>

حذّر المفتي العام للسعودية: الشيخ عبدالعزيز آل الشيخ، من عرض مسلسل يتناول قضية زنا المحارم، مؤكداً في خطبة الجمعة في جامع الإمام تركي بن عبدالله بالرياض، أن عرضه محرّم شرعاً، كونه يدعو إلى انتهاك المحرمات ونشر الرذيلة.
وقال: “إن بعض القنوات الفضائية تعتزم إخراج مسلسل رمضاني يدعو إلى الفساد والخروج على الأخلاق، ويصور انتهاك الحرمات، ويحطم الحواجز ويغري بهذه الأمور.”
وتساءل: “كيف نصور فيلماً يقال فيه.. إن هذا فعل بأمه، وهذا فعل بأخته؟” مشيراً إلى أن “هذه القضايا يتم التحذير منها في القرآن الكريم والسنة النبوية، أما أن نخرجها في أفلام مصورة مجسدة فيها استباحة فهذا حرام.”



شارك برأيك

‫8 تعليقات

  1. ولك لاه يا شيخ هلى بيقولو عليك ارهابي وتارك كل القضايا وماسكلي بقضيه بسيطه زنا المحارم
    حط بالخرج وخلي الناس تنبسط بالمسلسلات الفاجرة وهز الوسط والانفتاح

  2. لسا ماشفنا الفيلم لنحكم عليه!بالتأكيد الفيلم ليس مشجعا لزنا المحارم وانما العكس.اعتقد ان الفيلم له دور تربوي توجيهي لدرء هذه الظاهرة ويبحث الاسباب.

  3. اولا مانو فيلم هو مسلسل ومسلسلات العربيه معروفه بطرح القضايا بدون حلول
    في مقطع عارضين فيه عم بعاشر اختين فتصوري حالك انتي واختك قاعدين عم تحضرو المسلسل شو موقفكي وموقف اختك لما بتشوفي هيك مقطع او شو موقف صهر وحماته وهنن بيشوفو مقطع من وحده عم تعاشر صهرها او شو موقف البنت من هيك مقطع وشو موقف وذنبهم من ناس مرضى ما بيتعدوا واحد % ليشوفو هيك مقاطع وهنن مجتمعين بافطار رمضان
    وطالما هالقضايا مالها حلول غير الرجم يلي لو صار حتكونو انتو الموجودين احن ورح تتعاطفو قبل الغرب عليهون فما في داعي من عرضه لانو الفائده الوحيده ماديه وهي لصناعه ? اذا بدون عرضه احسن
    بتمنى تكونو فهمتو ليش ماي لازمتنا هيك مسلسلات توجيهيه
    نورت انشري اشبك ???

  4. ليش الزعل مش هديا هوي الواقع المعفن اللي عندكم وكان في دراسه من أشهر انو اكبر نسبه زنا محارم هي بالسعودية

  5. عمل عفن لقضية يدعي وضع الحل لها من هم ساقطين وفاسقين أخلاقياً .
    بالنسبة لأم محمد اسأل الله أن يصليك عذاباً بحق قذفك وإتهامك للمسلمين في السعودية .

  6. بعيدا عن التحليل والتحريم، الجميع يعلم مدى اشمئزاز الشخص السوي من هذا الموضوع، فماذا سيضيف المسلسل لمعلوماتنا؟وهل يمكن لأسرة واحدة أن تجتمع عليه؟تماما كما شرح الأخ صوت

  7. هههه!!! الدراسه اللي تقولين عنها يا ام محمد ماهي الا ناشطه سعوديه حذرت من هذا التصرف وتناميه في البلد من وين جات دراسه واكبر نسبه طلعت في السعوديه !!!!
    لكن لا الومك ديدنكم الكذب جات على هذي يعني !!!

  8. اتق الله ياأخي (اذا لم تستحي فأصنع ماشئت)
    قال تعالى من عادى لي وليا فقد اءذنته بالحرب
    واحنا انا وانت في ذمة شيوخنا قما يجوز نحلل ماحرم الله
    جزاك الله خير

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *