>

لا تخلو المقاهي من الشباب الذين يسهرون ويقضون وقت فراغهم بالتدخين ولعب الشطرنج ومشاهدة المباريات، ولكن العجب أن نرى فتيات تتردد على هذه الأماكن وتمارس حريتها على مرآى الجميع، ففي عصر العولمة والانفتاح الفضائي وتقنية المعلومات هل أصبح تدخين الفتيات عادة من العادات المفروضة؟

وإذا كانت الفتاة لا تهتم بصحتها وتتهاون في مسألة الخطر الذي يحدق بحياتها، فهل تتساهل في الخطر

المحدق بأنوثتها وعذوبتها أو سمعتها ؟

لا نعتقد أن أي فتاة قد تتهاون في هذا الجانب الذي يمثل معنى وجودها في الحياة ومعنى جمالها ورونقها الجذاب.

أيتها الفتاة المدخنة ..

الأنوثة هي بريق عينيكِ وأنت ذابلة العيون.

الأنوثة هي لون شفتيكِ وأنتي قد طليتِ شفتيكِ بلون أسود كتوم.

الأنوثة هي عبير أنفاسك وأنفاسكِ أنت كأسوأ ما تكون.

الأنوثة هي اشراقة وجهكِ وأنتِ وجهكِ غائب بين الدخان والسموم.

جميع الرجال يذبلون أمام جمالكِ وجميع الشعراء قد تغنوا بكِ، فأفيقي قبل فوات الآوان وقبل حدوث شيء ما لا يجب أن يكون قبل ذبلان الورود.

والسؤال الذي يطرح نفسه هنا هل السبب في ذلك الحرية من الأهل؟

أم الثقة القوية من أولياء الأمور؟

أم التهاون في التربية والانشغال في أمور الدنيا؟

أم ارتباط الفتاة بصديقات السوء؟

أم مشكلات عاطفية تمر بها الفتاة ؟

أيها القراء الأعزاء

بين هؤلاء الفتيات قد تكون واحدة تعرفها او تربطك بها صلة قرابة , فهل ترضى لها أن تكون في زحمة الدخان، وفي فمها أنبوب الشيشة ؟



شارك برأيك

‫72 تعليق

  1. انا ضد التدخين تماما سواء للجال او للستات لأنه تضيع فلوس و وقت و صحة…و البنت اللي بتدخن دي اصلا ضيعت انوثتها و رقتها و بقي شكلها مقرف اوي

  2. نعم أرضى لها, أن كان الذكور من عائلتها صايعين في القهاوي ايش تطلع؟

  3. الموضوع هذااضطهاد, طيب ليش ماتتكلمون عن الشباب اللي صايعين ضايعين وياخذون المصروف من ماما,

    مع العلم أنّه أنا لا أرى الدخان ولا الدخان يراني

  4. انا من ناحيتي احب الفتاة المدخنة والاقي فيها انوثة طاغية ،،، حر انا ، هيك باحبها. حدا الو شي معي ؟

  5. هذه نظرية غير صحيحة هل يا ترى المدخنات كلهم في المقاهي والكفيهات لالالالافي امهات مدخنات في زوجات مدخنات في نساء كثير يجلسنا في بيوتهم ويدخننا هذه النظرية تجعل المرأة ليس بصورة جيدة وهذا لا نقبل به

  6. أهل مكة أدرى بشعابها
    التدخين مسألة شخصية
    لست لا مع ولا ضد تدخين الفتيات

  7. في عالم اليوم اصبحت الموضى ليست حكرا على فئة معينة بحد ذاتها فالرجال والنساء سواء في التغطية الغالبة على روح الفعل والقول!!
    لا نشترط هنا قوام على مبادرة السيجار فقط غصن يتفتح ثم نفس تراق!!
    لا اشك في ان المرأة هي الدليل ولكن هو ايضا دليل يطمح ان يراق او تراق له (موضة ) البرستيج الفادح!!

  8. no no no fi fatayate bidakhan wa hona jamilate jamal , wa td5in layssa laho 3la9qa bisom3ate alfatate
    assalih wa tali7h bida5an alyoum,

  9. التدخين شي ما حلو ل للنت ولا للشب عدا انو مضر ههههههههههههههههه ع اساس ما حدا بيعرف انو مضر حضرتي ئلت شي جديد
    مهم ما بحبو انا للتدخيييين ابداااااا

  10. مميزات المدخن اولا يصبح المدخن ذات رائحة كريهة كأنه مدخنة وثانيا يصبح المدخن متكبر وثالثا يصاب المدخن بالسرطان او بأمراض اخرى ورابعا ينتقل الى رحمة الله وخامسا ……..نهاية حزينة

  11. ارتباط الفتاة بصديقات اولا.
    التدخين مسألة شخصية..تانيآ
    موكل وحدة بتدخن يعني بتكون قليلة ترباية و هي الامور شخصية و ما حدا فيه يحلل و يحرم من بالو..

  12. كلنا عارفين ان السجاير مضره واكيد للجنسين وتدخين الفتيات اخذت نسبه ازدياد كبيره وهذا خطر علي صحة والبشرة والجمال ويجب ان لاننسي ان البنت المدخنه دائما ينظر اليها المجتمع بنظره سيئه ويقال عليها كلام سوء!!!

  13. والدي بدخن مشان يهرب من حالته النفسية رغم انه كان بيتعالج عند طبيب نفساني ولم ينفع معه العلاج يعمل ايه في الحالة دي

  14. في جمعيات بتساعد علي الاقلاع التدخين او المخدرات بصفه عامة بنصحكم تاخدوه مشان يتعلاج هو راح يخود شوي وقت بس مع المده راح يتحسن وباذن الله راح يكون بحاله جيده

  15. el nas bedkhanan 3achan 3ebdha machakil fi banate mabyadakhnou basse la ma yrouhou makahi yadakhnou 3achan ya nasse choufouni 32am dakhin oui fi 3ene hak

  16. التدخين للبنت متلو متل التدخين للشب
    مومنيح
    بس البنت هيي اللي بتحمل و بيكبرو بجسمها الاطفال
    الضرر بكون مزدوج

  17. التدخين مضر بالصحه
    وبدل البنت ما تدخن وتنزع البرستيج تبعها تحشش افضل لان الحشيشه ما بتنزع البرستيج ههههههه
    هيدا رئيي ما حدا يناقشني ما بحب النقاش يلي ما بيجيب ولا بيودي
    ايواااااا

  18. الكتابه المذكوره في الاعلى على الانوثه كلش حلوه ………. وبما أن أنا ما أدخن وايضا ولا مره مجربه التدخين بس لم يصنع اي نوع من التدخين فقط للرجال ………… وبهذا الزمن مو شئ عجيب اذا بنت تدخن

  19. يله لا تزعلي مسائك فل وياسمين هههههههههه
    الضاهر انتي من جهة امريكا

  20. سناء في أب 15, 2010 |
    ارتباط الفتاة بصديقات اولا.
    التدخين مسألة شخصية..تانيآ
    موكل وحدة بتدخن يعني بتكون قليلة ترباية و هي الامور شخصية و ما حدا فيه يحلل و يحرم من بالو../
    *************************************************
    ياســــــــــــــــــــــــــــــــــــلام
    المثل يقول المرأة إذا علا صوتها لا داعي لستر فرجها/ والتدخين امر شخصي/
    ســــــــــــــــــــــــــــــــــــــلام /

  21. التدخين لا حلال و لا حرام. بس بيتوقف على الغاية منه. إذا كان التدخين لغاية نسيان مشاكل أو غيره، فوالله النسيان آت لا محالة فهو نعمة من نعم الله و السجائر ما الها علاقة. لو كان لغاية التباهي و التظاهر، فالتباهي بالأخلاق الحميدة و العقول السّليمة أحسن ألف مرّة. أمّا إذا كان من أجل الحب الأعمى للتدخين، فوالله ما في حب أحلى من حب الله و رسوله. و بعدين لو الشخص أحبّ التدخين أكثر من أيّ شيء فهذا شرك بالله . إحنا مو مستنّيين الله يقول كل شيء بالتّفصيل حتّى نفهم. الله خلقلنا عقل حتّى نعرف و نفهم. ما في شخص بالعالم رح يقول في منافع للتدخين ههههه

  22. في تشرين ثاني 4, 2010 |************hazar************
    التدخين لا حلال و لا حرام/
    ***************************************************
    بل حرام بالآية والحديث والاجتهاد/
    فمن شاء فاليؤمن ومن شاء فاليكفر/
    ســـــــــــــــلام /.

  23. MOHAMMED AYOUB,
    انا يالّي بعرفه انّه ما في ايّ حديث او آية بتقول انه حلال و الاّ حرام. و بعدين انت ما قريت الكومّنت تبعي للآخر هههه

  24. بسم الله الرحمان الرّحيم
    “الَّذِينَ يَتَّبِعُونَ الرَّسُولَ النَّبِيَّ الْأُمِّيَّ الَّذِي يَجِدُونَهُ مَكْتُوبًا عِندَهُمْ فِي التَّوْرَاةِ وَالْإِنجِيلِ يَأْمُرُهُم بِالْمَعْرُوفِ وَيَنْهَاهُمْ عَنِ الْمُنكَرِ وَيُحِلُّ لَهُمُ الطَّيِّبَاتِ وَيُحَرِّمُ عَلَيْهِمُ الْخَبَائِثَ وَيَضَعُ عَنْهُمْ إِصْرَهُمْ وَالْأَغْلَالَ الَّتِي كَانَتْ عَلَيْهِمْ ۚ فَالَّذِينَ آمَنُوا بِهِ وَعَزَّرُوهُ وَنَصَرُوهُ وَاتَّبَعُوا النُّورَ الَّذِي أُنزِلَ مَعَهُ ۙ أُولَٰئِكَ هُمُ الْمُفْلِحُونَ”
    صدق الله العظيم
    الله من خلال كتبه بيقلنا شو يالّي غلط و يالّي صح. احنا بالعقل و بالمنطق بس بنصنّف التدخين من ضمن المحرمات. بس ما في آية و لا حديث يوضّحان بصفة دقيقة تحريم السّجائر. و لو في آية أو حديث يلاّ نوّرنا يا محمّد أيّوب يا أخي.

  25. في تشرين ثاني 4, 2010 |hazar
    *********************************************
    اولا الآية/وَيُحِلُّ لَهُمُ الطَّيِّبَاتِ وَيُحَرِّمُ عَلَيْهِمُ الْخَبَائِثَ/ وهنا التدخين من الطيبات ام من الخبائث/ فصنفيه اين شئتي/
    ثانيا الآية/ إنّ المبذرين كانو إخوان الشياطين /وفلوس التدخين تبذير
    ثالثاالآية/ ولا تؤدوا بأنفسكم إلى التهلكة / والتدخين يؤدي الى التهلكة
    رابعا الحديث/ كل مضر للصحة فهو حرام / والتدخين مضر بالصحة
    خامسا الاجتهاد/ بعض العلماء قالوا حرام والبعض قالوا مكروه / الذين قالو حرام قالو معدل الوسطي للمدخنين كم من سيجارة في اليوم وجدوه 20سيجارة
    يعني ارتكاب 20مكروه يوميا ماترك شيء من حرام/
    ســــــــــــــــــــــــــلام /

  26. المشكلة انك عم بتخالف شو قلت انا و هو نفس الكلام يالي قلته انت. ما عم تفهم عربي و الاّ شو. ضحّكتني ههههه

  27. اختي هازار اكيد مافي آية تحرم السجائر بالأسم لسبب انو ما كان على زمن الاسلام الاول سجائر ولا تدخين ..
    بس بالقياس للآيات اللي ذكرهم الأخ افتى بعض العلماء بتحريمه ،، وانا اميل الى انه حرام … والله اعلم ..!!

  28. سيدة مغربية وافتخر جوابا على سؤالك في هذه الحالة افضل شي انو تولعلها سيجارة وتروق فيها لول,

  29. سلام اخ مامون،
    إقرأ الكومنت تبعي جيدا. انا لم اخالف ما ورد في القرآن و لم اقل انّه ما في مشكلة في التدخين. بس انا قلت ما في آية بتقول ان التدخين حلال و إ لاّ حرام. بس احنا باجتهادنا، بعقولنا ممكن نعرف انّه الله ضد كل شيء المسلم يعمله ليهدم صحته و حياته. و بالتالي الأحسن ما ندخّن.
    انشالله وصّلت شو بدّي قول. الله معكم.

  30. نعم أختي هازار انا فاهم عليكي من البداية ،،
    بس قلتلك انه مافي نص واضح بتحريم التدخين لانه ما كان فيه تدخين حين نزول القرآن ،، وبمثل هاي الحالة يُلجا للطرق الأخرى متل القياس والاستدلال والاجتهاد وغيرها من الطرق ..!!!

  31. و هذا الذي قلته انا ايضا. يعني وين الإشكال هلاّ؟؟؟ على كل كيفك انت و شو اخبارك؟ إنشاء الله تكون بخير.

  32. محمد ايوب،
    الآيات هذه مو مكتوب فيها كلمة سجائر او تدخين. و انا كمان كتبتلك بعض الآيات الّي بتعني نفس الّي قلته في الكومنت الأوّل. يعني انت هون على شو عم بتخالفني؟؟؟ الحلال و الحرام؟؟؟ ايه التدخين مو مذكور بالقرآن. يعني لا حلال و لا حرام. بس…..بس لنا عقل يفسّر الآيات الّي ذكرتها انا و ذكرتها انت. الحلال و الحرام مذكورين بالقرآن بوضوح.

  33. مافي أي اشكال أختي ،،، انا الحمدلله بخير ،، تسلمي وشكراً لسؤالك ..!!!

  34. الموضوع قديم ….ولكن لم ولن اعلق فيه …فلكل انسان ظروفه وهوا ادرى بحتياجاته..لا تعليق…

  35. الي عايزه تدخن تدخن هي حره …عيب على البنت و مش عيب على الرجل ..الي يدخن راجل والي تدخن منحرفة … دي افكار العرب المتخلفين ….ربنا مايعاقب الست اشد من الراجل .. العقاب واحد … للجنسين بس انتم همج تفرقو حتى في الاحكام السماويه ..سموكم بسم فيران انشالله وفكونا منكم ياجرب.

  36. مين اللي قال انو التدخين حلال للرجال حرام على النساء ؟؟!!!!!!
    اذا كان التدخين حرام فهو حرام على الطرفين …!!

  37. سؤال سالته من قبل ولم اجد اجابة بنت لندن لما انت تكرهي و تتمسخري بكل ما هو عربي لمادا تضيعين وقتك في مواقع عربية هناك مواقع غربية تحفة ام انك لا تتكلمين غير لعربي

  38. التدخين ليس حرام للمراءه والرجل
    تبقى نضرت المجتمع للمراءه ونحن مجتمع عربي
    واكيد الناس عندها اسبابها للتدخين

  39. ادن انت كالعرب عندك وقت ضاءع لان الغرب وقتهم ثمين لا يضيعوه في الشاتينغ والتفاهات

  40. انت يا بنت لندن ما عندك احترام بالمرّة. و لا حدا هون بيحترمك الاّ الّي مثلك. قولي شيء بينفع و الاّ انقلعي لمكان تافه بيستوعبك و يستوعب كلامك القذر على اصلك الّي متبرّي منّك. و اللّه الكل بيعرف مين الأجرب ههه. روحي إقري شويّة قرآن ينظفلك عقلك و يهديك. الظّاهر انّك عم بتقضّي وقت طويل بتقري أشياء ما بتنفعك بس بتضرّك. الله يهديك و تتعلّمي من لندن كيف يكون الإحترام ههه

  41. نوّرت أنشروا حبايبي !!! و إلاّ أثّرت على عقولكم العديمي الإحترام ههههههه

  42. بنت لـندن. في تشرين ثاني 5, 2010 |
    الي عايزه تدخن تدخن هي حره …عيب على البنت و مش عيب على الرجل ..الي يدخن راجل والي تدخن منحرفة … دي افكار العرب المتخلفين ….ربنا مايعاقب الست اشد من الراجل .. العقاب واحد … للجنسين بس انتم همج تفرقو حتى في الاحكام السماويه ..سموكم بسم فيران انشالله وفكونا منكم ياجرب.
    **************************************************تكلمي كما تشائين يا…….لو المجال مفتوح سأوريك الجرب اين موجود ياجربة
    ســــــــــــــــــــــــــــــــــــــلام

  43. “تعليقك سينشر بعد التدقيق”
    و الله حرام!!! وين حرّيّة النّشر؟؟؟؟ هلاّ رح شك في جريدتكم أكيد ههههه

  44. بتدقيق او بدون تدقيق ماراح اقراه ..عشان يعني ماتتعب ي حالك وتنتظريه ينشر هههههه وانت في البلاك ليست يعني بعد تعليق يلك لن انظر لتعليقاتك او اقراها وبالتالي لن ارد عليها ___ ___<<< تحمل هزار من طرف اذنها بمنديل ترميها في سله المهملات ..انش ر

  45. انا هلاّ كنت بتعليقاتي القديمة و اتنشر. و الحمدلله قريتيه ههه. هلاّ حاولي تستوعبي معناه، طبعا بعد قراءة بعض القرآن. أنا أصلا منّي ناطرة منّك إجابة لإنّه رح تكون بنفس مستوى الإجابات السّابقة. لا تعبي حالك هههههه

  46. انت يا بنت لندن ما عندك احترام بالمرّة. و لا حدا هون بيحترمك الاّ الّي مثلك. قولي شيء بينفع و الاّ انقلعي لمكان تافه بيستوعبك و يستوعب كلامك القذر على اصلك الّي متبرّي منّك. و اللّه الكل بيعرف مين الأجرب ههه. روحي إقري شويّة قرآن ينظفلك عقلك و يهديك. الظّاهر انّك عم بتقضّي وقت طويل بتقري أشياء ما بتنفعك بس بتضرّك. الله يهديك.

  47. هي من المكروهات…ولكن من المحرمات؟ لا أظن….ولكن كما قال تعالى بما معناه لا ترمو انفسكم بلتهلكة …وخلصو من هل موضوع..

  48. يا جماعة هده بنت لندن مسكينة عندها مشكلة الانتماء اهل امها ابدا لن يقبلو بيها في وسطهم لانها من اب عربي واهل ابوها كدالك لانها من ام اجنبية ربي يعينك

  49. شو mimou!!! يمكن كتبت شيء على بنت لندن ههههه لذلك منع من النشر. هيدي البنت اكيد نوّرت بتستعملها لتخلّي “زباين” أكثر على الجريدة و يقتلون بعض هههه. دير بالك

  50. انا عندى عشرين سنة وبشرب عند فالمجتمع مش اكتر والله ولا بحبها ولا بطقها بجد بضحكنى نظرة الناس سجاير يالهوى هههههههههههههههههه

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *