(رويترز) – تلقى العاملون في شركة سوني بكتشرز انترتينمينت رسائل تهديد عبر البريد الالكتروني يوم الجمعة زعم أنها من المجموعة التي شنت هجوما الكترونيا ضخما على الشركة.
وقال متحدث باسم سوني إن الرسالة قالت إنها جاءت من جماعة “حراس السلام” التي أعلنت مسؤوليتها عن التسلل لشبكة كمبيوتر سوني والذي بدأ في 24 نوفمبر تشرين الثاني .
وأدى هذا الهجوم إلى إصابة شبكة كمبيوتر شركة الأفلام بالشلل وكشف بيانات حساسة. ولم يتم تحديد هوية المتسللين لسوني ولم يعرف ماإذا كانت رسائل البريد الالكتروني قد جاءت من نفس المجموعة.
ولم تقدم سوني بكتشرز انترتينمينت وهي إحدى وحدات شركة سوني نسخة من البريد الالكتروني أو تفاصيل ما تضمنته الرسالة.
وقال جوشوا كامبل المتحدث باسم مكتب التحقيقات الاتحادي في بيان إن المكتب “على علم برسائل البريد الالكتروني التي احتوت على تهديد والتي تلقاها بعض الموظفين في شركة سوني بكتشرز انترتينمينت.
“نواصل التحقيق في هذا الأمر من أجل معرفة الشخص أو المجموعة المسؤولة عنه.”
وكان مصدر أمني أمريكي قد قال لرويترز يوم الخميس إن كوريا الشمالية أحد المشتبه بهم الرئيسيين في الهجوم . ونفى دبلوماسي كوري شمالي وقوف بيونجيانج وراء هذا الهجوم.
وكانت كوريا الشمالية قد نددت بشدة بفيلم”انترفيو” لشركة أفلام سوني. ويتحدث هذا الفيلم الكوميدي عن مؤامرة لاغتيال الزعيم الكوري الشمالي كيم جونج أون ومن المقرر عرضه في 25 ديسمبر كانون الأول.

شارك الخبر:

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *