نشر النائب الهولندي ” خيرت فيلدرز ” المشهور عنه معاداته للدين الإسلامي تغريدة له يوم أمس السبت عبر حسابه على موقع التغريدات ” تويتر ” دعا فيها من جديد إلى إقامة مسابقة للرسوم الكاريكاتيرية التي تصور النبي محمد عليه الصلاة والسلام .

وذلك بعد مرور أكثر من عام على إلغائها خشية الهجمات عليه .. حيث ألغى فيلدرز زعيم أكبر حزب معارض في البرلمان الهولندي مسابقة مماثلة في أغسطس من العام الماضي بعد اعتقال الشرطة لرجلا هدد بقتله بسبب خطته وما دعا إليه .

كما تسببت خطط إجراء هذه المسابقة في ذلك الوقت في مظاهرات ضخمة في باكستان نظمها حزب ” حركة لبيك ” الإسلامي الذي دعا الدول الإسلامية إلى قطع كل العلاقات مع هولندا .

وكتب خيرت فيلدرز في تغريدته قائلا : ” يجب أن تسود حرية التعبير على العنف والفتاوى الإسلامية ” .. معلنا عن إقامة المسابقة من جديد ودعا الناس إلى إرسال رسومهم الكاريكاتيرية بهذا الشأن .

 

 

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫8 تعليقات

  1. بأبي وأمّي أنت ياخير الورى وصلاة ربّي والسلام معطّرا
    ياخاتم الرّسل الكرام محمد ،بالوحي والقرآن كنت مطهّرا …?

  2. اللهم ارنا عجائب قدرتك في كلّ من تسول له نفسه استباحة عرض نبينا
    لكن السؤال الذي يطرح نفسه هنا ،ألم يحن الأوان لزعماء المسلمين والعرب أن تنطق ألسنتهم حتّى بكلمة (((كفى))) اهانة واستهانة بمقدّساتنا وأنبيائنا !!!؟؟؟

  3. اللهم صلي و سلم و بارك على نبينا و شفيعنا و حبيبنا مُحمد !
    مساء الورد للعزيزة Maya أتمنى أن تكوني و عائلتك و بلديكِ بألف خير …..
    تحياتي ….
    !!

    1. مساء الحب وحفظ الرب ،مساء السعد وعطر الورد لأحلى وردة، آخر العنقود ?
      نحن بخير و لله الفضل عزيزتي وأتمنّى من الله ان تكون انت و وعائتك واحبابك كذلك
      دمت بخير

  4. سير راك ماسخ اصلا و اصلا لما ترسم شخص كاريكاتور لازم تكون عندك فكرة عن الصورة الأصل حتى تكون قريبة من الواقع اما انت تخاطب ناس مثلك عندهم عداء مسبقا للإسلام كيف سيصورون خير خلق الله صلي الله عليه وسلم اكيد سيصورون ما تحمل قلوبهم من غل و حقد و يبقى هدا اسمه استفزاز و ترسيخ عقدة الكراهية للغير و ليس من حرية التعبير في شيء
    مساء /صباح الفل اخر العقود ?

  5. صباح السعد و الورد ست أُم جاد ، أتمنى أن تكوني و عائلتك و إبنك جاد الله يحميه و يفرّحك فيه بألف خير ….
    تحياتي لكِ و لمريوم و القادم أجمل و مُحايدة و أريج و الجميع ….
    نهارك ورد و جوري ….
    !!

  6. اعتدنا على أن ردة الفعل على مثل هذه التصرفات العنصرية ستكون بالتظاهر أمام سفارات هولندا و حرق علمها و صورة هذا العنصري و مقاطعة الجبنة الهولندية لبضعة أشهر و كتابة الجملة الشهيرة على جدار الفيسبوك ” بأبي أنت و أمي يا رسول الله !! بعدها ينسى الأمر تماما كأن شيئا لم يكن، لكن أعتقد و الله أعلم أن الرسول صلى الله عليه و سلم سيكون سعيدا أكثر لو علم أن أمته اتبعت رسالته السماوية بحذافيرها إيمانا و تطبيقا، أما الهجوم عليه من طرف هولندي مغيب فلن يضره و لن يؤثر على عظمة شخصيته فلطالما صبر على أذى أقرب المقربين إليه من قبيلة قريش، ما جدوى أن تشتم هذا العنصري و تهدده و تحرق صورته و في نفس الوقت تقوم بكل المفاسد التي نهى عنها نبيك من سرقة و غش و تزوير و ظلم و كذب و أكل حقوق الناس و أكل حقوق اليتامى و فساد إلخ ؟ اليوم الذي سوف نكون أمة ديمقراطية بدون فساد سياسي و اجتماعي و اقتصادي حينها سيجد الهولندي نفسه مضطرا لاحترامنا و احترام ديننا و نبينا، فالإصلاح يبدأ من عندنا نحن.

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *