>

لم تكتمل فرحة أكثر من عائلة في بلدة بنش التابعة لمحافظة ادلب عندما كانت تلك العائلات تقيم احتفالات زفاف لأولادها منذ أيام مضت، و المصيبة التي أصابت البلدة مقتل الطفلة (ياسمين ـ ز) و التي لم تتجاوز الثالثة عشر من عمرها برصاص طائش، و من أطلق النار حتى اليوم لم تستطع تحقيقات الجنائية في ادلب حسم الموضوع، الذي سبب الحزن لكل من عرف تلك الطفلة أو لم يعرفها.
و قال شاهد عيان أن الطفلة ياسمين كانت تجلس أمام منزل ذويها حين أصابتها الرصاصة من أعلى الرأس، ما أدى إلى موتها.
التحقيقات الأولية تشير إلى وجود أكثر من عرس مع عراضات كانت تسير بالقرب من منزل الطفلة، و ان إطلاق للنار حصل في مساء ذلك اليوم ما أدى إلى الوفاة، و عملت الشرطة على توقيف أصحاب العرس أكان والد العريس أم العريس حتى ساعات متأخرة من ليل مقتل ياسمين.
بعد يومين من التحقيقات التي لم تسفر عن شيء، أوقفت شرطة ادلب الشاب (وليد ص )قبل يوم من زفافه، و الشاب معروف بسلوكه الجيد من قبل أهالي البلدة، و مع ذلك عمل أهل الشاب على جلب عروسه إلى منزلها و ما زال هو بالسجن تحت ذريعة أنه تم إطلاق نار أمام منزله قبل عرسه بيوم واحد.
أهالي البلدة طالبوا شرطة ادلب بمعرفة قاتل ياسمين، مع مطالبتهم بإطلاق سراح الشاب وليد كونه قضى ليلة زفافه بالسجن دون وجه حق.
إطلاق النار في الأعراس عادة سيئة تحصد العشرات كل عام، و مع كل ذلك تتحمل الشرطة المسؤولية الكبيرة في هذا الأمر، كونها تسمع و ربما ترى الإطلاق و (تطنش) لأسباب يعرفها كل السوريين، و اليوم طفلة تموت..و شاب يقضي عرسه في السجن دون سبب..و التحقيقات مازالت جارية.



شارك برأيك

‫16 تعليق

  1. اطلاق الرصاص في الافراح ما هو الا تعبير عن نقص في الرجولة لمن يطلقها لانه يريد ان يثبت انه رجل بهذا التصرف ، هل سمع احدكم عن امرأة اطلقت الرصاص في الافراح ؟ رحم الله الفتاة ، وغمفر لمن قتلها بدون قصد ، ولكن سكوته وتركه الغير يُتَهمون ويسجنون هو عمل جبان يؤكد ما قلته في اول تعليقي عن نقص في الرجولة لمن يطلق الرصاص على غير العدو .!!!

  2. inaha farha cho dakhalkom antom man3olin howa mina farha mabe thiso bil farah ya aghebiyae ila chica wa zin 3abidin ya haramiya

  3. يا ( كاكا) gaga انت يا حمار او حمارة احترم نفسك جتك داهية تاخدك على هالصبح حمار برخصة صحيح …

  4. gogo شو ع الكلام السخيف
    يارب تصيبك رصاصه طايشه كده او حد من اهلك يوم فرحك او فرح قرايبينك
    لحتى تفهمي وتحسي الكلام يامخبوله

  5. اطلاق الرصاص- والالعاب النارية والضجيج الذي يصم الاذان- افعال تدل على ان صاحبها بلا خلق ولاعقل ولادين…. فالخلوق لايؤذي الناس ما لم يؤذوه ،والعاقل يدرس الفعل قبل القيام به، وصاحب الدين يحرم على نفسه ان يتعرض للناس بالاذى ما لم يضطر!!
    ثم انني استتفه من يبالغ في الاحتفال بعرس وكانه فعل ما عجز عنه الاوائل والاواخر، فالمرء يفخر عندما يحفظ القران مثلا، في الوقت الذي يعجز عن ذلك مئات الملايين من الناس، اما الزواج فامر عادي يفعله اغلب الناس ثم ان اطلاق الالعاب النارية وماشابه سفاهة لانه فعل لم ينفع احدا واضر بالاخرين….
    وليت كل المسلمين يتعودون ان يفكروا بالصواب والخطا والحلال والحرام قبل ان يتفوهوا بالاقوال اويجترحوا الاعمال ففي ذلك خيري الدنيا والاخرة!!

  6. ana akoul rabna ykoun m3a la famille taba3 el bint we yssabarhoum wa ana akoul kol chii andna ihna el 3rab bil kouwa hatta afrahna bisilah kilou kowa lazim nchile hadihi el 3ada el moumita…..

  7. عادة مش كويسة وأتمنى الحكومة تمنعهم هذا مجرد رأي وليس قرار
    الامر والنهي يرجع للحكومة

  8. السلام عليكم الله برحمها بس لازم شوي الناس تنتبه وتتوعى لهذه المسئلة اطلاق النار في العرس لانه بصراحة جهل والجهل لحد الان موجود والسبب عدم المراقبة للجهات المعنية ونفس الوقت من الاهالي

  9. لا حول ولا قوة الا بالله يعني الفراحان ما تكتمل فرحته الا باطلاق النار *
    والله حرام يمكن حتر الصعايدة بطلوا هذه العادة

  10. انا اعرف….
    ……….ثمانيه انقتلو….مره وحده….وبنفس الطريقه بالشارع مالي
    وكان احد الشباب جندي اثناء حرب ايران والعراق و رجع شهيد ولما اهله واصحايه شيعونه في حشد من الناس ..راح احد اقربائه يستعمل الاكلاشنكوف ( الرشاش ) لاطلاق النار وفجئة نتيجة قوة السلاح…
    فلت من يد الشخص بدون ان يسيطر عليه فوقع بالارض واستمر باطلاق النار الى ان انتهاء من تفريغ كل ما فيه من رصاص وقتله 8 واخرى جرحى ولم يصب هو باي شي سوى الابرياء وريته بعد ذاك يبكي بالشارع واما في الاول رايته يمشي كلاسد امام الناس ويرمي بالرصاص .

  11. راي الشخصي:………
    هاي الظاهره هي جزء من الثقافات ومحسوبه على الدوله كقانون وكتوعيه
    وهي حالتة تخلف ثقافي …. ومن الطبيعي لا يولد انسان متخلف واخر يولد مثقف فالكل سواسيه ولكن اللوم على الدوله (هذا ما جناه عليه ابي ).

    والسؤال…. لماذا الدوله لا تسمح بتثقف الشعب العربي وتزيده بالاميه دائما؟
    الجواب….سببين..الاول:…هو خوف الرؤساء العرب من المنافسه في ضهور عقول عربيه تكشف الغطاء وتطلب اكثر من رغيف الخبز…….
    والدليل
    انظرو الى كل الزعماء العرب …..يا اما ورث الحكومه الى ابنه.
    يا اما …اخذ بالاستفتاء 99.9 % … واليعترض ايوكلوه ( اخيار ).

    والسبب الثاني:…هو شرط من شروط امريكا واسرائيل على اي رئيس دوله عربيه اذا اراد البقاء بالسلطه…ان لا يحاول توعية الشعب وتثقيفه ابدا ابدا لانه يشكل خطر على مصالح الدولتين.
    والدليل يوم احتلال امريكا واسرائيل للعراق ..اول ما قامو به هو قتل العقول خوف من توعيتهم لابناء الشعب ضد المحتلين وضد رجال الدين الشياطين…وتاكدو تاكدو لا احد تتركه امريكا حر الا اذا كان واحد من الناس الذي يروجون لامريكا.
    انا براي اولا …التخلص من المحتل وثانيا التخاص من حكامنه وبسلاح
    ( التب ول ) عليهم الى ان ايموتون غرق ( بالب ول ).
    وحط ابشليلي…

  12. يا حرام والله مش ذنبه البنت الله يرحمه ويرحم جميع المسلمين امين يارب العالمين بس مو ذنبة العريس حرام يقضي عرسة بالسجن الله يهديكم يعني العرس ما يمشي غير الة بطلاق النار يله قدر الله الله كاتبله تموت الله يرحمه ويرحمنة ويحفضنة من كل شر امين

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *