>

صدر حكم قضائي في مصر بحق مواطن يُدعى محمد فهمي بالسجن عاماً مع الشغل والنفاذ وغرامة مالية بعد ان ثبت للمحكمة صحة الاتهامات الموجهة له بشتم صحابة الرسول (صلى الله عليه وسلم) وتدنيس أحد المساجد. وكان القضاء قد حكم بسجن فهمي 3 سنوات لكن أعيد النظر بالحكم فتم تخفيفه الى سنة واحدة فقط.
وعقب محامي الدفاع يوسف قنديل على  قرار المحكمة بالقول انه “شخصي ومفبرك” ملوحاً بالتوجه بشكوى لهيئة الأمم المتحدة.
وبدأت القضية منذ سنة ونصف حين تجمع أهالي قرية أبوالغر التابعة لمركز كفر الزيات بعد صلاة العشاء أمام منزل فهمي، وذلك بعد ان طُرد من المسجد، ومن ثم تقديم بلاغ للشرطة من 3 أشخاص بينهم شيخ المسجد، يتهمونه بأنه شتم الصحابة وأم المؤمنين السيدة عائشة، مؤكدين انه “اعتنق المذهب الشيعي ويسعى لإثارة الفتنة بين أهالي القرية”.


وحاولت مجموعة من “الإخوان المسلمين” إقناعه بالعدول عن قراره ونظمت من أجل ذلك أكثر من لقاء مع علماء في جامعة الأزهر لكن دون جدوى، بل ان هذه اللقاءات كانت تنتهي عادة بالعراك، مما دفع المجموعة لتحذير شباب القرية من عدم التأثر بمعتقدات فهمي.
ويؤكد المقربون من محمد فهمي انه كان كان شاباً طبيعياً قرر في عام 2007 السفر الى ليبيا بهدف العمل بسبب ضائقة مالية ألمّت به. بعد عودته من ليبيا باع منزل أسرته ليختفي بعد ذلك لمدة 7 أشهر انقطعت خلالها أخباره. وبعد انقضاء الشهور الـ 7 عاد محمد فهمي الى قريته ونجح خلال سنة واحدة فقط بحفظ القرآن بقراءاته العشر، وعمل بتحفيظ المصحف في المعهد الأزهري بالقرية، ثم افتتح كتّابا كبير لتحفيظ القرآن فبدأت أحواله المادية تتحسن بشكل ملحوظ وذلك نقلاً عن مواقع مصرية.
الجدير بالذكر ان كثيرا من المصريين يعربون عن تخوفهم من انتشار المذهب الشيعي في مصر والذي يشكل أقلية يتراوح عددها ما بين 800 ألف و2 مليون. وترتفع أصوات قادة المجتمع الشيعي في مصر للقول انهم كانوا شريحة مضطهدة في بلادهم أثناء فترة حكم  الرئيس المخلوع حسني مبارك.



شارك برأيك

‫22 تعليق

  1. وعقب محامي الدفاع يوسف قنديل على قرار المحكمة بالقول انه “شخصي ومفبرك” ملوحاً بالتوجه بشكوى لهيئة الأمم المتحدة.
    من هيك بتخرب البلاد من هالاشكال واللي بشد عايديها
    عليك من الله مممما تستحق
    يا ريت تكون عبرة لاي شخص مهما كان ولا يريد ان يعتبر

  2. سنة مع الاشغال ارها قليلة و لا يشفي القلوب الا حكم الله فيه الجلد و التشهير على الملأ حتى يكون عبرة لغيره

  3. أسأل الله ان يرنا في هؤلاء عجااائب قدرته اللهم خوذهم اخذ عزيز مقتدر اللهم ادخلهم جهنم وبأس المصير

  4. كزب ونفاق وتهمة باطلة لان اصل المصرن فاطمين والازهر الشريف بناه الفاطمين والشمس لا يغطيها الغربال ارجعو الى التاريخ ابل ما تردو عليي

  5. لازم الحكام العرب يضربو وبيد من حديد كل متطاول على صحابة رسول الله وعلى امنا عائشة رضى الله عنها يجب محاربة المدهب الشيعى لانه اخطر من الصهاينة الاعداء اللهم اكفينهم بما شئت والواضح ان كل من اتخد المدهب الشيعى سبيل له مختل عقليا او نفسيا اكيد فى هدا سر ربما هناك جهات خفية تعمل على تشييع السنيين عن طريق حبوب مهلوسة او غسيل مخ الله اعلم بما خفى اللهم انصر الاسلام والمسلمين من كيد الاعداء

  6. 5erfen
    hayda ma bimasel lshi3a howe wkl wa7ad bisi2 la sem3etna
    (shi3a)
    wbe3te2ed ma fi de3i t3amemo 3 shi3a mn wara tasarofet sh5s wa7ad.kl ensen bimassel 7alo

  7. هل لا يصح أن تكون شيعي بدون ما تكون نذل وتسب الصحابة وأم المؤمنين حيرتونا يا شيعه

  8. شو عقلن صغير هل مجتمع العربي شاطرين على بعضهم قال اذا سب الصحابة طيب ما انتو قبل ما تحاكمو هيدا شوفو كيف عم تعاملو الاقباط من سب وشتاءم بمصر .

    1. الفتنة نائمة لعن الله من أيقظها أو يحاول أن يوقظها

  9. بعض الصحابة رفع بعضهم على بعض السيف ولو اكتفوا بالشتم لهانت !!! ومنهم من اخرج حرم رسول الله صلى الله عليه واله على جمل بعد سترهم لزوجاتهم وهو محرم اخراجها , وقتل بسبب ذاك عشرات الالوف حينها … وملاين فيما بعد بسبب ما حصل بينهم ومضلات الفتن ! وما كو احد يقول لهم ثلث الثلاتة كم ؟؟؟ عبر كل التاريخ او ياجماعة عيب دا الي حصل !
    والان شيعي مصري مسكين قد ضاق خلقه بما اوصلنا اليه ما اسس الاولون فقال كلمة مزعوج مظلوم منكود فيحكم عليه بالسجن وتطليق زوجته !!!!!!!!!
    على كل ما انا بالعجائب مستزيدا اليست قريشكم قتلت حسينا وكان على خلافتها يزيد ؟؟؟؟؟
    اما انا فلتسمع السموات والارض ساقول ما اراه انها شهادة حق لله خالصة في القريب والبعيد في الحالين والغابرين … وان كلف ما كلف!! على نهج الحسين عليه السلام ان كان دين محمد لايستقم الا بقتلي فاياسيوف خذيني …. وكما اخذها للحسين عليه السلام لم يكن سهلا بل لعنة طاردت قاتليه حتلى ابادتهم وادخلتهم نار نسأل الله ان يكون الامر نفسه مع شيعنه وما نحن بنبتة ربيع سهل تقظم انما نسأل الله ان نكون رجالها الذين صدقوا
    فهنيئا لك بالحكم يامولاي الشيعي المصري محمد فهمي

    1. ما اقبح من فعله الا تبريرك له
      مصر ارض سنية و عليه ان يحترم اهلها و هذا اقل ما يستحق

    2. رووح الطم بعييد ياوهب!

      الحين صار المصري محمد فهمي مولاك … بس لانه سب الصحابه الكرام رضي الله عنهم اجمعين

      كُلّي ثقه ان الله بيعجّل لك العقوبه في دنياك قبل اخرتك

      واسأل الله ان يكون ذلك اليوم قرييب

      1. طبعا مولاي فالمؤمنين بعضهم اؤلياء بعض والله ولي المؤمنين .. اما الكافرين والظالمين والجائرين في الحكم لامولى لهم
        فحتى لو فرضنا ان المصري سب وليس ما كان منه مجرد تأوف و نقد موضوعي
        فالحكم يكون سبا بسب او عفوا عن ذنب ! فمن اين جاء حكم السجن ؟

        1. خلص وهب صل على النبي بلا نقاش بهيدا الموضوع لانه لا يقدم ولا يؤخر وكل من يشتم يمثل نفسه وبكون ابن شارع وغير محترم…. ممنوع على اي انسان يسيء او يشتم رموز دينية لأي طرف اخر لأن بهذا عم يجرح مشاعر الملايين غير انو عم يجلب الشتيمة لمذهبو… فالشيعة منه براء وكل من يشتم هو انسان جاهل وقيم الاسلام الحقيقية منه براء….. فلنتعلم جميعا احترام الاخر كفى تكفير ولعن وتجريح وهذا الكلام للسنة والشيعة والمسيحية وكل من يدعي انه متدين …..

  10. مالك المالكي في أغسطس 5, 2012 9:45 ص
    سنة مع الاشغال ارها قليلة و لا يشفي القلوب الا حكم الله فيه الجلد و التشهير على الملأ حتى يكون عبرة لغيره

  11. سنة مع الاشغال ارها قليلة و لا يشفي القلوب الا حكم الله فيه الجلد و التشهير على الملأ حتى يكون عبرة لغيره

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *