بالضال المضل فقد أجبت على هذا في أول رد عليك ..وكفى بالله حسيبًا”.

شارك الخبر:

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *