(CNN) — هاجم رئيس الوزراء التركي، رجب طيب أردوغان، إسرائيل بعنف بسبب عملياتها العسكرية ضد قطاع غزة، قائلا إن الهجوم على القطاع يشبه “الفظائع” التي ارتكبها زعيم ألمانيا في الحقبة النازية، أدولف هتلر، خلال الحرب العالمية الثانية.
ولعن أردوغان، الذي كان يتحدث أمام حشد شعبي في مدينة أردو على البحر الأسود السبت، ما قال إنها “عقلية عنصرية” لدى إسرائيل، تتمثل في “قتل الأطفال والأبرياء في غزة وتوسيع نطاق الانتهاكات في الضفة الغربية.”
وتابع رئيس الوزراء التركي الذي يعتزم خوض انتخابات الرئاسية بعد أسابيع: “يلعن الإسرائيليون هتلر ويشتمونه ليلا ونهارا بسبب الهولوكوست، ولكن اليوم، نجد أن دولة إسرائيل الإرهابية قد تجاوزت فظائع هتلر من خلال عملياتها بغزة.”
وبحسب ما نقلت وكالة أنباء الأناضول التركية شبه الرسمية، فقد اتهم أردوغان إسرائيل بالرغبة في “كسر الوحدة الفلسطينية” وشدد في الوقت نفسه على أن “غضب تركيا” منصب على “القمع الإسرائيلي” وليس على الشعب اليهودي.
وأضاف أردوغان: “الإسرائيليون يرتدون قمصانا تحمل رسم امرأة مسلمة حبلى مع الدعوة إلى قتل اثنين برصاصة واحدة (في إشارة إلى الأم والجنين) وهذا يظهر مدى الكراهية والعنصرية في أذهانهم. تركيا لن تبقى صامتة حيال الفظائع الجارية لأن الدولة العظيمة لا يمكنها البقاء مكتوفة الأيدي بل تتحرك من أجل السلام.”

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫9 تعليقات

  1. يلة شدو الهمة ياجبناء
    اليهود كم مليون على ما اعتقد
    وانتم امة المليار ونص — اقضو عليهم
    اعملو زحف وسعدو اهل غزة مكان ماتبعثو داعش والمجرين
    للعراق وسوريا غزة حتاجة اهلها
    اخس على وجهك المنافق ايدك بيد الصهاينة وضهرك للعرب

  2. الفرق بين الحكام العرب المتخاذلين وبين اردوغان هو ان العرب لا ينافس صمتهم سوى القبور وهذا لا منافس لصراخه وكلاهما لا نتيجة منهما
    ميوستي الغزالة لو زحف ربع من جُنّد في اصقاع الارض لمقاتلة اخوانهم لانمحت اسرائيل من الخارطة ولكن رياح المصالح تهب صوبنا وليس صوب بني صهيون…

  3. الصهاينة في باريس يكسرون ويسبون فلسطين، بعد 5 دقايق هبطولهم خاوتكم الجزائريون

  4. با الفعل يا ايتوال
    لم افهم ليش المجاهدين يركضون للعراق وسوريا
    ليش مايركضون لغزة معقولة شي يحيرني يا اختي
    تحياتي لكي ولسنفورة المجاهدة انا راح اخرج الان

  5. تركيا لن تسكت طبعاً ، أكيد رحتعمل مسلسل من شي 2500 حلقة حتى يليق بالحدث

  6. يا اروغان انت وتركيا وإسرائيل عمله وحدة وشرفك والاكيد كرهكم للعرب اشد والكبر من كره اسرائيل للعرب الله يلعنك ويلعن مواقفك خربتوا بلدانا للأسف صرنا فطيسه ملتمه عليها الكلاب حسبنا ونعمه الوكيل فيكم

  7. سواء أردوغان أو العربان.. الاثنين سوى عبارة عن = علبة صوتية مش أكثر !!

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *