اعترف أحمد سعيد السنباطي، قاتل الكاهن المصري القس سمعان شحاتة، أنه قتله استجابة لهاجس “وصله من الله”، على حد وصفه، مضيفاً أن هدفه كان “التخلص من الكفرة”، بحسب تعبيره.

وقال السنباطي، في التحقيقات التي أجرتها أجهزة الأمن المصرية، إنه لم يكن يعتزم قتل الكاهن، ولكن ما حدث أنه استل ساطوراً ووقف في الشارع معتزماً التشاجر مع أصحاب محل عصائر كان يعمل به وقاموا بطرده.

وأضاف أنه انتظرهم في الشارع المؤدي لمحلهم، كي يقوم بالتشاجر معهم فور مرورهم.

وأشار إلى أنه فوجئ بالقس سمعان يمر بالشارع ومعه كاهن آخر “فوصله الهاجس بقتله لأنه لا يحب المسيحيين ويريد التخلص من الكفار”، بحسب تعبيره، وفور مروره طارده حتى تمكن من اللحاق به داخل مخزن حديد، وانهال عليه طعناً حتى قتله.

جيران المتهم، الذي يقيم بمنطقة مؤسسة الزكاة بمدينة السلام، كشفوا في التحقيقات أنه يعتنق الأفكار المتطرفة، ويكره المسيحيين ودائم التشاجر معهم وارتكب العديد من الوقائع معهم.

مسؤول مركز الإعلام الأمني بوزارة الداخلية كشف أن المتهم عاطل عن العمل، وسبق اتهامه “في القضية رقم 23252 جنح المرج لسنة 2017 لتعديه بالضرب على والده وإحداث إصابة به وإشعال النيران بمنزله.

من جانب آخر تقدم “بيت العائلة المصري” التابع للأزهر بالعزاء والمواساة لأسرة القمص سمعان شحاتة، كاهن كنيسة القديس يوليوس الاقفهصي بعزبة جرجس بالفشن، كما تقدم بالعزاء للأنبا استفانوس أسقف ببا والفشن وسمسطا.

وأكد “بيت العائلة” أن مثل هذه الأعمال الهمجية البشعة تتنافى مع تعاليم الأديان السماوية والأعراف الإنسانية، التي تجرم الاعتداء على النفس البشرية أياً كان دينها أو جنسها وأياً كانت الأسباب والدوافع، منوهاً بنجاح أجهزة الأمن في القبض على الجاني فور وقوع الحادث، ومطالباً بسرعة تطبيق القانون ومحاكمة المجرم ومعاقبته عن جريمته النكراء.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫6 تعليقات

  1. يا الرب رحمتك على هكذا حجة !!!
    هذه الحجة بنسمعها عادة في الجرائم الغربية والمسلسلات (الخاصة بالجرايم )يسمع صوت يقول له اقتل …!!!..
    روح خسرت دنياك وآخرتك …لا حول ولا قوة الا بالله .:.

  2. هلا بقولو انه لا يمثل الاسلام مع انه يمثل الاسلام ١٠٠/١٠٠ بما هوا مكتوب في الكتب الشيطانيه والاصحاحات الاجراميه من ابن تيميه و مسلم و البخاري وغيرهم من الكتب بس شو بدنا نحكي

  3. أرقد بسلام يا سيادة القمص على رجاء القيامة … وربنا يرحم قاتلك وينور طرقه ليعرفك انت الاله الحقيقي وحدك .. ليعرف انك لست اله الكراهية والحقد بل اله المحبة…

    هولا شيوخ الكراهيه يخرجون تعاليمهم من احاديث صحيحة تعلم ان دم المسلم اعلى شاءن من دم غير المسلم.

    لا يقتل المسلم بالكافر

    وهذا الشيخ يقول طبعا لا يحوز قتل المسلم بكافر ودم المسلم اعلى شاءن من دم الكافر .. ومن ثم يقولون من اين يخرج الارهاب ؟؟

    https://youtu.be/3o6n8T71Xwk

  4. الله لا يوفقك على هذه الجريمة الشنيعة النكراء التي ارتكبتها والتي ستسبب في اشعال فتنة كبيرة هم اصلا في غنى عنها

  5. قتله لان هاجس وصله من الله بقتل القس الكافر صحيح لان الله الذي يعبدونه غير الله الذي نعرفه

  6. كذب في كذب اشخاص مجانين وتلصقونها بالدين الاسلامي.
    تعديه على والده واصحاب المطعم ماحجته.
    بركاونا م الخرطي.
    اصبحنا في زمن استسهل الناس القتل واسترخصوا الارواح. بد ن اي دافع او سبب.

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *