>

قال محامي الرئيس المصري السابق حسني مبارك: إن الأخير يشعر بـ”الحزن البالغ والأسى” لاتهامه بإصدار أوامر لقتل متظاهرين إبان ثورة 25 يناير التي أجبرته على التنحي.

وأضاف فريد الديب أن حالته الصحية متدهورة؛ حتى إنه يحتاج إلى من يساعده في دخول دورة المياه، مؤكدا أن ثروة الرئيس السابق الشخصية لا تتعدى ستة ملايين جنيه مصري، ولا يمتلك أرصدة بالخارج.

وقال الديب لشبكة “CNN” في أول مقابلة يجريها منذ استعانة عائلة مصر الأولى السابقة به للدفاع عنها في إبريل/نيسان الماضي: إن مبارك يُعاني من مشكلة خطيرة في القلب، فضلا عن انتكاسة بسرطان القولون.

وأوضح أن الرئيس المصري السابق لا يتحدث إلا قليلا، ويكبت الكثير من الألم، كما أنه لا يشاهد التلفزيون بأوامر طبية: “لتجنيبه المزيد من الألم النفسي”.

وكان النائب المصري العام قد قرر الأسبوع الماضي إحالة الرئيس المصري السابق ونجليه (علاء وجمال) إلى المحكمة الجنائية بتهم تتعلق بارتكاب جرائم القتل العمد، والشروع في القتل العمد للمتظاهرين السلميين أثناء فترة الاحتجاجات الشعبية التي أطاحت بالنظام السابق.

وشرح الديب أن مبارك يشعر بالحزن البالغ والأسى “لأنه لم يتخيل مثل هذه الاتهامات، خصوصا وأنه يعتقد أنها مجرد مزاعم”.

وأكد المحامي أن مبارك لم يُصدر أي تفويض باستخدام القوة أو الذخيرة الحية ضد المتظاهرين الذين احتشدوا على مدى 18 يوما بميدان التحرير للمطالبة برحيله، مضيفا: “مبارك أعرب عن أسفه، وأمر لجنة للتحقيق في كيفية حدوث ذلك”.

ولقي أكثر من 800 شخص مصرعهم، بما في ذلك نحو 50 من رجال الأمن، إبان ثورة 25 يناير.

وعقب الديب في هذا الشأن قائلا: “ما زلنا بحاجة لمعرفة من أطلق النار على رجال الأمن أثناء الثورة”.

وتُشير لائحة الاتهامات إلى أن مبارك اتفق مع وزير الداخلية الأسبق، حبيب العادلي، وبعض مساعديه على قتل متظاهرين في ميدان التحرير في الخامس والعشرين من يناير/كانون الثاني الماضي، وأمر رجال الشرطة بإطلاق الرصاص الحي على المتظاهرين.

كذلك تشمل التهم ضد مبارك ونجليه استغلال النفوذ، والإضرار العمد بأموال الدولة، والحصول على منافع وأرباح مالية لهم ولغيرهم بدون وجه حق.

لا أرصدة بالخارج

وفي هذا السياق؛ نفى الديب جمع مبارك وعائلته وأصدقائه ثروات على حساب الشعب المصري، لافتا إلى أن الثروة الشخصية للرئيس السابق لا تتعدى ستة ملايين جنيه مصري (مليون دولار) “ادخرها من عمله على مدى 62 عاما”. على حد قوله.

كما نفى امتلاكه أي أرصدة أخرى داخل أو خارج مصر، قائلا: “لا يملك دولارا واحدا بالخارج”.

وعقب ضاحكا على شائعات تلقي نجلي الرئيس السابق معاملة تفضيلية داخل سجن “طرة” حيث يقبعان بانتظار المحاكمة في عدة تهم تتعلق بالفساد، قائلا: “هذا ليس صحيحا.. يعاملان كأي سجين آخر”.

كما استبعد نقل الرئيس مبارك إلى سجن طرة بدعوى أن مستشفى المنشأة ليس مجهزا بوحدة عناية مركزية ملائمة.

مضيفا: “بأمانة.. إنه (مبارك) في حالة صحية سيئة للغاية.. وبحاجة للمساعدة حتى لدخول للحمام.. الرئيس يعاني من مشاكل خطيرة في القلب ومضاعفات في المعدة من جراء الجراحة التي خضع لها في ألمانيا العام الماضي”.

ويرقد الرئيس السابق في مستشفى شرم الشيخ الدولي منذ إصابته بأزمة قلبية منتصف أبريل/نيسان الماضي قبل قليل من صدور قرار من النائب العام بحبسه مدة 15 يوما على ذمة التحقيقات، فيما لا يزال الغموض يسيطر على إمكانية نقله إلى مستشفى سجن “مزرعة طرة” في القاهرة.



شارك برأيك

‫15 تعليق

  1. وعقب الديب في هذا الشأن قائلا: “ما زلنا بحاجة لمعرفة من أطلق النار على رجال الأمن أثناء الثورة”.

    أنــــــــــا

  2. (الحمد لله الذي عافاني مما ابتلاك به وفضلني على كثير ممن خلق تفضيلا)

  3. اللة القوي يا فرعون والباقون ورائكة سوف ينقلعون والظلم سوف يزول والنصر قريب يا ال سعود اللة سبحانه وتعالى كم من احداث صارت وشفناها واتمنى ال سعود يا رب اجعل كيدهم بينهم حتى الفرحة تكمل يارببببببببببببببببببببببببببببببببببببببببببببببببببببببببببببببببببببببببببببببببببببببببببببب

  4. فريد الديب المحامى الاول للدفاع عن جواسيس اسرائيل المقبوض عليهم فى مصر.. ويستمر فى نفس الدور فى الدفاع عن اكبر عميل لاسرائيل قام بتدمر البنا التحتيه والفوقيه لمصر فهوكنزها الاستراتيجى كما يصفوه..
    فعلا ديب فريد(عووووووووووووووووووووووو) ولكنك لن تكون يوم اسد

  5. الحمد لله الذي عافاني مما ابتلاك به وفضلني على كثير ممن خلق تفضيلا
    الا الله الا انت ربي واليك المصير انت الواحد الاحد القهار الجبار صاحب الملك دو الجلال والكرام صاحب العرش ان الله شديد العقاب
    اللهم اسالك العفو والمغفرة اللهم لا تسلط علينا غضبك ورحمنى برحمتك يا ارحم الرحيم استغفرك واتوب اليك
    اللهم لاتجعلنا من اصحاب النار وعدابها
    اللهم اجعلنا من اصحاب الجنة ونعيمها مع من سبقنا اليها
    اللهم اني اشكرك شكرا كثيرا انك خلقتنا مسلمين وامتنى مسلمين موحدين بعزك وعطمتك يا ارحم الراحمين
    اللهم امين
    هدا لا شيئ يا مبارك دا حساب الدنيا الاروع والمهول عند ربك

  6. من الطبيعي رجل بعمر ما فوق الثمانين أن تتدهور صحته واخصوصا عندما يتملكه الخوف والرعب في الدنيا والأخرة على الباب ،هذا الرجل كان عار على مصر هذا الرجل خائن لشعب مصر

  7. اييييييييييييييييييييه دنيا
    دنيا ايييييييييييييييييييه
    الرأي و الرأي الأخر
    O_o

  8. هات لي واحد في مصر اشتغل مهما اشتغل في الحكومه وقدر يحوش حاجه من راتبه إذا ما كنش بيستلف علشان يكمل الشهر

  9. الله لايقيمه وان شاء الله نساعده بدخول القبر
    هذا العميل الجاسوس الذي نهب خيرات مصر مع زوجته العجوز الشمطاء

  10. هههههههههههههه
    شيئ مضحك صحيح الدنيا دوارة وبتدور على الظالم
    دلوقتي سي مبارك بيقول انا الي كان خودامي ما بيتعدوش ما لقيش واحد يدخلني الحمام (اومال يا ميارك مبروك عليك ياخوية)
    بهديك اغنية فولكير تبع سارية السواس نامت عليك الحيطة
    عشنا وشفنا

  11. شوف حد يصدأك يا استاذ
    او ترجع كى جى وان تاخد مادة الحساب من اول و جدبد

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *