اعتبر وزير خارجية مصر أحمد أبو الغيط، في تصريحات لصحيفة (المصري اليوم) المستقلة في عددها الصادر الجمعة، أن ثورة 25 يناير في مصر لم تحقق جميع مطالبها.
وقال أبو الغيط “الثورة لم تحقق بعد إلا القشرة التي على السطح ومع ذلك فالثورة فى رأيي نجحت لأنها حققت لمصر تحولات رئيسية لا يمكن أن يتم التراجع عنها”.
وأضاف إن “25 يناير ثورة غير مسبوقة ويجب أن تحقق أهدافها بالكامل من خلال تأمين التحول إلى مجتمع ديمقراطى كامل يقوم على تعددية وعلى أحزاب قوية وعلى انتخاب لرئيس جمهورية بالتنافس مع تعديل الدستور وتعديل قانون الأحزاب وضمان حقوق الإنسان والشفافية ومن حق الشعب أن يسأل أين ميزانيتكم وأين إنفاقكم ويطالب بالشفافية فى كل ما يتعلق بأدء الحكومة”.
وتابع وزير الخارجية في حكومة تسيير الأعمال في مصر: “آمل ألا تتحول الثورة إلى اصطياد للبشر وإلى محاولة القضاء على الآخر الذى نختلف معه فالثورة هى التى ينبغي أن تأخذنا فى هذا التحول الدراماتيكى العظيم من هذه النقطة إلى تلك”.

وزير الخارجية المصري أبو الغيط

وأردف قائلا: “علينا التركيز على المستقبل الذي يتلخص فى أن نؤمن للشعب المصرى العظيم العيش
الكريم فإذا كان الإنسان المصرى يحتاج إلى عمل فيجب علينا توفير هذا العمل وإذا كان يحتاج إلى الطعام يجب علينا كذلك أن نوفره له وهذا لن يأتي من خزينة ضعيفة ولكنه سيأتي من منهج اقتصادي واجتماعى كامل يقود إلى بر الأمان يعتمد على التوفير وترشيد الإنفاق وعلينا ألا ندفع بالاستثمارات الأجنبية إلى الهرب لأن هناك استثمارات هربت بالفعل من مصر وباعتباري وزيراً للخارجية فأنا أبذل مساعي للحيلولة دون تكرار هذا الأمر”.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫11 تعليق

  1. الثورة المصرية لن تنجح إلا عندما تختفي أنت وأمثالك من الساحة السياسية ..
    يامن كنت تريد تكــــــــــــــــــــــــــسير أرجل الغزاويين المحاصرين .. ألا تستحي ؟!!

  2. لن يتحقق ولو جزئ بسيط من الثورة وانت وسليمان ( بتاعك ) والطنطاوي على رأس النظام ، تاريخكم معروف وبلاويكم معروفة اكثر يا ابو غيط البرسيم !

  3. “يابانى بيقول لليبي: احنا أغبى واحد فينا بيصنع لابتوب. الليبي قال له: احنا أغبى واحد فينا رئيس دولة.

  4. كلامك يضحك يا ابو الغيط .. الان تريد ان تؤمن للشعب ما يريده ؟؟واين كنت في عهد حسونه ؟؟ لم تتكلم او تنصح رئيسك بالقيام باعمال تؤمن للشعب المصر ي حقه في الحياة .. بس كنتم شاطرين بتعزيز الحصارعلى غزه وقتل الابرياء .. وغيرها من الاعمال الرذيله التي كنتم تقومون بها .. وانت ازي باقي دلوقت في الحكم وبتصرح ؟؟ اخرج يا … اللحق رئيسك وطبب على كتافوواقعد سليه .. وارجع ما سرقت انت ايضا الى ميزانية الدوله عسى ولعله تقوى الميزانيه وتسترجع عافيتها .. منكم لله ..

  5. هيدا أكتر واحد بكرة منظرو يعناي ما بطيقه أنا ، بس شوفاو أكني شفت حسني مبارك.

  6. كويس انك عارف ان الثورة ماحققتش جميع مطالبها، والدليل انك لسه موجود اهوووو!!!!!!!!!!!!!!!!!
    فعلا شئ غريب وكانهم بيعاندونا، فيه علامات استفهام كتير قوى، من ضمنها:
    1 وجود بعض المسئولين السابقين فى بعض مناصبهم.
    2- عدم التحقيق الفورى فيما حدث من انفلات امنى، وعدم معرفة من المسئول عنه، ولو اننا عارفين كويس قوى مين المسئول عنه.
    3- الن يحاكم جمال مبارك؟؟؟؟؟؟؟؟؟

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *