>

لا يزال الغموض يحيط بحالة تسمم غريبة أصابت مئات الأشخاص في مدينة العمارة، جنوبي العراق، إذ تأخرت السلطات في فك خيوطها، وأكدت وزارة الداخلية أن نتائج الاختبارات التي تجريها وزارة الصحة قد تأخذ وقتا طويلا.

ولم يستعبد مراقبون وجود دوافع “سياسية” وراء الحادث ترتبط بالتحركات الرامية لتشكيل الحكومة، كما جرى في حوادث سابقة مماثلة وقعت في مدن جنوب العراق.

بلغ عدد المصابين بحالات التسمم، حتى كتابة هذا التقرير، نحو 568 شخصا، مع حالة وفاة واحدة. وقالت دائرة الصحة المحلية في ميسان إن المصابين عانوا من “تسمم غذائي”. وبينت الدائرة أن شخصا واحدا وصل متوفيا إلى المستشفى، وتم تحويل الجثة إلى دائرة الطب العدلي في بغداد بقرار قضائي، بانتظار النتائج النهائية لسبب الوفاة”.

تدور الشبهات حول مطعم للأكلات الشعبية (الفلافل) في ميسان، يُعتقد أن بعض الأشخاص الذين تعرضوا للتسمم أكلوا فيه، وفقا للسلطات الصحية.

وأكدت دائرة صحة ميسان أنها “أخذت عينات من الأطعمة والمشروبات لغرض فحصها مختبريا وإغلاق المطعم احترازيا”.

واعتقلت السلطات مالك المطعم وستة أشخاص آخرين “على خلفية حالة تسمم غذائي لعشرات المواطنين ووفاة أحدهم”، وفقا لبيان صادر عن مجلس القضاء الأعلى.



شارك برأيك

تعليقان

  1. لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم
    الله يشفيهم جميعا ويرحم المتوفي
    والله حرام الي بصير بالعراق
    ان شاء الله تستقر أوطاننا و نخلص من كل
    اسباب الفتنة وصهاينة العربان

  2. لا تسمم ولا شي هههههههههههههه
    نحن شعب ما متعلمين على اكل الفلافل ، هههههههههههههه فطورنا الصباحي براس خروف ومعه كرشة وكوارع واربعة كيلو كباب مع معلاق كبدة وسمكتين مسكوف كتصبيرة لحين وقت الغداء هههههههههههههههه ، فالناس في مدينة العمارة الفقيرة فوق الارض والغنية بالنفط تحت الارض بل قد تكون واحدة من اغنى دول العالم نفط وماء وثروات وسمك …….. عندما فتح محل الفلافل هذا حسبوها نوع من الكرزات مثل الفستق والبندق هههههههههههههه فكل واحد اكل شي خومسمية فلافل هههههههههههههه اكيد ينقلون للمستشفى الله يشافيهم ويرحم الرجل الذي مات.

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *