>

أطلق جدّ ​الملكة إليزابيث​، جورج الخامس، تقليد فريد من نوعه قبل الحرب، يقضي يتقديم حلوى الشحمية (pudding) الميلاديّة لموظفي القصر الملكي لمناسبة عيد الميلاد.
ولاتزال الملكة إلى اليوم تعتمد هذا التقليد، وبحسب صحيفة “ميرور” البريطانية كان تلقّى موظفو القصر الحلويات من علامات تجاريّة فاخرة، بما في ذلك “هارودز” أو “فورتنوم وماسون” (Harrods or Fortnum & Mason)، لكن الملكة قرّرت أن توفّر المال هذا العام، فقدّمت إلى كل موظف قالباً من الحلوى الشحميّة من متجر “تيسكو”، بقيمة 6 جنيهات إسترلينية.
وسيحصلون أيضًا على بطاقة ميلاديّة من الملكة والأمير فيليب، كما سيحصل كل موظف قديم على قسيمة شرائيّة بقيمة 35 جنيهاً إسترلينياً.



شارك برأيك

‫10 تعليقات

  1. ها ما قولنا هذه العجوز إليزابيث اكبر جيعانة على وجه الأرض
    هذه السنة سمعت بان العجوز إليزابيث أعطت لعمالها في القصر كيلو نتاع الفاصولياء اليابسة لان الإنجليز فطورهم في الصباح هي الفصوليا والبيض والخبز
    لماذا لندن العظيمة مشهورة باسم مدينة الضباب لانهم يأكلون الفاصولياء والبيض و يخرجون الهواء بكثرة لهذا ضببات لندن بروائح الكريهة يتنفسون بكثرة ?? أما عن الباصاتهم الحمراء فيها ريحة كريهة من كثرت اكل الفاصولياء والبيض الوحد لما يركب باصتهم لازم يحط ماسك في انفه ?? ويحط قطرات في العين هذا إنذار من وزارة الصحة العالمية ??
    القادم اجمل

  2. ههههههههههههههههههههه
    البنت القادم منيل شكلها بتحكي على حواري كازا الي ما شايفة غيرها هههههههههههههههههههههههه
    أصلا لندن ما عاد فيها ضباب لانهم من أربعين سنة من زمن تاشجر اوقفوا مصانع الفحم الي كان يسبب الضباب ههههههههههههههههههههههههه اما باركات وحدائق لندن الي تمتد من الهايد بارك حتى قصر ديانا في كنسكتون فاكبر من مراكش مع بحيرات البط الي فيها ، ومدن قليلة في العالم تملك الباصات الحمراء ذات الطابقين ، منها لندن وبغداد !! وهي مزودة بتصوير عام شامل مع تهوية ضد الهجمات الكيمياوية هههههههههههههههههههههههههه قال فاصوليا قال ههههههههههههههههههههههههه

    1. السلام عليكم جلمبو، انا مع القادم اجمل ! فعلاً بريطانيا رائحتها عفنه وتطلع من كل البنايات من وين متمشي، القذارة كل مكان والسكائر على الارض ! مع هذا احبها وعندي دعوه ازورها اي وقت اريد ان شاءالله عن قريب !! احب بريطانيا لان بيها عزاز قلبي ! وأحب بحيراتها والريف وحديقة الطواويس عندي بيها ذكريات حلوه ! فقط منطقة كنزنكتون حلوه وحتى هواها غير شكل يأخذ القلب ههههه بس فعلًا الملكه بخيله صارلها خمسين سنه تلبس نفس الحذاء ههههه يمكن بي مفتاح الخزنه ! مشكلتي من اعبر الشارع آباوع يسرن بعدين يمنه الله يستر ، صديقتي كانت تقول بعدين وياج ؟! راح تدعمج سياره فد يوم !! يله ان شاءالله عند زيارتي يكون الدليل معاي احسن ?

  3. وعليكم السلام حرير هههههههههههه
    هذا ما يسموه عفونة هههههههههههههههههههه يسموه عبق التاريخ ، فلندن عاصمة لإمبراطورية ما كانت تغيب عنها الشمس تحكم من الهند للعراق الى اوربا الى اسيا الى هونك كونغ في الصين وصولا لواشنطن هههههههههههههههههههههههههه فأكيد ريحتها تختلف هههههههههههههههههههههههه مرفوض زيارتك الى لندن مادام تحكين عليها ههههههههههههههههههههههههههه الموضوع خرج من أيدي اسفين ههههههههههههههههههههههههههههه

    1. هههههههه مرفوض ههههههه والله اكبر ترحيب عندي بلندن ، دعوه رسميه من أصدقاء غالين ! حتى لو احجي ع الملكه وبريطانيا!! وقلت واشنطون ؟ هو اصلاً كان ماتكون بريطانيا لو لا تدخل واشنطن بالحرب ورحمة بحالها وأوقفت الحرب ولا هتلر ماكان راح يترك بريطانيا !!

  4. الحمد لله في شاهد وهو او هي حرير فعلا بريطانيا رائحتها عفنه ???
    أنا يا جلبو شايفة العالم كله وما في احسن من الحواري وفيها les gens sont heureux pas malheureux ومن الحواري تخرجوا أطباء محاميين اساتذة كبار مثقفين كبار العيب موش في الحواري العيب في الإنسان اللي شيفا نفسها ساكنة في اجمل الحواري ورأسها خاوية وتتبهى
    جدتي الله يرحمها كانت تسكن في المدينة القديمة ومنزلها اجمل منزل في العالم بنسبة لي مع انه كان بسيط ومرتب ونظيف نظافة فوق الخيال اشتقت لهذه الأيام أما الناس اللي معها فيلات وسيارات فاخرة وووووو هد لا يهموني أبداً عاشرتهم وعرفتهم الماديات هو الهاجس عندهم وأجمل حاجة هي الصحة والعافية وراحت البال وتقرب إلى الله وتفرح إنسان محتاج هذه هي الحياة
    القادم اجمل

  5. جلمبو هههههه قلت مرفوض ههههه ياعيني عندي دعوه خاصه ويمكن اصير مُقيمه وغصباً عن الملكه !! دعوه تشرف ومن ناس راقين ! كول خير ان شاءالله وان شاءالله تسمع الأخبار الحلوه !!!

  6. هههه جلمبو يقول حديقة الهايد بارك أكبر من مراكش !!! واش من نيتك زعما؟ ألا تعرف أن مساحة المغرب أكبر بكثير من مساحة بريطانيا العظمى، مساحة المغرب تبلغ 800 كلمتر مربع بينما مساحة المملكة المتحدة البريطانية تبلغ 242 كلمترمربع و مساحة الصحراء المغربية لوحدها تبلغ 266 كلمتر مربع يعني الصحراء المغربية لوحدها فقط مساحتها أكبر من بريطانيا كلها و تيجي تقول حديقة في لندن أكبر من مراكش !!!! يا جلمبو بدل قضاء 24 ساعة في نورت بلا شغل و لا مشغلة، استغل هذا الوقت و ثقف نفسك شوية ! فأنت تغلط نفسك و تغلط الناس !
    أما بالنسبة لمدينة لندن فهي معروف عنها أنها مدينة لتجمع فقراء الهنود و الباكستان و كذلك العرب المطاردين من أنظمة بلدانهم فتجد في لندن، العربي الشيوعي و المنتمي لحزب الإخوان المسلمين و الليبرالي و العلماني و الملحد و الهارب من مصيبة ما وووو كلهم عبارة عن طالبي لجوء سياسي فتحت لهم بريطانيا أبوابها لاستقبالهم على أراضيها من أجل استعمالهم كورقة ضغط على تلك الأنظمة العربية المستبدة وقت تشاء ذلك و كذلك يسكنها البريطانيون من ذوي الدخل المحدود و المتوسط بينما أغنياء و أثرياء بريطانيا لا يفضلون إطلاقا العيش في لندن فأغلبهم يستقر في جنوب إفريقيا و ناميبيا و ليبريا و أستراليا، هناك يشترون مساحات كبيرة جدا من الأراضي لبناء بيوت على الطراز الذي يفضلونه مع مزرعات ضخمة لتربية الخيول حيث يمارسون ركوب الخيل و بناء ملاعب لرياضة الكريكيت ..و تركوا لندن للعرب يتجمعون في شارع شهير يسمى EDGWARE ROAD قاعدين في مقاهيها من صباحية ربنا للمساء “عاصرين على الشيشة” نقلوا إليها نفس عاداتهم في الشرق الأوسط ! تماما مثل حي باربيس في باريس الذي يعرف أكبر تجمع للمغاربيين من الجزائر و المغرب و تونس و الأفارقة، حي يوجد في ضواحي باريس و يعتبر من أفقر أحيائها، و باريس و رغم شهرتها العالمية سياحيا و على صعيد الموضة و العطور و الفن و المتاحف و المسارح و الرياضة إلخ… إلا أن ملك الموضة العالمية الفرنسي ايف سان لوران Yves Saint Laurentترك باريس و فرنسا كلها و اشترى منزلين واحد بطنجة و الآخر بمراكش و استقر بهما إلى أن مات و ترك وصية يوصي ورثته فيها ألا يبعثوا جثمانه بعد موته إلى فرنسا بل أوصى بحرقه و نثر رماده في حديقة الماجوريل بمراكش فهو أحبها حيا و ميتا و لا يريد مفارقتها حيا و ميتا ! رجل الأعمال البريطاني الشهير ريتشارد تشارلز برانسون هو الآخر يملك رياضا بمراكش يمضي فيه اغلب وقته نفس الشيء بالنسبة للراحل جاك شيراك الذي ترك مسقط رأسه الباريسي ليختار تارودانت المغربية الصغيرة بين جبال الأطلس قريبا جدا من منزل فرح ديبا أرملة شاه إيران بنفس المدينة ! خلاصة كل هذا الكلام الذي سردته أن ما يراه عادة الفقير على أنه جميل و خارق للعادة قد لا يرى فيه الثري سوى الكآبة ! فرغم عراقة الطراز المعماري اللندني إلا أن أبناء البلد و خاصة من الأثرياء مالكي الملايير لا يجلب لهم سوى الاكتئاب ليتركونه خلف ظهورهم و يهربون إلى شمس إفريقيا !! و كفى الله المسلمين شر La dépression.

  7. تصحيح :
    800 ألف كلمتر مربع مساحة المغرب
    242 ألف كلمتر مربع مساحة بريطانيا UK
    266 ألف كلمتر مربع مساحة صحراء المغرب
    نسيت أضيف ثلاثة أصفار ..

  8. تصحيح : 800 ألف كلمتر مربع مساحة المغرب
    242 ألف كلمتر مربع مساحة بريطانيا UK
    266 ألف كلمتر مربع مساحة صحراء المغرب
    نسيت أضيف ثلاثة أصفار ..

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *