أعلن الديوان الوطني للحج والعمرة الجزائري، الثلاثاء، وفاة خمسة معتمرين جزائريين، رجل وأربعة نساء، إثر حادث مرور وقع بين المدينة ومكة تعرضت له حافلة كانت تقل معتمرين جزائريين تابعين لوكالة الحضنة بمدينة المسيلة.
وأوضح الديوان في بيان أن هذا الحادث أوقع أيضاً عدداً من الجرحى تتفاوت درجات إصاباتهم، وتم نقلهم إلى المستشفيات القريبة من مكة المكرمة ومدينة جدة، ويتلقى بعضهم العلاج والاسعافات اللازمة.


وقد وقع الحادث على التاسعة والنصف من صباح الثلاثاء عندما كانت الحافلة قادمة من المدينة المنورة باتجاه مكة المكرمة على مستوى الطريق السريع بمنطقة “خليص” التي تبعد 90 كلم عن مكة المكرمة.
وذكر البيان أنه فور وقوع الحادث تم عمل خلية متابعة بين القنصلية الجزائرية العامة بجدة والديوان الوطني للحج والعمرة للتكفل بالوفيات والمصابين واتخاد كافة الإجراءات اللازمة لعلاجهم ومرافقتهم حتى الدخول إلى أرض الوطن.
وتم فتح تحقيق بشأن هذا الحادث، وتتواصل التحريات من طرف السلطات السعودية والجزائرية ممثلة في القنصلية العامة بجدة، للوقوف على أسباب الحادث وتحديد المسؤوليات.

شارك برأيك

‫12 تعليق

  1. wow la ilaha lia allah .allah yarhamhom we sakinhom janat el khold ya rab matou fi hada chahr el 3adim wa fi el makan charif

  2. “انما الاعمال بالنيات وانما لكل امرئ مانوى”

    ماشاء الله ماتوا محرمين

    الله يغفر لهم ويتجاوز عنهم ويرحمهم

  3. لا اله الا الله .انا لله وانا اليه راجعون
    ولو انها موتة بشعة حادث سير فمتهم وهم يعتمرون وفي الشهر الفضيل فإنشاء الله ثوابهم عند الله.

  4. لاحول ولا قوه الا بالله .. اللهم تقبل منهم صالح اعمالهم واغفر لهم و ارحمهم ..
    انشالله انها خاتمه خير ..

  5. كلهم جيراني
    أسأل الله ان يرحمهم وان يلهم ذويهم الصبر والسلوان

  6. الله يرحمهم و يصبر اهلهم

    إنا لله وأنا اليه راجعون.

    الله يغفر لهم ويتجاوز عنهم ويرحمهم

  7. انا لله و ان اليه لراجعون حسن الخاتمة و في رمضاان ربي يرحمهم برحمته الواسعة ولا تدري نفس باي ارض تموت ………… اللهـم …… يمن كتابهم و يسر حسابهم و ثقل بالحسنات موازنهم
    و ثبت على الصراط أقدامهم و أسكنهم في أعلى الجنات في جوار نبيك وحبيبك المصطفى صلى الله عليه و سلم…امين امين يا رب العالمين*

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *