ظهرت أول مذيعة محجبة في نشرة الأخبار بالتلفزيون الجزائري، خلال الأيام القليلة الماضية، في بادرة جديدة وغير مسبوقة منذ استقلال البلاد.

ولأول مرة منذ نصف قرن، ظهرت المذيعة المحجبة، نجوى جدي، على التلفزيون الرسمي لإلقاء نشرة الأخبار، وبذلك يتم الإعلان رسميا عن نهاية الحظر غير المعلن على الحجاب في أروقة التلفزيون الجزائري.

ومنذ الاستقلال، استمر التلفزيون الجزائري في سياسة منع ظهور الصحفيات المحجبات على مختلف قنواته، بالرغم من عدم وجود أي قوانين تنظيمية صريحة تنص على ذلك، وهو الأمر الذي عزاه البعض إلى قناعات شخصية، وقرارات ارتجالية صادرة عن المسؤولين المتعاقبين على إدارة وتسيير التلفزيون الجزائري منذ الاستقلال وحتى اليوم.

وكان قد تم إيقاف الإعلامية نصيرة مزهود عن تقديم نشرة الأخبار سنة 2012 بعد ارتدائها الحجاب، كما منعت كل من إيمان محجوبي، وحورية حراث، وسوسن بن حبيب، وقبلهن نعيمة ماجر، من إذاعة النشرة بسبب حجابهن.

وكانت قناة القرآن الكريم التابعة إلى التلفزيون الجزائري، هي القناة الرسمية الوحيدة التي تسمح لمذيعاتها بالظهور بالحجاب.

شارك برأيك

تعليقان

  1. عقبال مايرجعون اللغه العربيه كلغة رسميه في التعاملات الرسميه
    ويلغون الفرنسيه

  2. لماذا في دولنا العربية يلي معظم سكانها مسلمين (وان كانت جمهوريات )
    المحجبات غير مرحب بهن في المحطات التلفزيونية يعني تخيلوا (في سوريا ولبنان مذيعة محجبة مثلاً)الحجاب او الصليب لن يؤثر على القانون يلي بقول (ممنوع اي شعارات او دلالات دينية)
    اكيد باستثناء محطة المنار (ممنوع غير المحجبات)ولكن تعتبر محطة ذات طابع ديني -سياسي .
    وفي الدول الغربية باستثناء فرنسا
    نجد المحجبة وين مكان موظفة في المحلات في المؤسسات من كم سنة (شرطية في اميركا اول محجبة )في استراليا مراسلة محجبة (ولو الغرة مبينة ولكن الشال على راسها اظن افغانية ).
    في لبنان من كم اسبوع موظفة مسلمة محجبة في محل تجاري كبير (اجت اعتراضات من الزبائن انو شكلها لا يليق بالمكان وانو المحيط بما معناه كله غير وهالحكي الطائفي والعنصري).🤦‍♀️
    حكيت لابنتي ١٢ سنة اخفت وجهها بكفيها خجلاً واستنكاراً وتفاجاً ومباشرة قالت لي هنا نرى المحجبات في كل مكان عادي في اماكن العمل المهم انا قادرة وذات كفاءة ،
    وكملت انا هنا فيني روح وين ما بدي لاني مواطنة كغيري. بس اذا نزلنا لبنان وبدنا نروح مكان معين وبدنا ناكل في مطعم (هل هذا المطعم رح يخليني فوت لاني محجبة)🤦‍♀️.فرديت عليها حسب المنطقة 😅

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.