>

ألقت الشرطة المصرية، مساء اليوم الاثنين، القبض على العارضة سلمى الشيمي التي باتت تعرف بـ”فتاة سقارة”، بعدما أثارت ردود فعل غاضبة عقب التقاطها صورا داخل المنطقة الأثرية دون تصريح.

كما ألقى رجال الأمن بالقاهرة على مصور الجلسة أثناء تواجده في منطقة حلوان. وكانت أجهزة الأمن قد رصدت صورا تم تداولها على مواقع التواصل الاجتماعي لفتاة ترتدي ملابس تحمل الطابع الفرعوني بجوار هرم سقارة، بحسب موقع “صدى البلد” المصري.

من جانبه، أحال الدكتور مصطفي وزيري الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، الواقعة إلى النيابة للتحقيق، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة.

وأكد وزيري، حرص وزارة السياحة والآثار الدائم، على الحفاظ على الأماكن الأثرية، وتاريخ الحضارة المصرية القديمة، وأن أي شخص يثبت تقصيره في حق الآثار والحضارة المصرية؛ سيتم معاقبته، بعد نتيجة تحقيقات النيابة في واقعة التصوير.

ونقل الموقع عن مصدر مسؤول بمنطقة سقارة الأثرية، قوله إن الصور المتداولة هي للعارضة “سلمى الشيمي”، هي صور حقيقية، والتقطت بالفعل منذ 4 أيام أمام الهرم المدرج بمنطقة سقارة.

وأضاف أن الفتاة دخلت منطقة هرم سقارة كأنها زائر عادي، مرتدية عباءة سوداء، لتزيل هذه العباءة وتكشف عن اللبس الفرعوني، متابعا: “حصل خداع للأثريين بالمنطقة، عشان هما كانوا قاطعين تذاكر عادية جدا. الوزارة غاضبة جدا وجار التحقيق في الواقعة”.



شارك برأيك

تعليقان

  1. أنا من محبي و عشاق أزياء جميع الحضارات و القوميات و الاثنيات و الأعراق كيفما كانت على حسب تنوعها، لحد الآن التقطت صورا ببعض الأزياء: الزي الأمازيغي لمنطقة سوس جنوب المغرب و هي أصولي و جذوري، و الزي الأمازيغي لمنطقة الأطلس المتوسط (منطقة قبائل زيان) و الزي الجبلي التطواني لمنطقة شمال المغرب، و طبعا القفطان المغربي و التكشيطة المغربية و السلهام و الجلابة أو الجلباب المغربي و الشربيل و البلغة و الكندورة المغربية هدول ألبسهم في كل حفل و عيد و مناسبة دينية باستمرار، يبقى لي الزي الصحراوي المسمى الملحفة،
    ثم بعدها يبقى لي ان أتصور بالزي الفرعوني الذي أعشقه منذ رأيت فاتنة السينما العالمية اليزابيث تايلور ارتدته في دور كليوباترا، و أعشق الزي الإغريقي اليوناني و كان رائعا جدا على انجلينا جولي في فيلم الإسكندر المقدوني، أنجلينا جولي ارتدت كذلك الزي الأمازيغي المغربي و كان روعة عليها ثم المغنية مادونا ارتدت الزي الأمازيغي المغربي في حفل عيد ميلادها بمراكش، و أعشق أيضا الزي الروماني، و الزي الصيني و الياباني و الزي الهندي و الزي الماليزي و الإندونيسي و الزي الشركسي و زي أوربا الشرقية و منطقة البلقان و الزي الغجري، و الزي المكسيكي و أمريكا اللاتينية كذلك و الزي الأفريقي و غيرها…إلى آخره …! و سبحان الذي خلق الناس ألوانا و ألسنا و أطيافا و أعراقا و أشكالا،، سبحان الله بحمده سبحان الله العظيم !

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *