توفي اليوم الأربعاء  عضو هيئة كبار العلماء في السعودية ورئيس مجلس القضاء الأعلى سابقاً، الشيخ صالح اللحيدان بعد تدهور حالته الصحية منذ ايام.

وقد أعلنت أسرة اللحيدان نبأ وفاته عبر «تويتر» قائلة: إنا لله وإنا إليه راجعون، أحسن الله عزاءنا وعزاء الأمة الإسلامية بوفاة شيخنا ووالدنا صالح بن محمد اللحيدان. رحمه الله رحمة واسعة.والصلاة على شيخنا اليوم الاربعاء ٢/٦/١٤٤٣ بعد صلاة العصر بجامع الراجحي بالرياض.

وكان الشيخ «اللحيدان»، تعرض لأزمة صحية قبل أسابيع دخل على إثرها غرفة العناية المركزة، وتصدّر اسمه الترند وقتها، وسط تفاعل عدد كبير من الدعاة والمشاهير مع نبأ مرض اللحيدان، على «تويتر»، حيث انهالت تغريداتهم التي تدعو له بالشفاء.

من هو صالح اللحيدان؟

ولد صالح اللحيدان في مدينة البكيرية بمنطقة القصيم، وتدرج في عدة مناصب منها عضو في هيئة كبار العلماء منذ تأسيسها، وعضو في رابطة العالم الإسلامي، ورئيس مجلس القضاء الأعلى سابقاً.

كما عمل رئيساً للمحكمة العامة بالرياض بين عامي 1964 و1970، وقاضياً للتمييز، وعضواً في الهيئة القضائية العليا عام 1970، ورئيساً لتحرير مجلة “راية الإسلام” التي شارك في تأسيسها، وسكرتيراً وملازماً قضائياً لرئيس البحوث العلمية والإفتاء بالسعودية.

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *