أكد رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان، أنه لا يتعامل مع الناس على أسس عرقية، وأنه يحب “إخوانه الأكراد والعرب والأتراك، محبة في الله”، منوها أنه لوكان عنصرياً لما اقترن بامرأة ذات أصول عربية من مدينة “سيرت” (جنوب شرقي تركيا)، في إشارة إلى عقيلته أمينة.
جاء ذلك في كلمة ألقاها في مراسم افتتاح مشاريع وتسليم منازل أقامتها إدارة بناء المجمعات السكنية في ولاية “سيرت”، حيث شدد رئيس الوزراء على مناهضته للطائفية الدينية.

رجب طيب أردوغان
وشدد أردوغان على أنه يقف على مسافة واحدة حيال المواطنين من أتباع الأديان والمذاهب المختلفة في تركيا، مضيفاً أن الحكومة تضمن حقوقهم.
وتطرق أردوغان إلى الجهود الرامية لإحلال السلام في تركيا وإنهاء الأنشطة الإرهابية، لافتاً إلى “ضرورة إلقاء عناصر منظمة “بي كا كا” الإرهابية للسلاح، والتوجه للعمل السلمي السياسي تحت قبة البرلمان”.
وأشار رئيس الوزراء التركي إلى أن “الشعب تبنى مسيرة السلام”، مضيفاً: “سنمضي يداً بيد، ولن نتنازل للانفصاليين ولن نخضع للإرهاب”.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫11 تعليق

  1. الله يعزك اردوغان ويسدد خطاك ماعرفت انه متزوج عربية للان و الله يعزك انت كمان جمال

    1. الله يعزك ….والله محيي اصلك الطيب…اختي عربية وبنت الاصول..!

  2. ليش شو عمل اردوغان شيء حقيقي
    وبالفعل ربما هو افضل من غيره بالتطرف والطائفية ولكن لا اصدق انه غير طائفي
    اذا الشعوب كلللللللللللللللللللها صارت عجب رجب الطائفي فكيف الزعماء

    1. وأضم صوتي لصوتك يامودي ويضرب منه إلها ولو هو مو إبن ستين ك ل ب ماكان سمح للأ ر ها بيين بالدخول من أرضيه . لعنة الله عليك ياقورد غان..

        1. أهلاً حبيبتي بريند ولك يسلملي الرايق هههههههههههههه
          مالك شايفة هالمواضيع يللي بتسد النفس هههههههه طمنيني عنك وعن الأولاد…

          1. تسلمي، كلو تمام و الأولاد صارو أطول مني، يخزي العين هههههههههه

  3. تحيه للاخ جمال الدين والاخت عربيه اصيله وكل التقدير للسيد الرئيس رجب طيب اردوغان واضم صوتي و دعواتي لكم بان يعز الله الاسلام و المسلمين ويبارك جهودهم المظفره ويذل الله اعدائهم يارب

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *