سادت حالة من الجدل في الأوساط الإعلامية الإنجليزية خلال الفترة الأخيرة بسبب انتقاد محمد ابو تريكة نجم الكرة المصرية السابق ومحلل قنوات بين سبورت، حملات الدعم التي تقوم بها رابطة الأندية الإنجليزية للمثليين.

وبحسب شبكة «ذا أثلتيك»، فإن إدارة قنوات بين سبورت أكدت على قيامها بعملية مراجعة للتصريحات التي أدلى بها أبوتريكة مؤخرًا.

وأضافت: «بصفتنا مجموعة إعلامية عالمية، فإننا نمثل وندعم الأشخاص والمصالح من كل خلفية ولغة وتراث ثقافي 43 دولة متنوعة بشكل كبير، مثلما نظهر كل يوم».

وكان أبو تريكة قد انتقد حملة دعم المثلية الجنسية التي تجرى خلال جولتين في الدوري الإنجليزي، ويضع اللاعبون خلال المباريات شارات بألوان قوس قزح التي تشير لشعار المثلية الجنسية.

وقال أبو تريكة خلال مداخلة له في الاستوديو التحليلي لقناة (بي إن سبورتس) إن المثلية “لا تناسب الإسلام وضد الفطرة الإنسانية، خاصة أن كل الأديان السماوية تحارب تلك الظاهرة”.

وأوضح اللاعب أن ظاهرة المثلية “لا تتناسب مع الأعراف والتقاليد في المجتمع العربي والإسلامي”، مؤكدا أن هذا التصرف “لا علاقة له بالحرية وحقوق الإنسان، لأنها عكس الإنسانية”.

واقترح أبو تريكة بث مباريات الجولتين من دون الاستوديو التحليلي الذي يسبق المباريات ويليها.

وعبّر كثيرون من مستخدمي مواقع التواصل عن دعمهم لأبو تريكة وانتقدوا الهجوم الذي تشنه وسائل إعلام غربية ضده.

وانتقدت وسائل إعلام غربية أبو تريكة وطالب بعضها شبكة قنوات (بي إن سبورتس) بعدم ظهوره في الاستوديو التحليلي الفني الخاص بالدوري الإنجليزي.

اتهمت منظمة “Kick It Out” الحقوقية قناة “بي.أن.سبورت” بتضخيم وتعزيز رهاب المثلية، وذلك تعقيبا على تصريحات نجم الأهلي ومنتخب مصر السابق، محمد أبوتريكة الأخيرة، معتبرة أن ذلك يثير التساؤلات حول إمكانية سفر أفراد مجتمع الميم إلى قطر لحضور مباريات كأس العالم 2022. 

شارك برأيك

‫3 تعليقات

  1. يكفيه احترام الشعوب العربية والمسلمة
    فخر العرب الحقيقي
    الانسان المحترم الخلوق محمد ابو تريكة
    من زملكاوية فخورة بيك يا ابن مصر العظيم

  2. معلوم ستتبرأ ! قطر وافقت على استقبال الإسرائيليين و الشواذ في المدرجات في المونديال و من يريد من الجماهير الأجنبية أن يسكر فليسكر و الذين يريدون عناق و تقبيل صديقاتهم في المدرجات أمام اعين الكاميرات أو في شوارع قطر لا بأس من ذلك و من تريد ارتداء شورت قصير أو تنورة قصيرة في المدرجات و في المقاهي و الملاهي و المطاعم و في الشوارع لا بأس، كلها شروط للفيفا لمن اراد تنظيم المونديال و لو رفضت قطر أي شرط منها لن تمنح التنظيم !
    أمس نزلت على موقعها في الفيسبوك موضوع تحتفي فيه بمنع ماليزيا دخول إسرائيليين للمشاركة في بطولة العالم للاسكواش، ، بينما الإسرائيليون سوف يحضرون ماتشات المونديال في قطر و بلا مزية منها !
    نفاق قطر و الجزيرة مهنة من لا مهنة له !!

  3. ✍️الشيخ/ محمد سعد الأزهري.

    🔥”📌باختصار “🔥
    ……
    (ما فعله محمد أبو تريكة لاعب النادي الأهلي السابق خلال تحليله لأحد مباريات الدوري الإنجليزي على شاشة بين سبورت القطرية،وحديثه الصريح والواضح والحاسم نحو قضية الشذوذ والتي تُعرف عالمياً بالمثلية_الجنسية، وتجريمها إنسانياً لمخالفتها للفطرة، وتحريمها دينياً وهو المقطوع به بين كل العلماء والمذاهب ،بل وكل الأديان،لهو تصرّفٌ يرفع مقام هذا الشاب في السماء بإذن الله،وكذلك عند كل من لديه ذرّة نخوة أو اهتمام بالهويّة والدّين والشريعة والرجولة والطهارة !

    🔷 وما سيتعرّض له أبو تريكة مِن اغتيالٍ معنوي قد لا تدركوا معناه الآن ولكن ستشعرون به خلال الأيام القادمة، لأنه بهذا الفيديو القصير فعل مالم يفعله كتيبةٌ مِن العلماء والمفكرين والمشهورين الذين يخافون على منزلتهم وأموالهم ومكانتهم، حيث استخدم أبو تريكة شهرته وشهرة المِنصّة التي تحدث من خلالها عن أهم وأقذر قضية تغريبية تدنيسية خلال العقد الأخير، والتي لم تعد مجرّد شعار يرفعه الغرب في وجوهنا، بل أصبحت هذه القضية بالنسبة للمسوِّقين لها هي مسألة حياة أو موت،حيث تم التمهيد لها من خلال الآلة الإعلامية الضخمة: مِن خلال الأفلام والمسلسلات والروايات وأفلام الأنمي والكارتون، حتى أصبحت واقعاً ناعماً بين الشباب،وفي انتظار إشارة التمرير القانوني في بلادنا العربية والإسلامية.
    🔶 لذا لا نستطيع جميعاً أن نكافيء شخص أبو تريكة على فتح هذا الباب لملايين المحبين له،بل والمختلفين معه،لأنه حسم هذا الإحساس ” الصمت المطبق نحو التصريح علانية بتحريم وتجريم هذا الفعل الشنيع والتعليق على تمريره دون نكير” لدى قلوب وعقول الكثيرين ممّن كانوا مهتزّين تجاه هذا المحرّم القذر الأثيم، ولذا فمطلوبٌ منّا-وهذا أقلّ مايجب علينا-دعم موقف هذا الشاب النظيف الغيور تجاه قضية الشذوذ والفاحشة النجسة هذه، وبيان خطورتها وحرمتها وقذارتها ومخالفتها للفطر السوية وآثارها المدمّرة على الدين والدنيا ووبالها في الآخرة، وأن ننطلق مِن هاهنا نحو إظهار أن الفطرة السوية والنهج النقي الزّكي هو الإسلام وأحكامه العظيمة ولا شيء سوى ذلك، لأنّ الإسلام يكبح رغبات البشر الذين يبغونها عوجاً تحت شعاراتٍ زائفة ومصطلحات ممجوجة وتصرفات قذرة ملعونة في الأرض وفي السماء!
    وسيظل للإسلام ثوابت لا تحركها الجبال، ولاتهزّها العواصف.سيظلّ راسخاً في منظومته التشريعية العظيمة، قِيماً ومباديء ومرتكزات، فالحلالُ كما هو منذ بعثة نبينا عليه الصلاة والسلام إلى اليوم، وإلى قيام الساعة والحرام كما هو لم يتغيّر قط ولن يتغيّر ، فيموت من يموت ويعيش من يعيش ويظل هذا الرسوخ عنواناً لقوة وأصالة وعظمة هذا المنهج الأصيل الطاهر والتشريع الدقيق العظيم، فكونوا ساعداً ومشاركين فاعلين لإيقاف هذا التضليل والتخريب والتدمير ، وكونوا بصلاحكم ودعوتكم درعاً للحفاظ على سوكنا وأبنائنا ومجتمعنا من هذا الخراب والتقزيم .

    📍والله ثم والله ثم والله إن ما قاله أبوتريكة وفقه الله عن قضية الشذوذ والفاحشة لهو أثقل على الغرب من كل شيء تظنونه، لأنّ كلامه كان عفوياً وعلى الهواء مباشرة، ولم يستخدم لغة متميّعةً ولا عنواناً مرتعشاً في بيان حرمة وخبث هذا الفعل الشنيع، لذا -يامعشر الشباب خاصة -أدعوكم لدعمه ومشاركته في موقفه النّبيل العظيم حتى ولو اختلفتم معه رياضيًّا، فهذه الوقفة ضرورية ولا يناسبها إلا الاتفاق، لأنّ ما يُراد بكم وبأهلنا ومجتمعاتنا وشعوبنا هو تمريرُ هذا الداء اللعين والفحش الخبيث المدمّر ليستقر في حياتنا وبيننا ليصير جزءً لا يتجزأ من ثقافتنا المستقبلية وسلوكنا، وهذا لا يرضي الله ولا رسوله ولا أيّ انسان لديه نزعة من فطرة أو ذرة من طهارة ونخوة.
    فهل تريدون أن تنالوا شرف الدفاع عن هويتكم أولاً، أم تريدون الحياة حتى تروا ابنائكم كمعاول هدم لهوية بلادكم ومرتكزات دينكم ولمستقبل أحفادكم؟!
    وعلى كل واحد منكم أن يختار طريقه بوضوح،ولكم العقبى بالفلاح أو الضياع، صاننا الله وإيّاكم من كل فحش وقذارة وحفظنا ممّا يُسخطه وردّ كيد المجرمين في نحورهم! ).

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *