>

يتيح تطبيق التراسل الفوري “واتساب”، مزايا قلما ننتبه إليها، من قبيل خاصية تكشف لك بيانات تفصيلية عن أكثر شخص يتواصل معك عبر التطبيق.
وبوسع مستخدمي تطبيق واتساب على آيفون أو أندرويد بخطوات بسيطة التعرف على أكثر شخص يقوم بالتواصل معهم، مع معلومات عن عدد الرسائل التي تبادلونها مع أصدقائهم، فضلا عن عدد الصور والصور المتحركة Gif.
في هاتف آيفون، على المستخدم التوجه إلى قائمة الإعدادات “Settings” ثم “Data and Storage Usage” ثم “Storage Usage”، فتظهر قائمة بأسماء الأشخاص والمجموعات التي تواصلت معه مرتبة من أكثرهم تواصلا إلى أقلهم.
ويمكن من خلال الضغط على أحد الأسماء، التعرف على عدد الرسائل التي أرسلها وعدد الصور والفيديوهات والرسائل الصوتية والوثائق وما إلى ذلك، بالإضافة إلى الحجم التي شغلته تلك الرسائل على هاتفك الذكي.
أما في أندرويد، فلا تستدعي العملية سوى خطوات بسيطة، إذ يكفي فتح تطبيق واتساب، ثم الذهاب إلى الإعدادات “Settings”، والدخول منها إلى قسم المحادثة “Chat”، وتاريخ المحادثة “Chat History”، قم اختيار “Email Chat” وكأنك تريد إرسال محادثة بالبريد الإلكتروني، عندها يظهر التطبيق قائمة بأكثر الأشخاص الذين تواصلوا معك عبر واتساب.g1



شارك برأيك

‫35 تعليق

  1. نورت حبيبتي انشري الصورة التي بعثتها هي مجرد طبق أمازيغي احتفالا بالسنة الأمازيغية الجديدة. بليززززز..

  2. نورت بليز لا تكونوا بخلاء و انشروا صوري هي صور توثق الاحتفال بالسنة الأمازيغية الجديدة 2967…مبروك السنة الأمازيغية الجديدة للشعب الأمازيغي الحر.
    انشر الصور يا ناشر و لا تكون غليز بليزززززز…

  3. كل عام و تمازغا بخير .. آسgاس أماينو .. آسgاس آمباركي ..

  4. بما أنني أحتفل لوحدي بالسنة الأمازيغية الجديدة و نورت لا تريد أن تنزل الصور التي بعثتها رغم اني عادة لا أبعث لا فيديوهات و لا صور و لكن حبيت اليوم احتفل مزاجي حلو كثير هههههه

  5. نورت حبيبتي أنا مزاجي اليوم حلو فلا تنكدوا علي …بحتفل بسنتنا الأمازيغية الجديدة لوحدي بلا حتى تهنئة من أحد .. عادة لا أبعث فيديوهات و لا صور.. و اليوم حبيت أبعث ….مزاجي سكرررر و بدي احتفل..

    انشرررر يا سكرة.

  6. كل سنة و شعب تمازغا بخير.. كل التهاني لكل أمازيغي من جزر الكناري إلى واحات سيوة.

    سلاماتي لسنفورة مرحبا بك عندنا…و تحياتي لكل الصديقات…
    تصبحون على خير..

  7. بمناسبة حلول السنة الأمازيغية الجديدة
    أحر التهاني و أطيب المتمنيات لكافة “إِيمَازِيغن” العالم،
    وانشالله يدخل عليكم بالفرح و اليمن و البركات، و أن يحقق لكم متمنياتكم . سنة أمازيغية سعيدة لكل المغاربة عامة، و لكل الأمازيغ خاصة.

  8. الزميلة مريم مجدولين :

    أولا: هل الفيديوهات التي نشرتيها أنت في هذه الصفحة ترضي رب العزة عنك ؟ وأنا هنا أسأل وأريد إجابة على سؤالي .

    ثانيا: أنا طرحت عليك أسئلة في خصوص ما قلته أنت في صدام حسين في الموضوع الخاص عن آخر ما قاله صدام حسين ولم تجيب على أسئلتي حتى الآن فلا يجوز أن تطرحي أسئلة ونجيب عليها ثم بعد أن نسألك لا تجيبين على أسئلتنا بحجة أنك لست ببغاء .

  9. كل عام و الاخوة الأمازيغ ب خير
    ان شاء الله ينعاد عليكم بالخير و البركات

    تحياتنا لكل أمازيغ نورت

  10. الله يسعد المساء أخواتي سولين و سنفورة … تفضلوا بسم الله..

  11. تفضلوا كاملين الاحتفال على قد الحال…طبق أمازيغي بمناسبة السنة الأمازيغية الجديدة.. احنا ما بنحتفل بتورتات و كاتو…بس طبق عادي .. على قدنا 🙂

  12. جميل ان يحافظ الانسان على عاداته و تقاليده
    مع اني طلعت في سن صغير بس حافظت قدر الامكان على عاداتنا وتقاليدنا و زرعتها في عقل او لادي مع انهم اتولودوا هنا

    حبيت ازياءكم يامريوم

    اليوم عندنا مناسبة صارلي شهر و انا احضر في الزي التقليدي لي و لبنتي

    الله يبارك في بلدك يامريوم و يرجع الأمن و الامان الى العراق و سوريا و كل العالم
    بدون استثناء

    تحياتي لبنات بلدك امازيغيات و عربيات كل وحدة ب اسمها ???

    ارى الجميع على خير ان شاءالله

  13. وكتبت مزان، على حائطها الفيسبوكي، «في إطار نضالي دائما، قررت فتح بيت دعارة»، مضيفة «لن أنسى أن أكتب عليه بخط عريض: ممنوع على أقل من 50 سنة وعلى العروبيين والإسلاميين..»، وتابعت «يسمح بالدخول فقط للأمازيغيين الأحرار».
    ————– copie
    يكرهون العرب حتى في دعارتهم هذا ما كتبته العاهررة الناشطة خخخخخخخ مليكة مزان

  14. la alom anwar ya Mariam alomak anti ali karahtihum fi L amazigh bi3onsoretk ……anti tchtmi l3arab wo t7abihum yibarko lyl amazigh huma yihaso anaki ta7ta9rihum wa tfadli ro7k 3lihum chofi rad fi3l anwar kan tabi3i makayn man9ulo

  15. السلام عليكم اخواني واخواتي الامازيغ ان الاحتفال بالسنة الامازغية لا يجوز في الاسلام ولا يجب على اي مسلم امازغي الاحتفال بما ليس في الاسلام وهدا ليس نقص او احتقار لنا كامازيغ لكن هدا ما فرضه علينا من خلقنا وخلق هدا الكون وليس طمس لتقاليدنا فلا باس بتشبتنا بتقاليدنا التي لا تخالف ديننا كالملابس الامازغية المحتشمة والماكولات …ارجوا اخوتيالامازيغ ان لا تاخدنا العزة بالذنب فنصبح على دلك نادمين حيت لا ينفع الندم فان هده الدنيا فانية ولن تنفع فيها هده الاحتفالات التي تخالف الدين .
    انّ التأريخ بالأشهر القمريّ ة سنّة كونية وشرعية، حددها الله وأمر بالتأريخ بها ، ونسبها إلى نفسه، فقال: ( إِنَّ عِدَّةَ الشُّهُورِ عِنْدَ اللَّهِ اثْنَا عَشَرَ شَهْرًا فِي كِتَابِ اللَّهِ يَوْمَ خَلَقَ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضَ مِنْهَا أَرْبَعَةٌ حُرُمٌ ذَلِكَ الدِّينُ الْقَيِّمُ ) فقوله جل في علاه: ( مِنْهَا أَرْبَعَةٌ حُرُمٌ ) دليل على أنّ المقصود بالشهور هنا أشهر السنة القمرية دون غيرها، وقوله ( يَوْمَ خَلَقَ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضَ ) نصّ على أنها سنة كونية أراد لخلقه أن يسيروا وفقها، فهذا التاريخ هو أقدم تأريخ وأ ولاه بالاعتماد عليه في الحساب والعدّ.
    وقوله سبحانه بعد ذلك: ( ذَلِكَ الدِّينُ الْقَيِّمُ ) دليل صريح على أنّ هذه الأشهر التي هي نظام كونيّ، هي حساب شرعيّ أيضاً لا يجوز العدول عنه.
    قال القرطبيّ – رحمه الله- في تفسيره (8 / 133) :
    (هذه الآية تدل على أن الواجب تعليق الأحكام من العبادات وغيرها إنما يكون بالشهور والسنين التي تعرفها العرب، دون الشهور التي تعتبرها العجم والروم والقبط وإن لم تزد على اثني عشر شهرا، لأنها مختلفة الاعداد ، منها ما يزيد على ثلاثين ومنها ما ينقص، وشهور العرب لا تزيد على ثلاثين وإن كان منها ما ينقص، والذي ينقص ليس يتعين له شهر، وإنما تفاوتها في النقصان والتمام على حسب اختلاف سير القمر في البروج) انتهى
    وكما كانت العرب قبل الإسلام تؤرّخ بهذا التاريخ، ثم جاء الإسلام فأقرّه واحتفى به ، وتعاقب عليه المسلمون جميعا طيلة هذه القرون الممتدّة، فإنه قد ورد ما يدل على أن بني إسرائيل قد كانوا يعتمدون العدّ به . ففي البخاري (برقم 2004) وغيره عن ابن عباس رضي الله عنهما قال : ” قدم النبي صلى الله عليه وسلم المدينة فرأى اليهود تصوم يوم عاشوراء فقال : ما هذا ؟ قالوا هذا يوم صالح ، هذا يوم نجى الله بني إسرائيل من عدوهم ، فصامه موسى ، قال : فأنا أحق بموسى منكم ، فصامه وأمر بصيامه ” .
    فإقرار اليهود بأنهم كانوا يصومون عاشوراء إذ نجى الله فيه موسى= دليل على أنهم كانوا يعدون به في عهد موسى وإلى عهد النبوة.
    والخلاصة أن التأريخ القمري ليس مرتبطا بالعرب وحدها لينفر منه غيرهم، وإنما هو تأريخ كوني للأمم جميعا، وهو أيضا تأريخ شرعي، وشعار إسلامي، فيقبح بنا العدول عنه، وليس معنى هذا أنه يجوز للعرب والمسلمين الاحتفال برأس السنة القمرية، بل ذلك من المحدثات المكروهة.
    ثانيا: الأعياد في الإسلام عيدان، أجمع المسلمون على بطلان تعيين عيد غيرهما، وهما عيد الفطر وعيد الأضحى، والاحتفال برأس السنة الأمازيغية وإن لم يسمّ اليوم عيداً فإن حقيقة العيد راشحة فيه، وهل تنشأ العياد إلا هكذا؟
    ثالثا: لقد مضى أربعة عشر قرنا لم يحتفل الأمازيغ بما يزعم أنه رأس سنتهم، ولم يكن ذلك عن ضعف ولا إكراه، وفي هذا دليل على أنّ الاحتفال به خروج عن طريقة الأمازيغ الأولين، وفيهم العلماء والحكماء.
    ومحاولة تسويغ هذا الفعل بدعوى أننا في زمن استرداد الحريات المسلوبة، والحقوق الم ن هوبة، هو خطأ في التوصيف، أو كذب في التعريف. فالخطأ في التوصيف في جعل هذا حقا مسلوبا، وكأن العامي يظن أن القذافي هو من سلبه من الأمازيغ ، وليس هذا بصحيح. وإما أنه كذب في التعريف ، أي أنه تعمّد للتخفي وراء هذا المسوغ المحبب إلى النفوس بغية تمرير ما وراءه.
    رابعا: لم يؤرخ – فيما علمت- عالم أمازيغيّ واحد بعد الإسلام بهذا التاريخ، وهذه كتبهم مطبوعة ومخطوطة فمن وقف فيها على خلاف هذا فليعلمنا
    اللهم اني بلغت والسلام عليكم

  16. يا أخ أو أخت 123 لا تكترث و لا تهتم بالمدعو أنور (الشطيطحة) فهو متناقض و متلخبط، انظر لفوق تجد تعليقا له يهنئ الأمازيغ و يبارك لهم و لما تنزل لتحت تجد تعليقات يشتم الأمازيغ!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!هاد شو نسميه؟سكيزوفرين !
    الشطيطحة لا يعرف أصلا ماذا يفعل؟ هل يخاصمنا أم يصاحبنا..اختلط عليه الأمر هههههه

    1. Mariam wach 3rfak anwar howa chtitiha ??? w anwar hada motana9id kima anti motana9ida w hata anti 3onsoria bi kul saraha

  17. للمهتمين و المحبين و المعجبين بالحلي المصنوع من الفضة..

  18. أعشق الفضة التي تثيرني بشغف.. و لمن يهتم مثلي له هذه الصورة..

  19. إهداء إلى شعب الريف أحفاد عبد الكريم الخطابي، ضحايا غاز اسبانيا السام …و ضحايا القمع المخزني..

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *