>

طلق زوج عربي مقيم في الإمارات زوجته لإصرارها على مواصلة تدخين “الشيشة” ، بعد فشل محاولاته في نصحها بالتوقف عن هذه العادة الضارة.

الزوج تقدم بطلب إلى دائرة المحاكم في رأس الخيمة لتطليق زوجته للضرر الواقع عليه وعلى أبنائه بسبب إدمان الأم لتدخين “الشيشة” وإصرارها عليها، وهو ما أدى إلى وقوع الخلافات بين الزوجين وصلت إلى أروقة المحاكم.

وقال جاسم محمد المكي، رئيس قسم الإصلاح والتوجيه الأسري في دائرة محاكم رأس الخيمة، إن القسم حاول تقريب وجهات النظر ونصح الزوجة، مشيرا إلى أن الزوج أصر على إجراءات الطلاق، لاسيما أنه كان امتنع عن التدخين منذ خمس سنوات نزولا عند رغبة الزوجة.

ويذكر أن بحثاً أمريكياً نشر في ديسمبر/كانون الأول الماضي، وجد أن مضار النرجيلة لا تقل عن تدخين السجائر من حيث التأثير على صحة المدخن.

ووجد البحث الذي قامت به “جامعة فيرجينيا كومنويلث”، أن مدخني النرجيلة (الشيشة) يستنشقون أكسيد الكربون والنيكوتين، مما يعرضهم لخطر الإصابة بأمراض القلب وإدمان النيكوتين.

وفي السنوات الأخيرة ، أصبحت للنرجيلة شعبية في كافة أنحاء العالم لاعتقاد سائد على نطاق واسع أنها أقل ضرراً وأكثر أمنًا من السجائر.



شارك برأيك

‫29 تعليق

  1. كان مدخنا ، وامتنع عن التدخين لمرضه بالطبع ولخوف زوجته عليه ، هي بالطبع تزوجته وهو وهي مدخنان ،،، الآن بعد ان اصبح غير مدخن يريد ان يفرض رايه عليها ؟؟ هناك رجال كثيرين يستمتعون بالتخين ونسائهم المسكينات لا يدخن،،، ويتحملنهم ويتحملن تدخينهم … فاين العدل فيما فعل …؟؟؟

  2. اذا كان الزوج مدخن تستميت الزوجة فى طلب أن يقلع عن هذه العادة خوفا عليه
    وواضح فى هذه الحالة انها تعلمت التدخين منه

  3. بما انه هي امراة فيجب ان تكون هي الملامة وهي السبب في كل شي والرجل دائما هو صاحب الحق ياعيني على العدالة.

  4. انا لومت سامية مش عشان جزائرية عشان هي بتكتب تعليقات كويسة بقولها مش
    تغير من مستواها

  5. منين تطلعلنا هالاشياء من البخت, اخر موضة من كم سنة الارجيلة, اجزم انه انا الوحيدة بين معارفي اللي ما أأرجل

  6. و تخرب بيتها ليه؟ لماذا؟ عشان اش التدخيييييييييييييين؟؟
    she s so stupid. sorry.

  7. هو خلاف وانتهاء العلاقه الزوجيه , انعدمت حياتهم عمليا وكانت النارجيله
    هي نقطة بداية النهايه لزواجهم اللطيف !!
    اي ان النارجيله هي — السبب للبوح بالطلاق وليس المسبب — .

  8. المرأة لماذا سميت بالانثى…لانها تختلف عن الرجل….اكره شيئ في حياتي هو التدخين والارجيلة للنساء…كل انوثتها تنتهي بهذه الحالة…
    والمرأة التي تحب زوجها وتحترم كلمته لازم ترضيه…الاقلاع عن الارجيلة ليست بشيئ صعب او تدخينها من اولويات الحياة…فعلا انها امرأة مجنونة

  9. هذا هو الواقع
    يعد الطلاق أزمة في المجتمع العربي. تبدو هذه الأزمة قانونية في لحظة !!! وقد تبدو اقتصادية في لحظة أخرى … ولكنها في الواقع أزمة اجتماعية !!! لأن نظرة المجتمع الى المطلقات هي الاساس !!! ولكوننا نعيش في مجتمع عربي ننظر فيه الى غيرنا أكثر مما ننظر الى انفسنا .. وننظر فيه الى عيوب الغير أكثر مما ننظر الى عيوبنا.

  10. خوليو اي اشربه من ايدك وانا احب الشاي مع القرفة…ولك مي شو هالدلال
    خوليو يعملك شاي ويدعوك لشربه

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *