>

فرانس برس- يبدو أن لصور السيلفي المنتشرة كالنار في الهشيم بعض المساوئ التي لا تخطر على بال أحد. فقد حذرت وكالة حماية المستهلكين الروسية من أن صور السيلفي الملتقطة ذاتياً هي من أسباب انتشار القمل في صفوف الأطفال والمراهقين ناصحة بوضح حد لهذه الممارسة.

وقالت وكالة “روسبوتريبنادزور” إن “انتشار القمل لدى المراهقين مرده بحسب خبراء إلى الإقبال الكبير على التقاط صور سيلفي”. فهذه الصور التي قد تجمع أحياناً شخصين أو أكثر “تسهل انتقال هذه الطفيليات بسبب قرب الرؤوس من بعضها البعض”.

واعتبرت الوكالة “هذه هي الطريقة الرئيسية لانتقال القمل” بين الأطفال والمراهقين، مشيرة إلى أن الأطفال الذين يعانون من القمل يجب أن يعزلوا حتى لا ينقلوها إلى رفاقهم.

ويشهد التقاط الصور على طريقة “سيلفي” بواسطة هاتف ذكي، رواجاً كبيراً في روسيا.



شارك برأيك

‫30 تعليق

  1. مرحبا بلو
    اول مرة اشوفك عصبية.!!!!!
    ونايا شلونك .؟
    سألت عنك مبارح ان شاء الله احسن
    مرحبا ابو ناشي الوردة
    وينك.؟ اطلع وبان ياحلو
    وانا كل شي عال العال معي اليوم نشكر الله……..تحياتي

  2. اهلا بدندون لا عصبيه ولا شي بس اللي بيدق الباب بيسمع الجواب ..
    المثل اللي بيقول ان لم تكن ذئباً اكلتك الذئاب ..
    كيفك حبيبتي وكيف إمتحاناتك ..؟؟

  3. هالو دنيا تسلمين علي السؤال انا الحمدلله بخير يا رب تكوني أحسن ناوو

  4. انا بخير الحمدلله بلو إنتي كيفك يا رب تكوني بخير
    أعاني فقط من بعض الحالات المزاجية الغريبة مع بعض التقلصات وشوية زهق من هنا وهناك مع انفجار وقتي من كتر غيظي هه بسسس

  5. الحمد لله بلو كلو تمام بفضل رب العالمين.
    اهلين نايا انا والله فوق النخل هههه بس في شوي معلقين يطلعوكي من ثيابك تحياتي للجميع اراكم غدا ياحلوين

      1. كيفك دندون وكيف يومك يا رب تكوني بخير ..
        وتحياتي للعزيزه ميس والعزيزه نور انشالله تكونوا بخير ..
        لازم اطلع برجع بشوفكم ..

    1. ههههههههه
      انشالله عجبتك ههه
      كلها حيويه هههه ريحي حالك طبيعي تغير المزاج بحالتك والله وانشالله تقومي بالسلامه ..

  6. ولا يهمك شيء يا دنيا والله لو بحالتي الكويسة كنت ساعدتك بس معلش اعطيني كام شهر وهساعدك إنشاءالله هه
    في سلامة الله يا دنيا

  7. تسلمين يا بلو بس ما بعرف آيه جري فجاءة كنت طبيعية جدا وبسافر وبتخانق ههه وعادي بس فجاءة كده ده اللي مضايقني هههه

  8. حتي مضايقة لأَنِّي مَش عارفة أساعدك في الخناق في الصفحة التانية ههه

    1. مرحبا نايا كيفك انشالله تكوني بخير يا رب .
      ضحكني تعليقك بعدين انتبهت الله يسعدك يا رب ..
      بس تقدري طمنينا عنك سلامتك حبيبتي ..
      تحياتي

  9. طبيعي تغيير هرمونات حبيبتي ..
    يمكن عين خلي حدن يرقي لك ..إطلعي اشغلي حالك باي شي ..

  10. آسفة بلو لو اتاخرت بالرد لأَنِّي فعلا تعبانة واتصلت بزوجي يأخذني المستشفي هروح احضر حالي لانه بالطريق
    Please take care of yourself
    ومتخليش حدا يضايقك

  11. ولا يهمك انتبهي عا حالك نايا
    وبس تكوني رايقه طمنيني عنك بالسلامه انشالله .
    باي

  12. سلامتك نايا , ما تشوفي شر .
    طمنينا عليكِ واتمنى تكوني بخير ان شاء الله , وبطلي شقاوه 🙂

  13. يالله ما لنا نصيب اليوم نسمع اخبارك ( الصحيه ) لكن اتمنى تكوني بخير يا بنت الشاطئ , سلاااامااات
    وتصبحين على خير

  14. أنا جيـتـــــــــــــ 🙂
    مرحبا بلو نايا نور أصيلة ابو ناشي شلونكم كلكم
    عزيزتي بلو الحمد لله انا منيحة وكل شئ معي تمام التمام الحمد لله رب العالمين .. بس حبيت اسلم عليكم وآخذ لي فرة في شوارع نورت .. اراكم غدا ان شاء الله ………….تحياتي

  15. سمعت اسمي هههه كيفك دنيا
    الحمد لله ان امورك تمام وان شاء على طول والله انا متلك معي دقائق معدودة حبيت سلم ع نورت وعليكم كمان احلى التحيات لكل اللي ذكرتيهم ولكل الاعزاء ….

  16. مساء الخير أختي عربية .. بما أنو عندك دقائق فأكيد رح تطلعي .. بس حبيت سلّم عليكي .. الله العليم بتشتغلي وزيرة هههه .. وسلام لدنيا

  17. مأمون لا والله بس والله عندي دوام وكنت مستنيتك عشان اتكلم معاك وانت مو مبين
    وما بدي علق لاني اعتزلت التعليق فقط متابعة لتعليقاتك وتعليقات نور
    وبما انو فعلا ما عاد هلأ عندي وقت والله بيعلم هههه عندك حل من اتنين اما بتأخرني عن دوامي وذنبي برقبتك ههه او منخليها لفرصة تانية يكون عندي دقائق بدون مع دودة
    اما بالنسبة لوزيرة الله يسمع منك انا رضيانة مستشارة

  18. هههه طيب نختار الحل التاني حتى ما نتحمل ذنوب … نأجلها لبكرة ان شاء الله .. لاني انا كمان دقائقي المع دودة خلصت ..تصبحي على خير .

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *