>

أعلن قصر بكنغهام وفاة الأمير فيليب زوج الملكة إليزابيث صباح اليوم الجمعة.

وفي 16 مارس، غادر الأمير فيليب (99 عاما) المستشفى اللندني الذي كان يمكث فيه، بعدما أمضى شهراً متنقلاً بينه وبين مستشفى آخر، بسبب التهاب في البداية ثم لإجراء عملية في القلب.

وأُدخِل الأمير فيليب، الذي كان سيبلغ عامه المئة في يونيو المقبل، إلى مستشفى الملك إدوارد السابع في 16 فبراير وعولج من التهاب.

وعاد إليه لتمضية فترة نقاهة بعدما أجريت له عملية جراحية لمعالجة مشكلة موجودة أصلاً في القلب في مستشفى القديس برثولماوس في وسط لندن الذي يضم أكبر خدمة متخصصة في أمراض القلب والأوعية الدموية في أوروبا.

واعتزل الأمير فيليب الحياة العامة في أغسطس 2017 بعد مشاركته في أكثر من 22 ألف مناسبة رسمية منذ اعتلاء زوجته العرش في 1952.



شارك برأيك

‫3 تعليقات

  1. مات في التاسع من نيسان
    في عمر التاسع والتسعون من عمره
    واليوم هو ال99 من بدأ السنة الميلادية
    مات يوم. 9/4/2021
    4+2+0+2+1=9
    سبحان الله صدفة عجيبة !!

    1. سبحان الله فعلا صدفه عجيبة .
      العائلة الملكية البريطانية من المعمرين جدا مثل عموم الاوربيين يكثر فيهم المسنين الذين يردون الى أرذل العمر و الغريب ما يتمتعون به من لياقة بدنية تجعلهم يمارسون حياتهم اليوميه بدون مساعدة تذكر من أحد . الامير فيليب اكمل المائه الا شهرين بالتقويم الميلادي و الى اخر ايامه كان يمشي و يحضر المناسبات و يقود سيارته بنفسه و كما يظهر ايضا يتمتع بذاكرته و لم يصيبه الخرف .

  2. لأن الامير أستعجل شويه و توفى قبل زوجته الملكه فأنه لن يدفن الان بل بعد الجنازه سيحتفظ به فى ثلاجة القصر بالقبو الملكى لغاية ما تموت ارملته الملكه ويدفنوهم معا فى قبر واحد.
    أكرام الميت دفنه…

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *