هاجم الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، القوى السياسية المحلية التي تهاجم سياسته حيال الأزمة القائمة في مدينة كوباني – عين العرب، سائلا الذين يتحدثون عن الظروف الإنسانية التي تتعرض لها المدينة على يد داعش عن سبب سكوتهم خلال موجات القصف الدموية التي طالت حلب وحمص وحماة طوال سنوات الحرب السورية.

أردوغان، الذي كان على هامش افتتاح عدد من المشاريع بولاية “كوموش خانة”، تطرق إلى أحداث الشغب التي شهدتها تركيا مؤخرا، بذريعة الاحتجاج ضد هجمات داعش على مدينة كوباني السورية، ذات الغالبية الكردية، المتاخمة للحدود التركية.

وتساءل الرئيس التركي: “أين كان الذي يذرفون الدموع من أجل كوباني، ويتحدثون عن الانسانية والضمير، عندما قصفت حلب، وحماة وحمص؟ وأين كانوا من أجل الموصل وكركوك؟ وأين كانوا عند مقتل 250 ألف شخص في سوريا بالبراميل المتفجرة والأسلحة الكيميائية والتقليدية، ونزوح سبعة ملايين شخص؟ “

ونقلت وكالة الأناضول عن أردوغان قوله إن الاحتجاج من أجل كوباني “مجرد ذريعة لاستهداف الوحدة الوطنية في تركيا” متهما حزب العمال الكردستاني وجماعات مؤيدة له بالوقوف خلفها، وما وصفها بـ”القوى الظلامية التي تقوم بعمليات عبر الانترنت ووسائل التواصل الاجتماعي”.

يشار إلى أن الرئيس التركي يشن منذ فترة هجمات على معارضيه الذين أبدوا رفضهم لسياسة بلاده حيال الملف السوري، في حين دافعت أنقرة عن نفسها بتأكيد استعدادها للتدخل بحال فرض منطقة عازلة عند الحدود والتعهد بالعمل ضد نظام الرئيس السوري، بشار الأسد.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫9 تعليقات

  1. ومين انت بالحارة يا منخل بلا طارة لحتى تحكي عن سوريا؟؟؟ من إيمتى العصملي (العثماني) صار يدافع عن سوريا؟؟؟
    تضرب انت ويلي بيحبك سوا

  2. صدق والله بكل حرف ..شو بتفرق حلب وحمص والموصل اللي قصفهم بشارون وداعش عن كوباني حتى يطلبوا من تركيا تتدخل ؟؟
    ..ليش كلهم بالبداية طلعوا ينبحوا ويحذروا من تدخل تركيا بحجة أنها عم تحلم بإستعادة امجاد العثمانيين وهلأ صار مطلوب منها تتدخل ؟
    …ليش ما حدا سأل بما أنه داعش عندها كل هالقوة والقدرة ليش ما اتجهت صوب بغداد أو دمشق وليش اتجهت صوب الموصل ومناطق الأكراد اللي على حدود تركيا….. كله مخطط لجر الأتراك للحرب القذرة مع داعش اللي صنعوها ….لولا تدخل الكل ببلادنا وعلى راسهم الملاعين إيران وعملائه وكانت هالحرب خلصت …لكن كله إرادة الله وبإذن الله النصر رح يكون للشعب السوري الصابر

  3. لا تنه عن خلق وتأتى بمثله , عار عليك إذا فعلت عظيم ؟ عدد أكراد تركيا 30 مليون نسمه ليس لهم من الحياة الا السكوت وحاديهم البطل المناظل عبد الله اوجلان يقبع في السجون الا يحق لهذا الصنف ألون الجنس من البشر حق تحقيق المصير أليس من حقهم أجرا استفتاء بالبقاء تحت ظلم اتاتورك او أدارت حياتهم بنفسهم ملفين مهمات يمنعن تركيا من دخول الاتحاد الأوربي الاول المسألة الكردية الله يفرج عنهم والثاني الشرطه وسؤ الادارة

  4. انت يا اوردغان تعاونت مع اسرائيل للقبض على الزعيم الكردي اوجلان , معنى ذلك انت شغل حكي وبس .
    طيب انت وينك من قصف كُل ما ذكرت وحط فوقهم كوباني بعد

  5. مرحبا اخ عمر بشكرك على ردك المحترم بموضوع سابق وعذرا للتاخير وليس تجاهلاً ..
    ردي هون بما انه شفت اسمك
    ومعك باللي ذكرتهم غير تدخل الدول بالشؤون اللبنانيه وكله لمصالحهم على حساب الشعب اللبناني وحتى المساعدات التي تقدم لنا بتخوفنا لانها بالمقابل لها مصلحه من وراها..
    والله يلعن اللي كان السبب ببلاوينا كلها ..
    احترم رائيك بالموضوع اعلاه واؤيده كما احترم من يخالفني الراي إذا كان بطريقه محترمه واعذر المحترمين فقط منهم حتى لو غلطوا بعض الاحيان طالما كان رد على إساءه البعض لهم ولم يكونوا المبادرين بالغلط وما اكثرهم وفقط للتحريض ..
    بشكرك لتحيتك وللشعب اللبناني كل الخير لك ولعائلتك ولاهل فلسطين ..
    تحياتي ونهارك سعيد
    سلامي للعزيزه السنفوره وللجميع تحياتي

  6. وأين أنتم والعرب من اداه القتل الاسرائيليه اللتي تقتل الفلسطينين كل يوم كيف ستنظرون بعيون أطفال غزه بعد تخاذلكم و تهاونكم وتهاون العرب بالدم العربي ليس وليد ألساعه بل دمكم تمسح وليس لديكم اي احساس بعد

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *